السبت, 04-أبريل-2020 الساعة: 06:52 م - آخر تحديث: 03:52 م (52: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
فرق فنية واستعراضية عربية وعالمية في صيف صنعاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


فرق فنية واستعراضية عربية وعالمية في صيف صنعاء

الثلاثاء, 14-يوليو-2009
المؤتمرنت -أنور حيدر - ينطلق الجمعة القادمة بصنعاء مهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع بلوحة كرنفالية يشارك فيها (500) شخص .
وقال عبيد الحظا مدير عام البرامج والأنشطة بوزارة السياحة لـالمؤتمرنت إن المهرجان سيدشن بمسيرة كرنفالية يشارك فيها 500 شخص وقرابة 30 مجسماً تعبر عن تنوع الأنماط السياحي الموجودة في اليمن بمشاركة عدد من الفرق اليمنية والعربية والأجنبية والكشافة والموسيقى والجمعيات.
وأوضح أن المهرجان الذي يستمر حتى 17 أغسطس يهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية وجذب السياح العرب والخليجيين من عشاق اليمن وتنشيط حركة السياحة الداخلية وكذا التأكيد على أن اليمن بلد السياحة وأفضل وجهة سياحة على مستوى المنطقة والترويج لصنعاء باعتبارها بوابة مفتوحة.
وأشار الحظا إلى أن مهرجان صنعاء السياحي الرابع لهذا العام حافل بمفاجآت متميزة وفقرات فنية وترفيهية واستعراضية تشارك فيها عدد من الفرق الاستعراضية العربية والدولية حفلات فنية وإنشادية وأمسيات أدبية.
وأضاف أن المهرجان يشمل مسابقات في الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والمنتج الحرفي وحديقة العاب الأطفال ومسرحيات دمي ومعارض للتسوق وماركات لفرق عربية.
منوهاً إلى أن المشاركات الأجنبية والعربية تتمثل في فريق للدراجات النارية الهوائية الفرنسية وفرقة السيرك المصرية وفرقة البحيرة للفنون الشعبية المصرية وفرقة الفنون اللبنانية .
وبين أن الحفلات الفنية للمهرجان تحييها فرقة الفنان عبد الرحمن الاخفش وفرقة الفنان علوي فيصل علوي وفرقة الفنون والتراث الحضرمية وفرقة الزرانيق وفرقة الفنون والشعبية وفرقة الفنون اليمنية المتنوعة وفرق الإنشاد بأمانة العاصمة والمحابشة بحجة ومأرب، ذمار، ريمه، وفرقة المسرة بمحافظة حضرموت، وفرق اتحاد المبدعين العرب باليمن.
وفيما يخص المعارض قال عبيد الحظا أن المعارض تشمل معارض فنية وترويجية وتوعوية منها معارض حول الحفاظ على البيئة وتوعوية حول مخاطر تناول المخدرات والحوادث المرورية والطوابع البريدية .
أما مسابقات المهرجان فأشار الحظا إلى أن أبرز مسابقات المهرجان مسابقة أفضل منتج تقليدي حرفي قيمتها مليون ريال وجائزة لأفضل لوحة فنية تشكيلية لمنظر سياحي بيئي قيمتها ستمائة ألف ريال ومسابقة لأفضل صورة فوتوغرافية لمنظر سياحي يمني قيمتها ستمائة ألف ريال.
وفيما يخص المهرجان الصيفية السياحية التي تقام في عدد من المدن قال عبيد الحظا مدير عام البرامج والأنشطة بوزارة السياحة أنه تم التحضير حالياً لمهرجان إب السياحي السابع ومهرجان البلدة السياحي الخامس بحضرموت.



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراسيوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر

22

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

عبدالرحمن الشيبانىشرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬

03

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالعدوان‮ ‬يحتضر

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020