الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:54 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الجفري يوجه بإنهاء استعدادات مؤتمر الاستثمار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الجفري يوجه بإنهاء استعدادات مؤتمر الاستثمار

الجمعة, 30-أكتوبر-2009
المؤتمرنت - عدن - فراس اليافعي - وجه الدكتور عدنان الجفري محافظ محافظه عدن بانهاء كافه الاستعدادات لاستقبال مؤتمر عدن الاستثماري حيث تجري أعمال لاستقبال في كل المديريات .

وقام مكتب (أنوار المدينة) بتركيب أعمدة الأنوار الكهربائية في كورنيش قحطان من منطقة فنذق ميركيور بحدود كيلو وماتين متر حيث مقرر الانتهاء من عملية التركيب والتشغيل خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح المهندس عبد الناصر العواضي مسئول الشركة المنفذة أن أعمدة النور التي تم تركيبها حسب توجيهات محافظ عدن من نوعية خاصة (فيبر جلاس) خصوصا والمنطقة ساحلية ومعرضة للرياح والأصداء لهذا تم استيراد هذه النوعية من الخارج بمواصفات عالية الجودة تتناسب مع طبيعية المناخ في المحافظة .

وأشار المهندس العواضي وهو احد رجال الإعمال أن انعقاد مؤتمر (عدن .. بوابة اليمن للعالم) ونجاحه سيشكل نقلة نوعية للاقتصاد الوطني وسيعكس خيارات وتوجهات الدولة في تنمية الاقتصاد وجذب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية للاستثمار.

واوضح العواضي ان المؤتمر يعد فرصة فريدة لوضع حجر الزاوية واللبنات الأولى لبناء مستقبل اقتصادي وتجاري مبني على الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ استراتيجية التنمية الاقتصادية وبما من شانه حل ومعالجة الازمة الاقتصادية والمشاكل المتعلقة بعملية النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل لحل مشكلة البطالة والتخفيف من الفقر .

ودعا مختلف المشاركين من القطاع العام والخاص إلى العمل على إنجاح فعاليات هذا المؤتمر لما من شأنه خدمة الاستثمار في عدن واليمن ككل .

ويمثل المؤتمر الاستثماري والاقتصادي (عدن .. بوابة اليمن للعالم) المقرر انعقاده منتصف خلال الفترة (11ـ 2 ) نوفمبر القادم, فرصة كبيرة لمدينة عدن ولجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية، وتعميق علاقات الشراكة مع القطاع الخاص .

ومن المتوقع أن يشارك فيه عدد كبير من الشخصيات الدولية البارزة ورجال الأعمال والاقتصاديين والمسئولين والرؤساء التنفيذيين للشركات الاستثمارية اليمنية والعربية والأجنبية والخبراء من المنظمات الإقليمية والمختصين في الجهات الحكومية والدول الشقيقة والصديقة والجهات الحكومية المعنية، .

و من أولى اهتمامات المؤتمر تحديد أهم التحديات والمعوقات التي تواجه الاستثمار في عدن والمنطقة الحرة ووسائل تجاوزها وكذا تحديد رؤية إستراتيجية لتنمية عدن والمنطقة الحرة ومرتكزات البيئة الاستثمارية للمنطقة الحرة وطرق تعزيزها والترويج لفرص الاستثمار في المحافظة والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في إدارة وتنمية مدن المواني والمناطق الحرة .

يذكر أن محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري قد قام في اكثر من وقت بالاطلاع على الإعمال الفنية الجارية في كورنيش الفقيد قحطان محمد الشعبي السياحي الواقع في الشريط الساحلي بمديرية خورمكسر وتأهيله كموقع سياحي لمرتادية من مواطني المحافظة والوافدين .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024