الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:02 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أكبر تجمع إعلامي رياضي عربي بالاردن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


أكبر تجمع إعلامي رياضي عربي بالاردن

السبت, 26-ديسمبر-2009
المؤتمرنت - احتضت مدينة عمان برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وبدعم من زين للإتصالات في الفترة من 24 ــ 27 كانون أول ديسمبر الحالي 2009م اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية والتي ستجري في القاعة الرئيسية للمركز الثقافي الملكي ، وذلك بمشاركة وفد يمني برئاسة الزميل "عبد السلام الدباء" رئيس القسم الرياضي بصحيفة الميثاق .

وقد بدأت الوفود المشاركة بالوصول إلى عمان اعتباراً من الأمس حيث وصل الوفد الجزائري برئاسة الزميل حسين زناقي ، ويصل اليوم إلى عمان الأستاذ عثمان محمد السعد الأمين العام لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ووفود كل من الكويت ، قطر ، الإمارات ، فلسطين ، ليبيا ، السودان ، السيد فيصل القناعي (الكويت) نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية و محمد المالكي (قطر) عضو الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ممن سيصلون اليوم بينما تستكمل بقية الوفود وصولها غداً الجمعة ، حيث سيصل أولاً السيد بلعيد بوميد – رئيس الاتحاد الإفريقي للصحافة الرياضية وكذلك وفود كل من المغرب ، تونس ، السعودية ، البحرين ، العراق ، اليمن ، سوريا ، لبنان ، موريتانيا بالإضافة إلى وفد إعلامي مصري والوفد الإعلامي الأردني .

وقد أعدت اللجنة الأولمبية والاتحاد الأردني للإعلام الرياضي برنامجاً متكاملاً للإحتفاء بالأشقاء المشاركين في هذه الاجتماعات التي سيتم فيها انتخاب مجلس إدارة جديد للإتحاد للسنوات 2010 ــ 2014 وفقاً للنظام الأساسي للإتحاد الذي يتخذ عمان مقراً رسمياً له منذ عام 2001 .

ويتنافس 14 إعلامياً يمثلون 14 دولة عربية للفوز بمقاعد اللجنة التنفيذية البالغة 11 مقعداً حيث يتوقع أن يحتفظ الأردن بمقعد رئاسة الاتحاد وبقاء مقر الاتحاد في عمان للسنوات الأربع القادمة ..

أما الدول التي تتنافس للفوز بالمقاعد العشر المتبقية فهي : السعودية ، الكويت ، الإمارات ، قطر ، فلسطين ، سوريا ، العراق ، اليمن ، السودان ، المغرب ، ليبيا ، موريتانيا والجزائر .

هذا وسيقدم الإعلاميون الرياضيون العرب درعاً تذكارياً لسمو الأمير فيصل بن الحسن – رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية تقديراً وعرفاناً لدعمه الإعلام الرياضي الأردني والعربي ودوره المثمر في دعم مسيرة الرياضة من أجل السلام من خلال مبادرة أجيال السلام ..

هذا وسيتم تكريم مجموعة من رواد الإعلام الرياضي العربي الذين لم تسمح ظروفهم المشاركة في احتفالات العيد الثالث للإعلاميين الرياضيين العرب الذي أقيم في الجماهيرية الليبية العظمى أوائل هذا الشهر حيث سبقلدون بأوسمة الإعلام الرياضي العربي وهم : راشد أميري (مدير فضائية دبي الرياضية) ، زيد السربل (رئيس القسم الرياضي بوكالة الأنباء الكويتية – كونا) ، ماجد سلطان (رائد من رواد الصحافة الرياضية بالبحرين ) ، محمد أحمد دسوقي (رائد من رواد الصحافة الرياضية بالسودان) ، خلف ملفي آل دخنان (رائد من رواد الصحافة الرياضية بالسعودية) .

هذا وقد شكل الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي لجانه المختلفة لمتابعة كل جوانب هذا الحدث الإعلامي الكبير .
هذا وقد تنادت أمانة عمان الكبرى ، المجلس الأعلى للشباب ، صحيفة الغد الغراء ، نادي الجزيرة ممثلاً برئيسه السيد سمير منصور ، واتحاد الإعلام الرياضي الأردني لتكريم الوفود المشاركة في الاجتماعات التي ستنال تغطية إعلامية متميزة من الإعلام الرياضي الأردني والعربي والمحطات الفضائية المختلفة ..

هذا وقد وجه الاتحادان العربي للصحافة الرياضية والأردني للإعلام الرياضي رقاع الدعوة إلى كبار الشخصيات الرياضية والإعلامية في اللجنة الأولمبية الأردنية والمجلس الأعلى للشباب والاتحادات الرياضية ورؤساء تحرير الصحف اليومية والأسبوعية وإلى كافة الإعلاميين الرياضيين أعضاء الجمعية العمومية للإتحاد الأردني للإعلام الرياضي ومجموعة من كبار الصحفيين الرياضيين العرب .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024