الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:17 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
غدا .. بدء المؤتمر غير العادي لأمناء سر ورؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


غدا .. بدء المؤتمر غير العادي لأمناء سر ورؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم

الثلاثاء, 22-ديسمبر-2009
المؤتمر نت - محمد القيداني - تبدأ صباح غدا الأربعاء فعاليات المؤتمر غير العادي لأصحاب السمو والسعادة والشيوخ أمناء سر ورؤساء اتحادات كرة القدم المشاركة في دورة كأس الخليج العربي والذي تحتضنه العاصمة صنعاء خلال الفترة (23-25) ديسمبر الجاري والمخصص للوقوف أمام التحضيرات الجارية الاحتضان دورة كأس الخليج العربي في نسختها العشرين والمقرر أن تحتضنها ثغر اليمن الباسم عدن ومدينة أبين خلال الفترة (22 نوفمبر – 4 ديسمبر)2010م.
وتبدأ أعمال المؤتمر اليوم بعقد جلستين لأمناء السر في الفترتين الصباحية والمسائية يتم خلالها تقديم تقرير من الاتحاد اليمني لكرة القدم يتضمن شرحاً مفصلاً عن سير الإعداد والتحضير لاستضافة بطولة خليجي 20 وما تنم إنجازه على صعيد المشاريع والبنى التحتية الرياضية من ملاعب المباريات في استاد الوحدة الدولي بأبين واستاد 22 مايو الدولي بعدن وملاعب التداريب في مدينة عدن وغيرها من المشاريع الخدمية والفنادق الإيوائية والمرافق السياحية ، وغيرها من المنشآت الخاصة باستضافة البطولة الخليجية التي تحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخها.
ويضم الاجتماع الأخوة التالية أسمائهم :
الدكتور / حميد الشيباني – أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم
السيد / فيصل عمر العبدالهادي – أمين سر الاتحاد السعودي لكرة القدم
سعادة / يوسف محمد عبدالله – أمين سر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم
السيد / سعود عبدالعزيز المهندي – أمين سر الاتحاد القطري لكرة القدم
السيد / صالح بن عبدالله الفارسي – أمين سر الاتحاد العُماني لكرة القدم
السيد / ناصر عبداللطيف الطاهر – أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة القدم
السيد / أحمد جاسم محمد – أمين سر الاتحاد البحريني
السيد / طارق أحمد علي – أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم
يذكر أن هذا المؤتمر يعد الثاني من نوعه الذي تستضيف اليمن بعد احتضان المؤتمر الأول الذي عقد خلال الفترة (23-25) مايو 2009م ، حيث تأتي هذه الاجتماعات في إطار البرنامج الزمني لاستضافة بطولة كأس الخليج العشرين التي تم إقرار إقامتها في اليمن نهاية العام 2010م بمدينة عدن.
كما يأتي عقد اجتماعات الاتحادات الخليجية في اليمن بموجب المقررات التي خرج بها المؤتمر العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي عقد خلال شهر يناير الماضي على هامش بطولة خليجي 19 التي استضافتها سلطنة عمان والذي تم فيه إقرار عقد أربعة اجتماعات في العام الواحد لأمناء سر الاتحادات وبمعدل اجتماع واحد كل ثلاثة أشهر .. وعقد اجتماعين لرؤساء الاتحادات.
وكان اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية واليمن والعراق الذي عقد يومي (23 ، 24) مايو 2009م قد عُقد بحضور الأخوة حميد شيباني أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم ، وفيصل العبدالهادي أمين سر الاتحاد السعودي لكرة القدم ، وعبدالله البلوشي أمين سر الاتحاد العُماني لكرة القدم ، وأحمد جاسم أمين سر الاتحاد البحريني لكرة القدم ، وسعود المهندي أمين سر الاتحاد القطري لكرة القدم ، وطارق أحمد علي أمين سر الاتحاد العراقي ، ويوسف أحمد عبدالله أمين سر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم .. بينما غاب عن الاجتماع ممثل الاتحاد الكويتي لكرة القدم ، وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المقترحات المقدمة من مختلف الاتحادات الأعضاء في الدورة والتي تهدف إلى إيجاد لائحة دائمة لبطولات كأس الخليج العربي لكرة القدم بما يجعل اللائحة تكتسب الصورة الاحترافية بعيداً عن أي خصوصية وبما يتوافق مع أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ومن أبرز التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء السر الأخير التالي :
-رفع الجوائز المالية للبطل والوصيف من مليون ريال سعودي إلى ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف ريال سعودي بواقي مليوني ريال سعودي للبطل ومليون وخمسمائة ألف ريال سعودي.
-تحديد نسبة من الحقوق للدول المشاركة في البطولة بحيث توزع بالتاسوي بين الدول الثمان المشاركة إبتداء من الدورة الثانية والعشرين بحيث لا تنطبق على الدورتين العشرين والحادية والعشرين اللتين تستضيفهما اليمن والعراق لاتاحة الفرصة للبلدين لتحويل مخصصات الحقوق في إستكمال البنية التحتية الرياضية.
-تغيير العقوبات بما يتنسب وقوانين الفيفا وتجاوز خصوصية للبطولة.
-استبدال اللاعبين الذين يسمح باستبدالهم قبل البطولة بأسبوع من خمسة إلى سبعة قبل بحيث تكون القائمة التي يقدمها كل إتحاد 55 فرداً بدلاً عن 50 فرداً.
-تعيين مراقب إعلامي لكل مباراة.
-تقوم اللجنة الإعلامية بوضع خطة لآلية العمل الإعلامي وتقدمها للجنة الفنية لاعتمادها قبل كل دورة.
-يكون ممثل الشركة الراعية عضواً في اللجنة الإعلامية
-يبدأ عمل اللجنة الإعلامية ابتداء من اليوم الذي تجرى فيه القرعة.

