الأحد, 29-مارس-2020 الساعة: 08:31 م - آخر تحديث: 08:20 م (20: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
صيف صنعاء : سياحة مجانية في تراث وثقافة اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


صيف صنعاء : سياحة مجانية في تراث وثقافة اليمن

الأربعاء, 22-يوليو-2009
المؤتمرنت-محمد الجرادي - صيف سياحي محفوف بالإبداع والدهشة والجمال ، بدأته العاصمة صنعاء منذ الجمعة الماضية ، كتقليد سنوي سياحي هو الرابع بتنفيذ وزارة السياحة في اليمن وفي اتجاه ترويج المنتوج السياحي اليمني الغزير بتنوعاته وتعدد أشكاله.

ويعد صيف صنعاء السياحي الذي تتواصل فعالياته لغاية 18 أغسطس القادم في حديقة السبعين بأمانة العاصمة حافزاً سياحياً لاستقطاب المزيد من الزوار العرب خاصة من دول الخليج والجزيرة إلى جانب الزوار الأجانب . كما يراد به تحفيز المغتربين اليمنيين على زيارة بلدهم خلال العطلة الصيفية .

وبحسب تصريحات وزير السياحة نبيل الفقيه فإن صيف صنعاء السياحي يهدف قبل ذلك إلى تنشيط حركة السياحة البيئية وإبراز المقومات السياحية التي تزخر بها البلاد وتسليط الضوء على تاريخها وتراثها الثقافي والسياحي .

وتشير الدورة الرابعة لصيف صنعاء السياحي إلى عناية منظميه في الإعداد والتنفيذ لبرامجه وفعالياته التي تبلغ (300) فعالية تتوزع على سهرات غنائية وموسيقية يشارك في إحيائها عدد من نجوم الغناء والطرب في اليمن والخليج والوطن العربي عموماً ، إلى جانب عروض فنية تشكيلية وصناعات حرفية يدوية وحفلات موسيقية في الهواء الطلق تحييها فرق موسيقية من أسيا وأوروبا وعروض للسيرك المصري والروسي واستعراضات مظلية وطيران شراعي تقدمها فرق ألمانية وفرنسية .

ويشمل المهرجان مسابقات ومعارض لإبداعات الأطفال ، وألعاب شعبية ، وبازارات عربية وأجنبية ، وقرية تراثية تمثل الممارسات والطقوس الشعبية ، وأمسيات شعرية وإنشادية وفنية يشارك في إحيائها شعراء ومنشدين يمنيين وعرب .

ويأخذ صيف صنعاء السياحي في دورته الجديدة بعداً عربياً وإقليمياً بالنظر إلى حجم المشاركات العربية والإقليمية ،وحجم المشاركة الفنية والثقافية ، وحجم الاهتمام بفعالياته وأنشطته حيث أعلنت وزارة السياحة عن برنامج سياحي للقادمين من دول الخليج مدته أسبوع كامل مقابل مبلغ (320) دولاراً فقط للشخص الواحد شامل سعر تذكرة السفر.

ويتضمن البرنامج زيارات عدد من المواقع السياحية والأثرية والمتاحف بالإضافة إلى حضور فعاليات المهرجان .

كما دعت إلى زيارات مفتوحة ومجانية بالنسبة للزوار المحليين واعتبرت المهرجان بمثابة الدعوة العامة لجميع محبي اليمن ومنتجاته السياحية لزيارته والإطلاع على ما يحفل به من إبداعات ومنتجات سياحية تمثل ماضي وحاضر ومستقبل اليمن بطبيعته الخلابة وبكنوزه وتراثه وثقافته وتاريخه الوحدوي.

وأشارت الوزارة إلى أن المهرجان يقدم في إطار فعالياته فرصاً وعروضاً مغرية ومشجعة في جانب السياحة العائلية وسياحة التسوق ، وقالت عنها أنها الأنسب والأرخص على مستوى المنطقة .

لافتة إلى عروض وفرص وجوائز قيمة للجمهور من خلال السحب على سيارات وأدوات منزلية قيمة .

وتعول وزارة السياحة اليمنية من خلال مهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع خلق موسم تسويقي وسياحي وتجاري كبير في عدد من المدن اليمنية وتقديم اليمن بطبيعته الزاخرة بالحضارة والجمال للأشقاء من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي عموماً ، كما هو الكشف عن الخصوصية التاريخية والثقافية لليمن ، وتنويعات هذه الخصوصية بشكل لافت من صنعاء إلى إب إلى حضرموت وإلى حجة والمحويت وريمة وصعدة .. وغيرها من محافظات البلاد .

وكان مهرجان صيف صنعاء بدأ فعالياته الجمعة الماضية بمسيرة كرنفالية شبابية واستعراضية وأوبريت احتفالي شاركت فيها فرق فنية ورياضية وفلكلورية محلية وعربية ودولية تحت شعار " لابد من صنعاء وان طال السفر " ، انطلقت من باب اليمن أشهر المعالم التاريخية اليمنية إلى ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء على أنغام فرقة الموسيقى العسكرية ومعزوفاتها ، ووسط التفاف واحتشاد مئات المواطنين .

ورافق احتفالية تدشين المهرجان عرض أوبريت احتفالي بعنوان " معجزة الزمن وموحد اليمن ".
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراسيوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر

22

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالعدوان‮ ‬يحتضر

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020