الثلاثاء, 31-مارس-2020 الساعة: 10:43 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تكريم الفُتيح بدرع مؤسسة العفيف وشهادة الاستحقاق



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


تكريم الفُتيح بدرع مؤسسة العفيف وشهادة الاستحقاق

الثلاثاء, 28-يوليو-2009
المؤتمرنت - أختتم عصر اليوم الثلاثاء على قاعة مؤسسة العفيف فعاليات أيام الشاعر الكبير محمد عبدالباري الفتيح والذي نظمتها المؤسسة خلال ثلاثة أيام تحت شعار:"الشاعر مشقر بالسحابة".

وفي الحفل الذي حضره جمهور الشاعر ووعدد من الأدباء والكتاب اليمنيين..ألقى الدكتور.أحمد سالم القاضي نائب وزير الثقافة كلمة الوزارة مهنئاً المؤسسة بهذا التكريم لشاعر كبير وصاحب تجربة شعرية رائعة، معتبراً هذا التكريم دليلاً على قدرة المؤسسة على إنعاش الحركة الثقافية وتكريم الهامات والقامات الأدبية والفنية..مهنئاً في ختام كلمته الشاعر المبدع بهذا التكريم.

من جانبه ألقى الأستاذ.عبدالباري طاهر رئيس المكتب التنفيذي لمؤسسة العفيف كلمة أعتبر فيها تكريم الفتيح تكريماً لإنسان حرث بكلمته المغناة والثائرة في آن الوجدان والضمائر والأفئدة" مضيفاً " على مدى نصف قرن حمل الشاعر القلم بيده وعمر بالأخرى ليجمع من البناء المادي والمعنوي"..

كما ألقت الشاعرة.هدى أبلان الأمين العام لإتحاد الأدباء والكتاب كلمة الإتحاد قائلةً "نحتفي اليوم برمز ثقافي ووطني وانساني كبير، شيخ الكلمة النابضة بالحياة المتدفقة بالأمل، الناثر روائح الحب في كل اتجاه. شاكرةً مؤسسة العفيف سلسلة احتفائها لرموزنا وروادنا على حد قولها.

الشاعر.محمد عبدالوهاب الشيباني قال إن الفتيح يلتقط قصائده من قلب الحياة لتتشقر بها أيام البسطاء.

بعد ذلك تم منح الشاعر الكبير درع المؤسسة وشهادة الإستحقاق بموجب قرار رئيس المؤسسة رئيس مجلس الأمناء تقديراً لريادته الشعرية كأحد رواد الشعر العامي في اليمن، إلى جانب نضاله الوطني بالكلمة الثائرة والمعبرة..

بعد ذلك عبر الفتيح عن تقديره لمؤسسة نفضت الغبار عن وجهه كما قال، قارئاً بعض قصائده التي مثلت مرحلة شعرية ونضالية مهمة.

الفنان.جابر علي أحمد غنى في الحفل أغنية "كذا فليعشقوا وإلا على الدنيا السلام" من كلمات الشاعر الفتيح، والتي كان قد غناها جابر في ثمانينات القرن الماضي.

أيام الفتيح التي أختتم فعالياتها مساء أمس. كانت بدأت عصر الأحد الماضي بندوة تناول فيها المشاركون ملامح التفرد الإبداعي لدى الشاعر الفتيح، بينما أقيم عصر الاثنين أمسية فنية أحياها الفنان الكبيرعبدالباسط عبسي بمجموعة من أغانيه العاطفية الجميلة..أغلبها من كلمات الشاعر المحتفى به.

من جانبٍ آخر وتواصلاً لفعاليات برنامج المؤسسة الثقافي لهذا العام يقام عصر الثلاثاء القادم محاضرة للباحث الموسيقي جابر علي أحمد بعنوان:" أهمية التوثيق الموسيقي في البحث العلمي".


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراسيوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر

22

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالعدوان‮ ‬يحتضر

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020