الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:21 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الصحة العالمية تطمئن بشأن الإنفلونزا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


الصحة العالمية تطمئن بشأن الإنفلونزا

الإثنين, 21-سبتمبر-2009
المؤتمرنت - ت رئيسة منظمة الصحة العالمية مارغريت تشان اليوم الاثنين أن فيروس إنفلونزا الخنازير لم يتحول على ما يبدو إلى مرض أكثر خطورة وأن إنتاج لقاحات له سيصل إلى ثلاثة مليارات لقاح خلال العام المقبل, يأتي ذلك في وقت سجلت فيه روسيا أولى حالات الوفاة بالفيروس وشهدت فيتنام حالتي وفاة فيما سجلت اليمن ثلاث حالات وفاة إلى أمس الأول.

وقالت تشان في افتتاح اجتماع المنظمة السنوي العام لمنطقة غرب المحيط الهادي في هونغ كونغ إن الفيروس يمكن أن يتحور في أي وقت، ولكن منذ أبريل/نيسان الماضي إلى الآن يمكننا أن نرى من البيانات التي قدمتها لنا المختبرات في جميع أنحاء العالم أن الفيروس لا يزال مشابها جدا لحالته السابقة.


وأضافت أن نحو 25 شركة في مختلف أنحاء العالم تنتج الآن لقاحات ضد فيروس "أتش.1.أن.1" وأن الإنتاج قد يصل إلى ثلاثة مليارات خلال العام 2010.

وأشارت إلى أن معظم تلك الشركات في الدول المتقدمة لكنها أبدت رضاها برؤية بعض الدول النامية تتحرك أيضا نحو صنع اللقاح الخاص بها والصين واحدة من أولى الأمثلة على ذلك.

وتابعت أن خمس شركات في الصين تلقت موافقة رسمية لصنع اللقاح المضاد للفيروس الذي قتل نحو 3500 شخص حتى الآن في مختلف أنحاء العالم.

حالات وفاة

من جهة أخرى ذكر تقرير إخباري اليوم الاثنين أن روسيا سجلت أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس "أتش.1.أن.1" وكانت لطبيبة عادت في الآونة الأخيرة من بلغاريا.

ونسبت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية لخبير في علم الفيروسات قوله إن حالة الضحية الصحية تدهورت على مدى أسبوعين وإن الاختبارات أكدت أنها مصابة بإنفلونزا الخنازير قبل يوم واحد فقط من وفاتها.

وقال مدير معهد علم الفيروسات بموسكو ديمتري لفوف "بالفعل بيننا، في تقديري، عشرات الآلاف من المصابين (في روسيا)، وأنا لا أستطيع إثبات ذلك حاليا، ولكن سيصبح لدي الدليل في غضون أسبوعين".

وفي فيتنام قال مدير مستشفى داك لاك العام بوي تونج فونج إن مريضا (46 عاما) بإقليم داك لاك بوسط البلاد توفي أمس عقب ثبوت إصابته بـ"أتش.1.أن.1".

كما توفي شخص آخر عمره 42 عاما يوم السبت في إقليم بينه فوك جراء الإصابة بالفيروس. وقال مدير دائرة الصحة الوقائية بالإقليم دوك سينه إن المتوفي كان يعاني من مرض القلب لمدة ثلاث سنوات قبل الإصابة بإنفلونزا الخنازير.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات المؤكدة بإنفلونزا الخنازير في فيتنام إلى تسع وفيات منذ مايو/أيار الماضي. وأكد مسؤولو الصحة إصابة 6883 شخصا بالإنفلونزا، خرج منهم 4669 من المستشفيات بعد تلقي العلاج بينما لا يزال بقية المصابين في الحجر الصحي.
وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024