الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:23 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
استئناف نظام التعليم عن بعد لابناء المغتربين في السعودية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


استئناف نظام التعليم عن بعد لابناء المغتربين في السعودية

الإثنين, 08-مارس-2010
المؤتمرنت - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن الدكتور صالح باصرة بأن وزارته ستستأنف العمل بنظام التعليم عن بعد ابتداء من العام الجامعي القادم.

وقال في حفل تخرج الدفعة الأولى والثانية البالغ عددهم 135 طالبا وطالبة من مركز التعليم عن بعد التابع لجامعة صنعاء الذي أقيم أمس بالقنصلية اليمنية بجدة،: كنا قد أوقفنا نظام التعليم عن بعد بشكل مؤقت وسنعيد افتتاحه العام القادم، واتفقنا مع الإخوة في المملكة العربية السعودية على إعادة نشاط التعليم عن بعد العام القادم وفقا لشروط ومعايير لائحة التعليم عن بعد من حيث الكتاب الجامعي والاتصال المباشر والمستمر عبر الانترنت كي نظمن حصول طلابنا لعلم حقيقي.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شدد باصرة على ضرورة التزام الجامعات اليمنية بمعايير التعليم عن بعد، وأضاف قائلا : سنحاسب أي جامعة تنحرف عن هذه المعايير والأنظمة ولن نسمح لأحد بأن يسئ لسمعة مؤسساتنا التعليمية.
وهنأ الطلاب الخريجين متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية ومواصلة دراساتهم العليا، وحثهم على اختيار مواضيع بحوثهم ودراساتهم بشكل منتقى يخدم قضايا التعاون بين البلدين الشقيقين اليمن والسعودية وبما يواكب تطورات علاقات البلدين في المجالات المختلفة.

وخاطب الخريجين قائلا: أنتم من سيذهب منكم إلى حقل العمل والإنتاج أو سيواصل دراساته العليا، وكلكم سفراء تمثلون اليمني بتاريخه وحضارته وتقاليده العربية الأصيلة، وأنا على ثقة من أنكم ستمثلون بلدكم خير تمثيل.

من جهته أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم استعداد الجامعة فتح باب الدراسات العليا لليمنيين في المملكة ، وكذا تنظيم عدد من الدورات التدريبية والتأهيلة النوعية والمتخصصة في مختلف المجالات التي تلبي تأهيل كوادر تغطي احتياجات السوق اليمنية والسعودية.

وأشار إلى أن نظام التعليم عن بعد جاء بتوجيهات ودعم من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورعاية وزارة التعليم العالي لتسهيل التحاق أبناء المقيمين اليمنيين في المملكة بالتعليم الجامعي.
ولفت طميم إلى أن مشروع التعليم عن بعد في مراحله الأولى وسيشهد قريبا فتح المزيد من التخصصات والكليات العلمية المختلفة، منوها بان القناة الفضائية التعليمية ستشكل رافدا هاما وعاملا مساعدا لعملية التعليم عن بعد.

من جانبه رحب السفير محمد صالح القطيش القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة بوزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء والوفد المرافق لهما وبالحضور مبديا سعادته باستضافة القنصلية لهذا الحفل الذي حصد فيه الطلاب والطالبات ثمار جهودهم خلال مراحل تحصيلهم العلمي.
ونوه بهذا الخصوص باهتمام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي كان له الفضل في التحاق الكثير من أبناء المغتربين اليمنيين في المملكة بالتعليم الجامعي.

وبدوره أعرب ممثل جامعة صنعاء بالسعودية الدكتور محمد الكندي عن شكره لوزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء لما يوليانه من اهتمام بأبناء المغتربين اليمنيين في المملكة وتسهيل عملية التحاقهم بالتعليم الجامعي من خلال نظام التعليم عن بعد.

وأكد الكندي أن جامعة صنعاء ستعمل على التخلص من كل السلبيات والقصور التي رافقت بداية انطلاق نضام التعليم عن بعد وتطوير وتحسين الأداء الأكاديمي والإداري والبدء في تنفيذ برامج التعليم الالكتروني، وقدم تهانيه للخرجين متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية.

وكان الطالب فهد بن عبود ألقى كلمة الخريجين أعرب فيها عن الشكر والعرفان لهيئة التدريس لجامعة صنعاء على ما بذلوه من جهود في العملية التعليمية خلال سنوات دراستهم الجامعية ولما زودوهم به من معارف علمية وتطبيقات عملية تؤهلهم للخروج لحقل العمل والإنتاج.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024