الأربعاء, 19-فبراير-2020 الساعة: 12:26 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
موانئ عدن تعرض فرص استثمارية في مؤتمر نوفمبر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


موانئ عدن تعرض فرص استثمارية في مؤتمر نوفمبر

السبت, 10-أكتوبر-2009
المؤتمرنت - اعتبر الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانىء خليج عدن رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد عبدالله مبارك بن عيفان مؤتمر (عدن .. بوابة اليمن للعالم) فرصة للتعريف بمجالات خدمات الميناء التي شهدت خلال الفترة الماضية تطورا ملحوظا في مختلف الجوانب والتسويق لها بين الشركات والمؤسسات الاقتصادية العالمية التي ستشارك في المؤتمر .

وأوضح عيفان في بلاغ صحفي-تلقاه المؤتمرنت - أن المؤسسة ستشارك في هذا المؤتمر بمساهمتين، الاولى ستكون مع شركة دبي العالمية الراعي الاستراتيجي للمؤتمر والثانية ستكون في رعاية المؤتمر .. مشيرا الى انه تم وضع خطة للمشاركة في المؤتمر تتضمن محورين، الأول يسوق للخدمات الموجودة الآن في ميناء عدن ويشرحها ويوضحها ويوضح التطور الذي فيها في بنيتها التحتية والإمكانيات والتجهيز والموارد البشرية العاملة في الميناء في كثير من الأمور، والثاني الفرص الاستثمارية نفسها في القطاع المينائي التي سيتم تعريف المستثمرين بها لتكون من ضمن الفرص التي يدرسونها ويفكرون بالاستثمار فيها .

وقال عيفان : من المفيد جدا أن يعرف المستثمرين مكانة ميناء عدن وقدرته على استيعاب متطلبات النقل البحري للبضائع والمعدات، لان المستثمرين قبل أن يفكروا في بناء مصنع سيفكرون كيف يوصلون معداتهم إلى هذا الموقع لإنشاء المصنع، أنت عندما تسوق خدماتك كميناء تعطيه فكرة عن قدر التسهيلات وعن قدر المرونة التي يمكن يجدها في إيصال معداته وتجهيزاته إلى موقع عمله، وعندما يعرف انك داخل في ارتباطات إقليمية ودولية تسهل وصول بضائعه ومعداته وما إلى ذلك .

وأضاف : المحور الثاني سيكون أساسه مخطط تطوير ميناء عدن حيث يتضمن الأنشطة المينائية وموقعه في التطوير القادم لمدة خمسين سنة، وضمن إطار المخطط سيعرف المستثمرين ما هي الأنشطة المينائية الموجودة والمعروضة للاستثمار، فنحن عندنا تقريبا من امتداد جولة كالتكس إلى مدخل البريقة كلها عبارة عن أرصفة بضائع عامة وبضائع سائبة وأرصفة لمنتجات بترولية وبتروكيمكلز، وهذه فرص استثمارية سيتم عرضها على المستثمرين في المؤتمر .

وبين الرئيس التنفيذي للمؤسسة ان هناك بعض المجالات في الميناء التي تحتاج الى تطوير ولا تستطيع المؤسسة او الدولة أن تضطلع بها لوحدها ..

داعيا بهذا الصدد القطاع الخاص الى المساهمة في استغلال هذه الفرص الاستثمارية والمشاركة في تطوير مجالات الميناء الخدماتية المختلفة ..

موضحا ان قيادة المؤسسة استعانت بخبراء دوليين لاعداد مخطط بتلك المشاريع وتحديد الاراضي الخاصة بها .

واختتم عيفان تصريحه بالقول الى ان ما سيناقشه المؤتمر من شانه تلبية طموح الاستثمار في الميناء وعدن بشكل عام .

يشار الى ان المؤتمر الاستثماري والاقتصادي (عدن .. بوابة اليمن للعالم) الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة والهيئة العامة للمنطقة الحرة بعدن والسلطة المحلية للمحافظة وبيت الخبرة للدراسات والاستشارات والهيئة العامة للاستثمار خلال الفترة 11 - 12 نوفمبر القادم سيناقش سبعة محاور رئيسية يتناول الاول الإستراتيجية التنموية لتطوير مدينة عدن واستعادة الأمجاد والثاني مفهوم ودور المناطق الحرة، فيما يناقش الثالث والرابع واقع المنطقة الحرة عدن والخطة التطويرية لها، والخامس فرص الاستثمار في عدن والمنطقة الحرة، فيما يستعرض السادس التجارب الدولية الناجحة في إدارة المناطق الحرة في الإمارات وعمان ومصر وماليزيا والأردن وسنغافورة والصين والسابع القرصنة البحرية واثارها على الاقتصادي الوطني والعالمي .

ويصاحب هذا المؤتمر معرض لاستثمارات عدن والمنطقة الحرة في المجالات الصناعية والتجارية والعقارية والسياحية بالإضافة الى مشاركة كبرى الشركات العربية والأجنبية في عرض خدماتها التمويلية والاستشارية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون

03

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020