الأربعاء, 18-سبتمبر-2019 الساعة: 11:54 م - آخر تحديث: 11:17 م (17: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الخدمة تناقش آليات بناء الإدارة الحديثة في لقاء بتعز



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الخدمة تناقش آليات بناء الإدارة الحديثة في لقاء بتعز

الأربعاء, 20-يناير-2010
المؤتمرنت - أحمد النويهي - قال الدكتور يحي الشعيبي - وزير الخدمة المدنية - إن الوزارة تسعى لإيجاد صياغة آليات تواصل فعاله تتماشى مع إستراتيجية الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صباح اليوم في اللقاء التشاوري الموسع لقيادة وزارة الخدمة المدنية ومكاتبها في المحافظات الذي يعقد في تعز لمدة يومين تحت شعار " من أجل تعزيز آليات التواصل بين الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وإدارات شئون الموارد البشرية في وحدات الخدمة العامة المركزية".

وأضاف الوزير إن اللقاءات التشاورية - التي تقيمها الوزارة - تأتي لمواكبة التغيرات والتي منها الانتقال إلى الحكم المحلي والمفترض على مكاتب الوزارة أن تكون عند مستوى الجاهزية لبناء الإدارة الحديثة كون الوزارة تتحمل مسئولية تطبيق أسس نظام الحكم المحلي.

وحث الدكتور الشعيبي قيادات الخدمة المدنية للعمل من أجل معالجة الإشكالات القائمة وإقرار السياسات والأنظمة كون الخدمة هي من تحدث التغيير، مشدداً على تخليص الخدمة من السياسات الخاطئة التي ترسخت بفعل سلوكيات خاطئة حتى أصبحت الوظيفة وكأنها حكم وليس خدمة، .

وقال وزير الخدمة المدنية : لابد من تغيير ذلك المفهوم لدى جميع الموظفين خصوصاً إدارة الموارد البشرية وتعريف الموظف بالسلوكيات والقيم التي يجسدها في عمله كونه يقدم خدمة مما يضمن حقوق الموظفين في الحصول على حقوقهم دون ترك أعمالهم من أجل متابعة تلك الحقوق في إطار الخدمة المدنية وكذلك مكاتبهم مما يؤثر على سير العمل.

وكان محافظ محافظة تعز حمود خالد الصوفي – قد ألقى كلمة شكر فيها قيادة الوزارة على اختيار تعز لعقد اللقاء الموسع الذي يركز على أهم قضايا الإدارة الحديثة والتركيز على علاقة المواطن بالدولة من خلال تقديم الخدمات وتلبية الاحتياجات، وأضاف المحافظ إن قضايا الإدارة العامة تحظى بالأهمية لأسباب عديدة منها انتشار الأنظمة الديمقراطية حول حقوق الإنسان الإدارية والثقافية وزيادة وعي المواطن والتوجيه العالمي نحو الخصخصة خلال العقدين.

مشيراً إلى أن تلك هي الطريقة الأفضل لإيجاد خدمة للمواطن بكفاءة عالية وتكلفة مناسبة وقال الصوفي إن تجربة بلادنا في الإصلاح الإداري علمتنا أن الصعوبات عائدة إلى غياب إدارة حكومية قادرة على إطلاق خامات المجتمع، لافتاً إلى إنه رغم الجهود التي بذلت فإنها لم تحقق أهدافها.

الصوفي الذي كان يشغل منصب وزير الخدمة المدنية قبل انتخابه محافظاً لتعز اشار في كلمته إلى أن الدروس علمتنا إن كل إدارة سياسية للتغيير تقابلها إدارة لا تريد التغيير وقال لابد أن نفكر في شحن كل الطاقات التي تسعى للتغيير بقيادة فخامة رئيس الجمهورية حتى يتحقق النجاح ضد عوامل الإحباط.

مختتماً كلمة بالمراهنة على وزارة الخدمة في تحقيق أهداف بناء الإدارة الحديقة والتي من خلال دورها كمعنية بالإصلاح قد أصبحت في خصومة مع المؤسسات التي تريد تغييرها وتسعى إلى تحويلها من مشروع دولة إلى مشروع جهة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019