-الدول التي تتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة يتم استبعاد حكامها من البطولة لإزالة أي حرج أو لبس.

قرارات مؤتمر صنعاء
وتم رفع التوصيات المنبثقة عن أمناء السر في اجتماع صنعاء الأخير في شهر مايو الماضي إلى إجتماع أصحاب السعادة والسمو رؤساء الاتحادات لمناقشتها وإقرارها بالصورة النهائية وخرج الاجتماع بقرارات هامة اكتسبت أهمية بالغة وخاصة كونها ستعمل على تطوير كرة القدم في المنطقة ، حيث تمثلت تلك القرارات التي خرج بها المؤتمر كالتالي:
1- اعتماد لائحة الدورة المقترحة من اللجنة الدائمة لأمناء السر لاتحادات كرة القدم.. حيث راعت هذه اللائحة الأمور التالية:
أ- أن تكون متناسبة مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ب- أن تعمل على زيادة التقارب والوحدة لأبناء منطقة الخليج العربي.
ت- تطوير كرة القدم الخليجية.
ث- زيادة الجوائز المالية لتكون ثلاثة ملايين ريال سعودي للمركز الأول والثاني.
ج- اعتماد موعد دائم لدورات كأس الخليج لتكون خلال الفترة «نوفمبر - ديسمبر» وأتفق على أن تكون دورة كأس الخليج العشرين في عدن خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر 2010م.

2- اعتماد التوصيات المقدمة وهي على النحو التالي:
- دعم ومؤازرة منتخب الشباب الإماراتي الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم للشباب.

- الموافقة على زيادة الجوائز المالية اعتبارا من خليجي 20 وتأجيل العمل بالمبالغ التي ستدفع للدول المشاركة كجزء من الحقوق الخاصة للبطولة إلى الدورة 22 .

- تكليف الاتحاد اليمني لكرة القدم ليكون متحدثا رسميا.
- إقرار شعار جديد لدورة كأس الخليج العربي.

تحضيرات مكثفة

وأكد الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم في تصريح للمؤتمر نت أن مؤتمر أمناء سر ورؤساء الاتحادات الخليجية يكتسب أهمية كبيرة بإعتباره ينعقد للمرة الثانية في حاضرة التاريخ صنعاء ، وخاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر السابق الذي عُقد خلال الفترة (23-25) مايو الماضي والذي تبلور عنه العديد من القرارات الحاسمة التي سيكون لها إنعكاس إيجابي في تاريخ دورات كأس الخليج من خلال إقرار اللائحة الدائمة للدورة وإقرار شعار جديد للدورة يكسبها الصبغة الإحترافية والشكل العالمي.

مبيناً أن الاتحاد اليمني لكرة القدم سيقدم تقريراً مفصلاً حول الإستعدادات المكثفة لاحتضان هذه التظاهرة الخليجية الهامة التي تحظى بإهتمام كبير من قبل القيادة السياسية بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي يتابع بشكل مباشر الاستعدادت وسير العمل في المنشآت الرياضية الخاصة بالبطولة.

