السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 11:30 م - آخر تحديث: 11:30 م (30: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين الملتقى الصيفي الثاني لنادي 22 مايو



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تدشين الملتقى الصيفي الثاني لنادي 22 مايو

الأحد, 26-يوليو-2009
المؤتمر نت – سلطان قطران - دشن عبد الرحمن الاكوع وزير الدولة ، أمين العاصمة وحمود عباد - وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد بصالة نادي (22) مايو الرياضي الثقافي بصنعاء فعاليات الملتقى الصيفي الثاني 2009م والذي يشارك فيه (2000) شاب وشابة من مختلف مديريات أمانة العاصمة والذي يستمر خلال الفترة (من 26 يوليو حتى20 أغسطس 2009م ).

وفي حفل الافتتاح قال وكيل وزارة الشباب والرياضة – أحمد العشاري أن الوزارة تولي شباب اليمن جل الرعاية والاهتمام وتشركهم في كافة الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الوزارة ضمن خطتها التي تجسد التنفيذ الفعلي والعملي للبرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية .

وأشارالى أن أفتتاح فعاليات الملتقى الصيفي الثاني 2009م لنادي (22مايو) له دلالات كبيرة في اكتشاف المواهب الرياضية والثقافية وغيرها من المجالات المتنوعة ، وتحصين الشباب من الأفكار المتطرفة من الانحراف ونبذ ثقافة الكراهية، ونشر ثقافة الوحدة الوطنية والتسامح والمحبة والتعاون .

من جانبة أشار علي البروي – رئيس مجلس إدارة نادي (22مايو) الرياضي الثقافي إلى أن الملتقى يهدف إلى ترسيخ وتعزيز الولاء والانتماء الوطني في قلوب وعقول الشباب وتجسيد الحفاظ على المنجزات التنموية والخدمية والدفاع عن الوحدة اليمنية التي تتعرض لمؤامرات خارجية ،.

ويهدف الملتقى إلى اكتشاف المواهب الرياضية في الألعاب القتالية كاراتيه ـ كونغ فو ـ جودو ـ تايكوندو - كرة القدم وغيره من الالعاب الاخرى ، وكذا إبراز قدرات الرياضيين وتأهيل الشباب في المجالات التربوية والرياضية والثقافية،الى جانب النشاط الثقافي والنسوي.

وأوضح البروي أن الملتقى يشمل العديد من الجوانب والفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية والدينية والفكرية والبيئية والتربوية، .

وذكر رئيس مجلس إدارة نادي (22 مايو) أن الجانب الديني سوف يشمل حفظ وتلاوة القرآن الكريم وشرح وتعليم أخلاقيات المسلم، فيما الجانب التربوي يركز على إكساب النشء والشباب الأخلاق الحميدة والصفات والاتجاهات التربوية المثالية، بينما الجانب الرياضي سيركز على اكتشاف المواهب الرياضية المتنوعة وإقامة المسابقات الرياضية،.

أمة السلام عبد الرحمن الفقية – مسؤلة النشاط الرياضي النسوي بالنادي قالت أن فعاليات الملتقى ستركز على أكتشاف الموهوبين في كافة المجالات والعمل على رعايتهم .

وأوضحت مدى الاهتمام التي حظيت به الفتاة والمرأة اليمنية في المجال الرياضي والذي كان في السابق من سابع المستحيلات أن يتتحقق ، الاأنة تحقق في عهد فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح ، الذي أعطا رعايتة الكاملة للمرأة اليمنية ليس في الجانب الرياضي فقط بل في كافة المجالات الاجتماعية والسياسية والتربوية والثقافية .
وأشادت بالدور الريادي لقيادة وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وعكسها في برامج وخطط أستراتيجية تولي فيها جل الرعاية والاهتمام.

ووسط الأجواء الرياضية والثقافية تم استعراض العديد من الالعاب الرياضية التي نالت استحسان وإعجاب الحاضرين من خلال الحركات الاستعراضية من قبل مواهب عديدة بحاجة لدعمها والحفاظ عليها وضمها الى المنتخبات الوطنية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024