الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:57 م - آخر تحديث: 09:56 م (56: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين مخططات تعز وانتقادات لفساد الاشغال بالمحافظة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


تدشين مخططات تعز وانتقادات لفساد الاشغال بالمحافظة

الثلاثاء, 27-أكتوبر-2009
المؤتمرنت - انتقد شوقي احمد هائل - رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي لمحافظة تعز مماطلة مكتب الاشغال العامة بالمحافظة واصفا اياه بالفساد نتيجة عدم قيامه بانزال المخططات العامة الامر الذي يكلف المحافظة دفع الكثير من التعويضات للمواطنين.

جاء ذلك في كلمته التي القاها اليوم بمؤسسة السعيد بمناسبة تدشين العمل بالمخطط العام لمدينة تعز حتى عام 2025 ، وقال ان هذا اليوم هو يوم التدشين الرسمي وانا اعتبره تحدي شخصي بعد ان شاهدنا المعاناة والفساد الحاصل من المكاتب المعنية وخصوصا الاشغال العامة والمعنية بمخططات الجدوى واصبحنا بحاجة الى مليارات لتعويض الناس الذي يقوموا بالبناء بدون تراخيص واصبح الوضع مكلف جدا وهذا تسبب بعرقلة عمل الكثير من الشوارع.

مشيرا الى ان المحافظة كان لابد لها من اتخاذ قرار حاسم بتدشين مخطط تعز في هذا اليوم الذي سيتم تسليم المخطط للجهات المعنية وكل من له علاقة بالمخطط مسئول عن اي خطط سيتم انزالها وعلى المكاتب الالتزام بالمخطط ولسنا على استعداد بالدخول في دوامة جديدة.

منوها الى ان هناك ثلاث اتجاهات سيتم فيها توسيع المدينة ( الحوبان - بئرباشا- عصيفرة )، وقال ان المدينة الحالية اصبح التعامل معها حاليا مكلف جدا وراينا بان الحل ان نشق شوارع خارج المدينة وتطبيق وحدات الجوار كي نننفس على الناس ومستقبلا سيتم اعادة النظر بما يمكن عمله في المدينة .

محذرا في الوقت ذاته من العشوائية في العمل من قبل المكتب والذي للاسف لم يحضر مدراء المديريات المشمولة بالمخطط( القاهرة - صالة - المظفر ) وكان المفروض حضورهم بدلا من الجلوس في بيوتهم ، مؤكدا بأنه سيتم توجيه لفت نظر الى مدراء العموم الذين لم يحضروا التدشين.

وقال عضو المجلس المحلي :" العمل اصبح عشوائي لذلك تم تكليف عبد القادر حاتم وكيل المحافظة للشئون الفنية والبيئة من قبل الهيئة الادارية بالاشراف على المكاتب والتنسيق بينها لتسهيل عملية تنفيذ المشاريع وتوفير الخدمات والبنى التحتيى في اي شارع وفي وقت واحد ( كهرباء - مواصلات - مياه - صرف صحي ) .

منوها الى انه تم اعتماد 20 مليون دولار لاستكمال الاعمال المدنية لبعض الشواع ويتم الان وضع دراسات ضمن المخطط العام للمرور والخدمات االاخرى من خلال نظام الستالايت وكذلك المقلب العام للقمامة الذي سيتم نقله الى طريق المخاء (بعد ان كثرت المعارضة لنقله في منطقة الهشمة) ونوه الى ان هناك دراسة لمصنع لتجميع وفرز القمامة والذي سيعمل على ايجاد فرص عمل كبيرة من اجل اخراج تلك المواد الى سماد.

وكان شوقي احمد هائل استهل كلمته بتقديم صورة موجزة عن الاعمال التي تم انجازها في اوقات ماضية مبديا شكره لمحافظ تعز السابق احمد عبدالله الحجري الذي كان له دور كبير في انجاح مشروع حماية مدينة تعز من كوارث السيول والذي بذل جهودا كبيرة اثناء زيارته لواشنطن وبعدها تم استيعاب الكثير من الاعمال التي لم تكن مدرجة ضمن مشروع الحماية في مرحلته الثانية وخصوصا اثناء زيارة رئيس البنك الدولي السابق الى تعز ومن المشاريع التي تم ادراجها مشروع مخطط مدينة تعز حتى عام 2025 م .

وبعدها تم اختيار الشركة الاستشارية التي عملت المخطط العام للمدينة عام 1978م والذي راجعناه وتم تسليمه الى البلدية انذاك ولكن للاسف لم يعملوا به والمخطط العام الجديد سيتم تنفيذه وهو محدد من منطقة الذكرة وحتى منطقة الربيعي وتم تحديد ماهو المطلوب من حيث الخطوط الخارجية وتم ترجمة الدراسة الى اللغة العربية وتسليمها الى هئية المساحة.

ونوه شوقي احمد هائل الى ان المجلس المحلي كان بانتظار موافقة وزارة الاشغال على المخطط الا انهم لم يفعلوا شئيا الامر الذي اضطر المجلس المحلي الى تدشين العمل به رسميا اليوم.

هذا وقد قدم المشاركون من الشركة الاستشارية ومشروع الحماية شرحا تفصيلا عن ماهية المشروع ومكوناته.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024