وأشار إلى أن إستضافة المؤتمر يكلل الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد اليمني لكرة القدم من خلال التواصل المستمر مع الاتحادات الخليجية المشاركة في الدورة والتأكيد بأن اليمن قيادة وشعباً تسخر كافة إمكاناتها في سبيل إنجاح البطولة الخليجية وتحقيق الاستضافة التي تليق بهذا الحدث الكروي الكبير وتلبي كل الآمال والتطلعات وترضى الأشقاء الخليجيين الذين سيكونون على موعد مع الإبداع اليمني في تقدم إستضافة مميزة حافلة بالكثير من البرامج والفعاليات التي تهدف إلى تعريف الأشقاء بما تتمتع به اليمن من مقومات سياحية ساحرة وأماكن تاريخية تعكس التراث الزاخر والتعدد الفلكلوري اليمني وما تمتلكه اليمن من حضاره ممتدة إلى عمق التاريخ مروراً بمختلف الحضارات الحميرية والسبأية وهو ما يشكل فرصة تاريخية لضيوف اليمن للخروج بحصيلة وافرة عن اليمن المتطور أرضاً وإنساناً.

منوهاً أن إنعقاد المؤتمر في صنعاء سيشكل فرصة ليقف الأشقاء في اتحادات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي على ضوء ما يتم من تجهيزات وتحضيرات مكثفة لاحتضان بطولة خليجي 20 وتفاعل شعبي ورسمي كبير لاحتضان المونديال الخليجي الذي يعد أهم وأبرز البطولات على مستوى الجزيرة والخليج ، بل وعلى مستوى الوطن العربي.

متمنياً في ختام حديثه طيب الإقامة للأشقاء وفود الاتحادات الخليجية لكرة القدم في بلدهم الثاني اليمن وأن يحملوا إنطباعات جيدة عن اليمن بلد الأمن والسلام والحكمة والإيمان.

تقارير مدعمة بالأرقام

وبدوره أكد الدكتور حميد الشيباني أمين عام إتحاد الكرة في اليمن أنه تم استكمال كافة الترتيبات اللازمة لاستضافة المؤتمر غير العادي لأمناء سر ورؤساء الاتحادات الخليجية الذي يأتي في إطار التحضيرات الجارية لاستضافة اليمن بطولة كأس الخليج في نسختها العشرين وذلك في ثغر اليمن الباسم مدينة عدن نهاية العام 2010م.

وأشار إلى أن الاتحاد اليمني أجرى سلسلة من الاتصالات مع الاتحادات الخليجية المشاركة في الدورة وجدد تأكيده بأن اليمن قادرة على تحقيق إستضافة مشرفة تعكس ما تتمتع به اليمن من كوادر مؤهلة وإمكانات جيدة في إستضافة الفعاليات الرياضية ولديها خبرات متراكمة في إستضافة البطولات السابقة والتي حصدت فيها علامات النجاح بشهادة ضيوف اليمن الأشقاء والأصدقاء.

منوهاً أنه تم وضع اللمسات الأخيرة لاستضافة فعاليات المؤتمر من خلال تأمين كافة متطلبات واحتياجات المؤتمر وفي مقدمتها حجز أجنحة فخمة لإقامة الوفود المشاركة في فندق موفنمبيك بصنعاء وكذلك القاعة المخصصة لعقد فعاليات المؤتمر وتأمين وسائل المواصلات واستخراج تأشيرات الدخول لجميع الوفود المشاركة.

موضحاُ أن اتحاد الكرة ينتهز الفرص ليقدم للاتحادات الخليجية تقريراً مفصلاً مدعماً بكل الاحصائيات الخاصة بمراحل الاعداد والتحضير للبطولة والمستسقاة من الواقع والتي سيقدمها المختصون في الجهات ذات العلاقة بهدف وضع الاتحادات الخليجية في صورة ما يحدث من عمل دؤوب في الميدان بتكاتف كل الجهات المنضوية تحت لواء اللجنة العليا للاعداد والتحضير لخليجي 20 والتي تم تشكيلها بقرار جمهوري وتحضى بكل الصلاحيات المطلقة وتمتلك حق إتخاذ القرار الذي يخدم إنجاح البطولة الخليجية.

