الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 01:37 ص - آخر تحديث: 11:23 م (23: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفروسية : تواصل دورة الفتيات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الفروسية : تواصل دورة الفتيات

الأحد, 07-مارس-2010
المؤتمر نت : محمد القيداني - تتواصل على ميدان النادي اليمني للفروسية بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية المبتدئة الثانية للفتيات التي ينظمها الإتحاد العام للفروسية والهجن في اليمن بالتعاون مع إتحاد رياضة المرأة للفترة من 27 فبراير المنصرم وحتى ال15 من مارس الجاري والتي تشارك فيها 35 متدربة على رياضة الفروسية من مختلف الأعمار .
و أكد المشرف العام للمدربين الميدانيين للدورة ملاطف الطويل في تصريح للمؤتمر نت بأن المرحلة الأولى من فعاليات التدريب وفق الخطة المقرة للبرنامج الفني للدورة انتهت أمس السبت بعد أن خضعت جميع المتدربات لعناصر التدريب الخاصة بهذه المرحلة .
مشيرا بأنها بدأت بإعطاء المتدربات شرحا عاما عن الخيل وطرق التعامل معه وتعريفهن عن مستلزمات الخيل الخاصة بالركوب وشرح تفصيلي عن طريقة شد الخيل قبل أن يتحولن للتعلم على ركوب الخيل .
وأشار الطويل في تصريح إعلامي بأن التدريب شمل تنمية مهارة المتدربات للثبات على ظهر الخيل وطرق السيطرة على الخيل من خلال تمارين خاصة تمكن المتدرب من الركوب بوضع سليم يستطيع من خلاله السيطرة على خيله والتحكم فيه .
موضحا بأن المرحلة الثانية من الدورة بدأت اليوم الأحد المتضمنة للركوب الحر للمتدربات من خلال التمارين المحددة لهذه المرحلة التي ستخضع لها الفارسات وتمكنهن من الركوب بعدها بشكل صحيح دون خوف أو تردد .
مشيرا إلى أن المتدربات تم تقسيمهن لمجموعات يشرف على كل مجموعة مدرب ميداني يقوم بتدريب المتدربات على طريقة التعامل مع الخيل ومهارات الثبات والسيطرة حيث يقوم المدرب الميدان بالتعامل مع مجموعته وفقا للبرنامج المقر للمتدربات والسير وفق الخطة العامة للدورة .
وأشاد الطويل بالحماس الكبير الذي تبديه المتدربات خصوصا مشروع الفارسات من المتدربات صغار السن في ظل التطور الواضح في مستوى ركوبهن للخيل وتحسن مستواهن كمؤشر لمشروع فارسات يمكن لهن اقتحام ميدان الفروسية مستقبلا .
من جانبه أكد المدرب الميداني بكيل اليمني في تصريح للمؤتمر نت بأن مستوى المتدربات يتحسن من يوم لأخر من خلال الالتزام الذي ظهر جليا حتى الآن من قبلهن لحضور التمارين اليومية وفقا للبرنامج مشيرا بأن هناك متدربات يتطور مستواهن بشكل واضح خصوصا صغيرات السن .
وقال نأمل بأن تكون هذه البداية لهن لمواصلة التمارين وتقديم فارسات يمنيات لميدان رياضة الفروسية مستقبلا خصوصا في ظل الإهتمام الكبير الذي يوليه مجلس إدارة الإتحاد العام للفروسية والهجن برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر رئيس الإتحاد العام بالعنصر النسوي في رياضة الفروسية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024