الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:28 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تألق يمني في مهرجانات الوافدين بجامعة القاهرة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


تألق يمني في مهرجانات الوافدين بجامعة القاهرة

الجمعة, 19-مارس-2010
القاهرة – علي محمد بطاح - اختتمت فعاليات مهرجانات جامعة القاهرة للطلبة الوافدين والتي استمرت على مدى اربعة ايام قدم خلالها طلاب وطالبات اليمن صورا متميزة من وجه اليمن المشرق .
ففي اليوم الاول كان الجميع على موعد مع ابداع طلبة القصر العيني المتكرر عاما بعد آخر حيث شاركت الجمهورية اليمنية في المهرجان للعام الثالث على التوالي الى جانب مشاركة 14 دولة عربية واسيوية واوربية وقد افتتحت الخيمة اليمنية بحضور عميد كلية طب القصر العيني ، وبحضور كلا من الاستاذ ناصر كباس المستشار الثقافي المساعد بالقاهرة وانيس شبيلي المستشار السياسي للسفارة اليمنية

وقد احتوت الخيمة على العديد من المجسمات والصور التي تبرز الحضارة اليمنية العريقة اضافة الى عرض فيديو يبرز اهم معالم اليمن
كما اشتملت الخيمة على ركن الماكولات الشعبية اليمنية حيث تم توزيع الاكلات والقهوة اليمنية على الجمهور ،الى جانب عرض لماكولات اخرى .

كما احتوت الخيمة على ركن المسابقات للمرة الاولى هذا العام وقد قدمت اسئلة عن اليمن وكل من يعرف الاجابة من الجمهوريحصل على هدية فورية .

وامام الخيمة اليمنية ادى الطلبة اليمنيون رقصات شعبية تنوعت بين البرع والرقص اللحجي والحضرمي وتناغم الحضور جميعا مستمتعين باصوات الفنانين فيصل علوي والكبسي وايوب وابوبكر..
ثم ادى مبدعو اليمن عرضا مسرحيا اشتمل على ملحمة شعرية تحدثت عن بلقيس وذو يزن والبردوني والزبيري كأعلام في التاريخ اليمن.. ، ثم مقطع فيديو عن تريم عاصمة الثقافة الاسلامية..

وفي اليوم الثاني استمر مسلسل الابداع اليمني بانتقال المهرجان الى مجمع جامعة القاهرة واعين الجميع ترقب الجناح اليمني نظرا لما شاهدوه من تميز لجناح اليمن في القصر العيني فكانت البداية مع طابور لجميع الدول المشاركة في المهرجان
بعدها افتتح المهرجان وقام نائب رئيس الجامعه الدكتور عادل زايد بتسليم الهدايا والدروع التذكارية لممثلي الدول المشاركة من السفراء والمستشارين وقد تسلم درع اليمن الاستاذ ناصر كباس المستشار الثقافي المساعد
ثم قام نائب رئيس جامعة القاهرة بافتتاح اجنحة الفرق المشاركة ومنها اليمن وقد ابدى الجميع اعجابهم بالتنوع الحضاري الذي شهدته الخيمة اليمنية بين المجسمات والصور والازياء والاكلات اليمنية ، اضافة الى الاعجاب بالرقصات اليمنية التي اداها طلاب اليمن والتي تنوعت بين الرقصات الصنعانية والحضرمية واللحجية ونالت استحسان كل من حضر.
كما اشتملت الفعالية على دوري بين الدول المشاركة في كرة القدم والطائرة والطاولة وقد شاركت الفرق اليمنية وحققت نتائج طيبة الا انها لم تصل للظفر بالبطولات نظرا لامتلاك الدول الاخرى لفرق اكثر خبرة رياضية .

وقد استمرت هذه الفعاليات على مدى ثلاثة ايام وشهد الجميع بتميز الجناح اليمني حيث ان الخيمة اليمنية لم تكن تغلق ابوابها الا بعد انتهاء الوقت المحدد للاغلاق نظرا للتزاحم الشديد والشغف الكبير الذي ساد في اوساط الجمهور المتابع للمهرجان بغية التعر ف اكثر على اليمن حضارة وانسانا .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024