الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:07 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الهلال يفرط بفرصة القفز للصدارة والأهلي يودع تصفيات كأس الإتحاد الأسيوي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الهلال يفرط بفرصة القفز للصدارة والأهلي يودع تصفيات كأس الإتحاد الأسيوي

الأربعاء, 24-مارس-2010
المؤتمر نت - محمد القيداني - جاءت الجولة الثالثة لمنافسات كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم على غير ما تشتهيه سفن ممثلي الفرق اليمنية الهلال ضمن المجموعة الثانية والأهلي في المجموعة الأولى بعد سقوطهما الأول على أرضه أمام ضيفه تشرشل الهندي بصنعاء والثاني خارج قواعده أمام مضيفه الكرامة السوري ليودع الأهلي حلم التأهل للدور التالي من تصفيات كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم .

وفرط هلال الحديدة اليمني ضمن منافسات كأس الإتحاد الأسيوي لكرة القدم فرصة القفز لصدارة المجموعة الثانية التي تضم فرق الكويت الكويتي وتشرشل الهندي والهلال من اليمن بعد خسارته اليوم الأربعاء أمام ضيفه تشرشل الهندي بهدف مقابل هدفين للضيوف في اللقاء الذي جمع الطرفين على استاد على محسن مريسي بصنعاء .

وجاءت البداية قوية للفريق الضيف بعد أن تمكن لاعبه النيجيري أمولي أنيكا من زيارة شباك الهلال بعد مرور الربع الساعة الأولى من عمر الشوط الأول معلنا معها هدف السبق لتشرشل الهندي قبل أن يدرك ياسر باصهي هدف التعادل للهلال اثر رأسية سكنت شباك الضيوف بعد مرور عشر دقائق من هدف السبق الهندي .

ورغم محاولات الهلال خلال ما تبقى من دقائق الشوط الأول لتسجيل هدف ثاني يريح الفريق إلا أن مهاجميه فشلوا في الوصول للمرمى الهندي ليودع الفريقان الشوط الأول بتعادل إيجابي بهدف لمثله وفي الشوط الثاني وعلى عكس المتوقع أن يسعى الهلال لتسجيل هدف التقدم كان السبق في التسجيل من جديد لفريق تشرشل الهندي عن طريق لاعبه فلكس سيماكو ليحافظ الفريق الضيف على تقدمه ويعلن فوزه في هذه المباراة مسجلا معها ثلاث نقاط ثمينة قفز بالفريق الضيف إلى صدارة المجموعة بأربع نقاط .

ويأتي في المركز الثاني فريق الكويت الكويتي بنقطتين من تعادلين في حين تراجع الهلال للمركز الرابع بنقطة واحدة للتتعقد الأمور على الهلال الذي كان قريبا من المنافسة على بطاقة المجموعة وبلوغ الدور التالي كأول فريق يمني يصعد للدور التالي خصوصا ولقاء الإياب أمام الكويت الكويتي سيكون على أرض الهلال بعد تعادل الهلال على أرض الفريق الكويتي بهدفين لهدفين .

وفي المجموعة الأولى التي تضم فرق الكرامة السوري وشباب الأردن والأهلي من اليمن وصحم العماني ودع أهلي صنعاء حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة للتأهل للدور التالي من البطولة اثر خسارته مساء أمس أمام مضيفه الكرامة السوري بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على استاد حمص الدولي ليسجل الأهلي ثالث خسارة له على التوالي ضمن التصفيات لهذه المجموعة .

الفوز منح الكرامة السوري الإنفراد بصدارة المجموعة بسبع نقاط في حين يأتي شباب الأردن في المركز الثاني بخمس نقاط بعد تعادله السلبي أمس أمام مضيفه صحم العماني بمسقط في الجولة الثالثة للتصفيات الأسيوية في حين يأتي صحم العماني ثالثا بأربع نقاط ثم الأهلي في ذيل المجموعة برصيد خالي من النقاط .

وبالنظر إلى الجولات الثلاث الماضية نجد أن فرق اليمن المشاركة في تصفيات كأس الإتحاد الأسيوي عن طريق ممثليها الأهلي في المجموعة الأولى والهلال في المجموعة الثانية أن الأهلي ظهر خلال الجولات الثلاث متواضع المستوى والنتائج التي لم ترتق لمستوى طموح عشاق النادي ومحبيه بعد سقوطه في الجولة الأولى أمام ضيفه شباب الأردن وأمام جماهيره بهدف دون رد .

وعاد ليخسر الجولتين الثانية والثالثة تباعا خارج قواعده أمام صحم العماني والكرامة السوري لينهي الأهلي أمل المنافسة على بلوغ الدور التالي وسط تساؤلات كبيرة حول مستوى الفريق وأسباب تلك الإخفاقات التي تعرض لها خلال هذه التصفيات ومن المسئول عنها والمتسبب فيها حتى تحول الفريق الأحمر إلى حمل وديع في المجموعة لا يهش ولا ينش .

في المقابل نجد أن الهلال والذي بدء بقوة مسجلا تعادلا بطعم الفوز على مضيفه الكويت الكويتي وعلى عكس المتوقع بدلا من المنافسة بقوة على صدارة المجموعة التي كانت شاغرة اليوم له نجد أنه أضاع تلك الفرصة عليه ليؤكد بأن الفرق اليمنية ليست سوى لاعب كمبارس خلال التصفيات وأنها بحاجه للكثير قبل أن نفكر أو تشطح بنا أحلامنا بأن يكون لها موضع قدم في الدور التالي من التصفيات .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024