الثلاثاء, 18-فبراير-2020 الساعة: 12:56 م - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الشعيبي:مؤتمر عدن سيشكل محطة مهمة لزيادة الاستثمارات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الشعيبي:مؤتمر عدن سيشكل محطة مهمة لزيادة الاستثمارات

الإثنين, 19-أكتوبر-2009
المؤتمرنت -عدن -عماد الديني - توقع مسؤول محلي, أن يشكل مؤتمر عدن الاستثماري (عدن..بوابة اليمن للعالم) المزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل, محطة مهمة لزيادة الاستثمارات وجعل مدينة عدن بوابة اليمن للعالم وبوابته نحو التطور الاقتصادي والاستثماري, ونقطة انطلاق نحو تفعيل العملية الاستثمارية.

وقال وكيل محافظة عدن سلطان الشعيبي ان المحافظة تجري حاليا الاستعدادات لاستقبال هذا الحدث الاقتصادي الذي سيعمل على إنطلاق مبدأ الشراكة بين السلطة المحلية والغرفة التجارية والمنطقة الحرة والهيئة العامة للاستثمار لايجاد بيئة استثمارية حقيقية.

واضاف الوكيل الشعيبي : أن مهام السلطة المحلية تجاه الاستثمار تهيئة البيئة الجاذبة من خلال وضع الخطط والبرامج الخاصة بإقامة المشاريع الاستثمارية... موضحا ان توفير مشاريع البنية التحتية التي يتطلبها الاستثمار تساعد على عرض الفرص الناجحة بالمحافظة .

وتابع الوكيل بقوله " ان تطبيق نظام النافذة الواحدة والتي من خلالها يحصل المستثمر على كافة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ مشروعه الاستثماري ساهم في تذليل الصعوبات التي كانت تعترض المستثمرين ".

وأشار وكيل محافظة عدن الى أن عمل السلطة المحلية تجاه الاستثمار لا بد أن يكون متناغما مع الخطط والبرامج الحكومية بهدف تحسين البيئة الاستثمارية بمحافظة عدن, مؤكدا ان محافظة عدن تمتلك مقومات أستثمارية كبيرة ويجب الترويج لها وبما يتناسب مع موقعها الاقتصادي .

الى ذلك استعرض اجتماع موسع اليوم بمحافظة عدن برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبد الكريم شائف التحضيرات الخاصة بمؤتمر (عدن ..بوابة اليمن للعالم ) المزمع إقامته في نوفمبر القادم بمدينة عدن.
واكد الأمين العام في الاجتماع الذي حضره المسئولين في فرع هيئة الاستثمار والصناعة والمنطقة الحرة والغرفة التجارية والصناعية وغيرها من الجهات المعنية على اهمية استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة والترويج للمشاريع ولفت الأنظار إلى عدن لتحقيق اهداف المؤتمر .

واشار الى اهمية قيام الجهات المشرفة بتقديم المشاريع المتاحة في المنطقة الحرة وغيرها من الفرص الاستثمارية مع تحديد العروض الواجب توفرها وتحديد الأولويات والتركيز على المشروعات الحيوية وتقديمها للمؤتمر .

ولفت الأمين العام الى ان المؤتمر فرصة لاستهداف المستثمرين والخروج بالنتائج المرجوة منه من خلال ما سيتم تقديمه من أوراق عمل واعتبار النتائج وثيقة عمل للمستثمرين للفترة القادمة.وناقش الاجتماع جملة من القضايا التنظيمية الخاصة بالمؤتمر .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون

03

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020