الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:17 م - آخر تحديث: 11:06 م (06: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الجفري:مؤتمر عدن فرصة للجذب الاستثماري



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الجفري:مؤتمر عدن فرصة للجذب الاستثماري

الإثنين, 05-أكتوبر-2009
المؤتمرنت - أقر الاجتماع الخاصة باللجنة التحضيرية لمؤتمر عدن الاستثماري(عدن .. بوابة اليمن للعالم) المنعقد اليوم برئاسة محافظ عدن الدكتور /عدنان الجفري/ تجهيز الكتاب الخاص بالمشاريع الاستثمارية والفرص المتاحة التي سيتم عرضها في فعاليات المؤتمر في أسرع وقت ممكن.

وكلف المحافظ مكتب الاشغال العامة والطرق وصندوق النظافة ومدراء عموم المديريات بالجلوس مع اللجنة التحضيرية بشأن الترتيبات النهائية لعقد المؤتمر بصورة سليمة ومرجوه ، كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية للجنة التحضيرية مع الجهات المعنية بالاستثمار كل أحد من كل أسبوع حتى موعد المؤتمر المنعقد خلال الفترة (11 ـ 12) نوفمبر القادم الذي ترعاه استراتيجيا شركة موانئ دبي العالمية وتنظمه كلا من السلطة المحلية والهيئة العامة للاستثمارية والغرفة التجارية والمنطقة الحرة وبيت الخبرة.

محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري أكد خلال الاجتماع على إن استضافة مدينة عدن للمؤتمر الاستثماري عدن بوابة اليمن إلى العالم يمثل فرصة كبيرة لعرض وتسويق جملة المشاريع الاستثمارية المتوفرة في العديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية في عدن ومنها مشاريع المنطقة الحرة والميناء والمطار وغيرها من مشاريع البني التحتيه .

وشدد المحافظ في الاجتماع الذي حضره عدد من المسئولين من مختلف الجهات المعنية بالمحافظة على ضرورة التهيئة والاستعداد الجيد للترويج لمدينة عدن باعتبارها من المناطق ذات الجذب الاستثماري المتعدد ، مبينا أن عقد ورشة عمل تحسين بيئة الاستثمار المقرر عقدها في الثاني عشر من الشهر الجاري ستساعد على أبراز مكامن القوة والضعف في المجالات الاقتصادية والاستثمار داخل المحافظة من خلال إشراك كافة الجهات المعنية بالاستثمار .

رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ /محمد عمر بامشموس/ رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن دعا الجهات المعنية في المؤتمر إلى أعداد المشاريع الخالية من الشوائب والمعوقات بهدف أتمام الكتاب الخاص بفرص الاستثمار وتقديمه بصورة صحيحة إلى جانب مشاريع القطاع الخاص التي سيتم عرضها هي الأخرى إلى جوار مشاريع الحكومة .. مشيرا إلى أن المؤتمر سيعمل على أحياء المنطقة الحرة والنهوض بها بالدرجة الأولى باعتبارها منطقة استراتيحية هامة وحيوية في عملية التنمية الاقتصادية للمحافظة واليمن بشكل عام.

رئيس لجنة إعداد الفرص الاستثمارية بالمحافظة /احمد الضلاعي/ أشار إلى أن المؤتمر يكتسب أهمية استثمارية كبيرة حيث تم النزول من خلال لجان فرعية إلى المكاتب التنفيذية المعنية بالاستثمار والتي لديها مشاريع استثمارية لتقديمها للمؤتمر.. مضيفا : هناك مشاريع سيتم طرحها سواء على مستوى الميناء أو على مستوى التعدين وقرية الشحن الجوية إلى جانب مشاريع البنى التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي وغيرها .

مدير الهيئة العامة للاستثمار بعدن/ أقبال منير/ أشار إلى انه تم حصر المشاريع الاستثمارية المساعدة على استنهاض التنمية في عدن .. مضيفا لقد تم تحديد مشاريع خاصة بالجانب الحكومي ومشاريع خاصة بالمنطقة الحرة واخرى للقطاع الخاص فهناك مشاريع بنى تحتية من كهرباء ومياه وسيتم التطرق إليها في الكتاب الخاص بالمشاريع الاستثمارية.

مدير بيت الخبرة المشرف التنفيذي للمؤتمر /بدر باسلمه / أضاف بأنه تم إعداد رسائل للمشاركين في الغرف التجارية والصناعية في عدد من بلدان العالم إلى جانب الاتحادات ورجال المال والأعمال والمستثمرين ورؤساء الشركات الاستثمارية الكبرى في الداخل والخارج والوفود الاستثمارية للمشاركة في فعاليات المؤتمر .
مشيرا إلى أن السلطة المحلية تلعب دورا كبير في التحضير للمؤتمر من خلال تجهيز المدينة جماليا في مختلف المجالات سواء الإنارة أو النظافة أو غيرها من المجالات.
مشددا على عدم تكرار الأخطاء التي وقعت في المؤتمرات السابقة ، داعيا إلى العمل بوتيرة من أجل إنجاح المؤتمر والخروج بمشاريع استثمارية ناجحه تفيد المحافظة واليمن بشكل عام.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024