الوفود الخليجية

كما استقبل الاتحاد اليمني لكرة القدم قوائم الوفود الخليجية المشاركة ، وفي ما يلي أسماء الوفود المشاركة في فعاليات المؤتمر :
وفد الاتحاد العُماني لكرة القدم
1-السيد / خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي – رئيس الاتحاد العُماني
2-الأستاذ / صالح بن عبدالله الفارسي – أمين عام الاتحاد العُماني
3-الفاضل / سعيد بن أحمد باقوير – مدير مكتب رئيس الاتحاد
4-الفاضل / إبراهيم بن سالم العميري – مدير المكتب الخاص لرئيس الاتحاد
وفد الاتحاد الاماراتي لكرة القدم
1-سعادة الشيخ / محمد خلفان الرميثي – رئيس الاتحاد الإماراتي
2-سعادة / يوسف محمد عبدالله – أمين عام الاتحاد الاماراتي
3-سعادة / راشد علي حمد الزعابي – عضو مجلس إدارة الاتحاد
4-السيد / جاسب عبدالمجيد – المسئول الاعلامي لمكتب الرئيس
5-السيد / عبدالله الكنزي – السكرتير التنفيذي للاتحاد
6-سعادة / ناصر بن ثعلوب الدرعي – مدير مكتب رئيس الاتحاد
7-السيد – هشام تكوين – مصور الاتحاد
وفد الاتحاد القطري لكرة القدم
1-سعادة الشيخ / حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني – رئيس الاتحاد القطري
2-السيد / سعود بن عبدالعزيز المهندي – أمين عام الاتحاد القطري
3-السيد / علي محمد النعيمي – الأمين العام المساعد
4-السيد / طارق عبدالعزيز النعمة
5-السيد / جاسم سعيد الساعدي – سكرتير مكتب رئيس الاتحاد
6-السيد / علي داوود نصيب – علاقات مكتب الرئيس
وفد الاتحاد السعودي لكرة القدم
1-الاستاذ / فيصل عمر العبدالهادي – أمين عام الاتحاد السعودي
2-الأستاذ / وليد أحمد السقا – مدير مكتب الأمين العام
وفد الاتحاد البحريني لكرة القدم
1-الشيخ / علي بن خليفة آل خليفة – نائب رئيس الاتحاد البحريني
2-الأستاذ / أحمد جاسم محمد – أمين عام الاتحاد البحريني
وفد الاتحاد العراقي لكرة القدم
1-السيد / حسين سعيد محمد – رئيس الاتحاد العراقي
2-السيد / طارق أحمد علي – أمين عام الاتحاد العراقي
وفد الاتحاد الكويتي لكرة القدم
1- السيد / ناصر عبداللطيف الطاهر – أمين عام الاتحاد الكويتي
أمناء السر يصلون إلى صنعاء
وبدأ أمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم بالوصول إلى مطار صنعاء الدولي ، حيث وصل أصحاب السعادة أمناء سر اتحادات قطر والبحرين والعراق والكويت والسعودية وعُمان في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء إلى مطار صنعاء الدولي على متن الخطوط الجوية الخليجية وعلى النحو التالي :
السيد / سعود المهندي – أمين سر الاتحاد القطري – الخليجية – 7,10 مساءً
السيد / أحمد جاسم – أمين سر الاتحاد البحريني – الخليجية – 7,10 مساءً
السيد / طارق أحمد علي – أمين سر الاتحاد العراقي - الخليجية – 7,10 مساءً
السيد / ناصر عبداللطيف الطاهر – أمين سر الاتحاد الكويتي - الخليجية – 7,10 مساءً
السيد / صالح الفارسي – أمين سر الاتحاد العُماني - الخليجية – 7,10 مساءً
السيد / فيصل العبدالهادي – أمين سر الاتحاد السعودي الخليجية – 7,10 مساءً
وتستكمل صباح غدا الأربعاء عملية وصول أمناء سر الاتحادات - الخليجية لكرة القدم وعلى النحو التالي :
السيد / يوسف محمد عبدالله – أمين سر الاتحاد الإماراتي - الإماراتية – 9,10 صباحاً
وكان في استقبال السادة أمناء السر في صالة التشريفات بمطار صنعاء الدولي الدكتور حميد الشيباني أمين سر الاتحاد اليمني لكرة القدم وعدد من أعضاء الاتحاد.
غداً بدء وصول رؤساء الاتحادات
وتبدأ غداً الخميس عملية وصول أصحاب السعادة والسمو رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم وعلى النحو التالي :
الشيخ / حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني – رئيس الاتحاد القطري – 3.45 عصراً
الشيخ / علي بن خليفة آل خليفة – نائب رئيس الاتحاد البحريني – 7,10 مساءٍ
ويصل بعد غد الجمعة رؤساء اتحادات عُمان والإمارات والعراق وعلى النحو التالي :
السيد / خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي – رئيس الاتحاد العُماني – 9 صباحاً.
سعادة الشيخ / محمد خلفان الرميثي – رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم
السيد / حسين سعيد محمد – رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم
برنامج المؤتمر
الأربعاء 23 ديسمبر 2009م
العاشرة صباحاً : اجتماع أمناء السر
الرابعة مساءً : اجتماع أمناء السر
الخميس 24 ديسمبر 2009م
العاشرة صباحاً : اجتماع أمناء السر
الرابعة عصراً : اجتماع أمناء السر
الجمعة 25 ديسمبر 2009م
العاشرة صباحاً : اجتماع أمناء السر لاعتماد التقرير النهائي الذي سيقدم لاجتماع أصحاب السمو والشيوخ والسعادة رؤساء الاتحادات الخليجية.
الرابعة عصراً : اجتماع أصحاب السمو الشيوخ والسعادة رؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024