الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:21 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الوحدة يجتاح أهلي الحالمة والرهيب يسقط أمام حامل اللقب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الوحدة يجتاح أهلي الحالمة والرهيب يسقط أمام حامل اللقب

الجمعة, 12-مارس-2010
المؤتمر نت : محمد القيداني - اجتاح فريق وحدة صنعاء العائد إلى دوري الأضواء ضيفه القادم من الحالمة تعز – الأهلي – بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم الجمعة في ختام منافسات الجولة السادسة عشر لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن .
واستطاع نجوم الزعيم انهاء شوط المباراة الأول متقدمين بهدفين دون رد جاء بإمضاء المحترف النيجيري ايمانويل قبل أن يضاعف زميله المحترف الأخر في صفوف الوحدة الكاميروني اباتشي غلة الأهداف للوحدة بتسجيله الهدف الثالث في الشوط الثاني من المباراة ليخطف الوحدة ثلاث نقاط ثمينة مسجلا بها فوزه الخامس خلال هذا الموسم في حين تعد الخسارة هي الثامنة لأهلي تعز حتى الآن .
ورغم فوز الوحدة إلا أن الفريق ظل في موقعه السابق باحتلاله المركز التاسع برصيد 21 نقطة في حين تجمد رصيد أهلي تعز عند 22 نقطة متراجعا للمركز الثامن على لائحة الترتيب العام .
وسجل وحدة عدن فوزه الخامس اثر فوزه الثمين على ضيفه فريق العروبة الصاعد لأول مرة لدوري الأضواء في تاريخه وذلك بهدفين لهدف كانت فيها البداية لأصحاب الأرض عن طريق لاعب الوحدة العدني ونجم هجومه محمد العنبري قبل أن يدرك نشوان عزيز التعادل للضيوف في الشوط الأول وفي الشوط الثاني قاد اللاعب مارسيل صالح فريق الوحدة للظفر بنقاط المباراة اثر تسجيله هدف الوحدة الثاني الذي كان كفيلا باستعادة نغمة الفوز من جديد للأخضر العدني .
ليرفع وحدة عدن رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني عشر في حين ظل رصيد العروبة عند 23 نقطة محافظا على موقعه في المركز الخامس .
وخرج حامل لقب الموسم المنصرم هلال الساحل الغربي بفوز مهم على ضيفه شباب البيضاء بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة وتمكن الهلال من العودة بقوة في شوط المباراة الثاني بعد شوط أول سلبي النتيجة استطاع فيه الضيوف الحفاظ على مرماهم وذلك عندما تمكن لاعبي الهلال ياسر باصهي ومحمد السلاط من تسجيل هدفي الهلال في الحصة الثانية من المباراة .
وبهذا الفوز الذي يعد السادس للهلال حتى الآن تمكن من الوصول للمرتبة العاشرة على لائحة السلالم المكهربة لدوري الأضواء رافعا رصيده إلى عشرين نقطة في المقابل تعد الخسارة هي السادسة للرهيب المتراجع خطوة للوراء باحتلاله المركز الرابع برصيد متجمد عند 26 نقطة .
وأخفق الصاعد لأول مرة لدوري الأضواء سلام من الغرفة من الحفاظ على تقدمه أمام مضيفه إتحاد إب بهدفين لهدف بعد أن سجل الضيوف تقدمهم الأول عن طريق لاعبهم المحترف النيجيري محمد صالحو في الشوط الأول قبل أن يدرك للإتحاد لاعبه طلال الصباحي التعادل لفريقه مع بداية الشوط الثاني وعاد سلام الغرفة للتقدم للمرة الثانية عن طريق نفس اللاعب قبل أن يخطف لاعب الإتحاد عواد الجمال التعادل لفريقه في الوقت القاتل من عمر اللقاء .
ليرفع إتحاد إب بهذا التعادل رصيده إلى 23 نقطة متقدما خطوة للأمام باحتلاله المركز السادس في حين رفع سلام الغرفة رصيده إلى 17 نقطة متراجعا خطوة للوراء باحتلاله المركز الثالث عشر وما قبل أخير القائمة .
وكانت منافسات الجولة السادسة عشر لإياب الموسم الحالي انطلقت عصر أمس الخميس بثلاث مواجهات أهمها فوز الأهلي على ضيفه التلال (3-2) ليتقدم الأهلي للمرتبة الثالثة برصيد 28 نقطة في حين حافظ التلال على الوصافة بذات الرصيد وبفارق الأهداف عن الأهلي الثالث .
واقتنص متذيل الترتيب العام نقطة ثمينة من أنياب مضيفه الصقر متصدر الدوري العام اثر تعادلهما السلبي ليرفع الصقر رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول في حين ظل اليرموك قابعا في المركز الرابع عشر والأخير بعشر نقاط
وتراجع شعب إب إلى المركز الحادي عشر اثر تعادله الإيجابي أمس أمام مضيفه الشعلة من عدن بهدفين لمثلهما في اللقاءالذي جمعهما على ملعب الحبيشي بعدن ليرفع الشعب رصيده إلى 17 نقطة في حين تقدم الشعلة للمرتبة السابعة برصيد 22 نقطة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024