الجمعة, 10-أبريل-2020 الساعة: 12:23 م - آخر تحديث: 01:38 ص (38: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مناقشة تصورات فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


مناقشة تصورات فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية

الثلاثاء, 04-أغسطس-2009
المؤتمر نت - حضرموت – خالد بن عمور - استمع وزير الثقافة الدكتور محمد ابوبكر المفلحي ومعه وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير اليوم إلى ملاحظات المجلس المحلي وقيادات عدد من الأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني بمديرية تريم حول تصورات فعاليات تريم عاصمة للثقافة الإسلامية للعام القادم 2010م .

وتدارس الوزير المفلحي ووكيل حضرموت عمير في لقاء موسع بمدينة تريم الآليات المناسبة لتنفيذ كافة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها إبراز المكانة التاريخية لمدينة تريم ودورها في نشر الإسلام كما عرفها الأجداد من خلال غرس روح التسامح والمحبة بعيدا عن الغلو والتطرف وأسهموا من خلاله في تنوير العالم .

وحيا وزير الثقافة الروح العالية التي يتمتع بها أبناء مدينة تريم لإنجاح أنشطة هذه الفعالية التي تتطلب مضاعفة الجهود ليست الحكومية فحسب بل من قبل كل القطاعات كل من موقع عمله .

وقال : ستكون مدينة تريم تحت مجهر كل دول العالم الإسلامي ويعتبر الاحتفاء بها شرف لكل أبناء حضرموت واليمن عموما ولذلك ينبغي إشراك الجميع في الفعاليات المكرسة بهذا الخصوص .

وتطرق وزير الثقافة إلى الإجراءات التي تمت على المستوى المركزي والمحلي للبدء في تنفيذ الفعاليات الخاصة بهذه المناسبة مؤملا بأن يشكل دور مؤسسات المجتمع المدني رافد أساسيا للدور الحكومي وان يعمل الجميع بروح الفريق الواحد لتحقيق مجمل أهداف اختيار تريم كعاصمة للثقافة الإسلامية داعيا الفنانين التشكيليين إلى المشاركة في إعداد وتصميم شعار الفعالية على أن لا يتجاوز فترة شهر من الآن وكذا كل الراغبين في تقديم الأعمال التي يتطلب طباعتها .

من جانبه أعرب وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير عن ثقته التامة في تضافر الجميع لإظهار تريم كما يتطلع إليها محبيها لافتا إلى أن تريم ستكون مرتكز أساسي لنشاطات هذه الفعالية وسيتم إشراك عدد آخر من المدن الرئيسية في الوادي في عدد من الفعاليات .

وكان مدير عام مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء أحمد بن دويس استعرض أهم التصورات المعدة من قبل العديد من الجهات الرسمية والأهلية الخاصة بفعالية تريم عاصمة للثقافة الإسلامية العام القادم 2010م التي تشمل إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية والثقافية والمهرجانات والمعارض العملية والتجارية وكذا الخاصة بنتاجات المشغولات الحرفية واليدوية للقطاع النسائي إلى جانب إصدار كتب تعريفي بمدينة تريم وغيرها من المناشط الأخرى .

وتركزت النقاشات في هذا اللقاء حول ضرورة استغلال الفترة المتبقية من العام الحالي لتنفيذ أهم الأعمال خاصة ما يختص منها البنى التحتية مؤكدين على عملية التكامل بين الجهود الرسمية والشعبية في تنفيذ كافة الأنشطة والعمل على تفعيل دور اللجان المشكلة داعيين إلى ضرورة مراعاة خصوصية مدينة تريم عاصمة للثقافة الإسلامية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراسيوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر

22

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

عبدالرحمن الشيبانىحبر مختلف)..

09

بقلم/ عبدالعزيز بن حبتورجائحة كورونا العالمية في العام 2020م وجائحة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن

04

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالعدوان‮ ‬يحتضر

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020