الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:21 م - آخر تحديث: 06:16 م (16: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الجالية اليمنية بمنشستر تحضر لانشطة وفعاليات في رمضان



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


الجالية اليمنية بمنشستر تحضر لانشطة وفعاليات في رمضان

السبت, 15-أغسطس-2009
المؤتمرنت – مانشستر – فؤاد الخليدي - نضمت الجاليه اليمنيه بمدينة منشستر البريطانية لقاء موسع ضم عدد من قيادات المجلس البلدي والشرطه ومنظمات المجتمع المدني .
وتطرق " قادري صالح" امين عام الجاليه ورئيس الهيئه الاداريه لجامع اكيلس الى " ماذا يعني شهر رمضان الكريم للمسلمين " فهو الشهر الذي انزل فيه القران وشهر مبارك تضاعف فيه الحسنات والاجر ولذا فان المسلمين يحيون هذا الشهر بالصلاة والذكر والابتهال للمولي عز وجل , متمنيا من المجتمع البريطاني مراعاة مشاعر المسلمين واحترام مشاعرهم خلال هذا الشهر الفضيل .
فيما اكدت السيده جيل جوس مسؤلة شرطة اكليس حرصها الشديد علي اداء المسلمين لشعائرهم لهذا العام بكل امان وطمانينه واكدت ان الشرطه تتخذ كل الاجرات والتدابير الامنيه اللازمه لتامين المسلمين لاداء شعائرهم خلال شهر رمضان واعتذرت عما حصل في العام الماضي او الذي قبله وقالت ان ذالك حادث عرضي قام به بعض الثملين وستعمل كل ما بوسعها علي عدم تكراره .
الجدير بالذكر ان جامع اكليس بمدينة منشستر كان قد تعرض لاعتداء خلال شهر رمضان الماضي من قبل بعض البلاطجه , فبينما كان المسلمين يؤدون صلاة التراويح اذا بعدة اشخاص ينهالون بالضرب علي المصلين ادت حينها الي إصابة العديد منهم .
وكانت السيده عائشه اسلام ( وهي امراه انجليزيه اسلمت قبل عدة اعوام ) قد القت كلمه عبرت من خلالها عن نعمة الاسلام التي انعم الله بها عليها , وقالت ان الاسلام دين محبه وتسامح وسلام , وان الاسلام ضمن للمراه كافة الحقوق والوجبات , وان الاسلام لم ينتقص من حق المراه كما يثير البعض فقد كانت خديجه زوجة رسول الله صلي الله عليه وسلم تاجره وكانت بلقيس ملكه , وعبرت في ختام كلمتها عن سعادتها البالغه بقدوم شهر رمضان المبارك .
وفي تصريح للمؤتمرنت قال" محمد علي النميري" رئيس الجاليه اليمنيه بمنشستر ان الجاليه ستعمل علي اقامة العديد من الانشطه خلال شهر رمصان المبارك حيث ستقام العديد من الفعاليات الرمضانيه والمحاضرات وجلسات الذكر , كما قال بان الجاليه تعمل علي قدم وساق للتحضير للاحتفال بعيد الثوره اليمنيه ال26 من سبتمبر والذي من المقرر ان يقام في اكاديمية سالفورد بمدينة منشستر وسيحضره العديد من قادة المجلس البلدي والمثقفين والمهتمين والمغتربين اليمنيين.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024