الخميس, 13-أغسطس-2020 الساعة: 08:29 ص - آخر تحديث: 01:31 ص (31: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
محافظ عدن يؤكد قرب استكمال ملاعب خليجي 20



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


محافظ عدن يؤكد قرب استكمال ملاعب خليجي 20

الإثنين, 29-مارس-2010
المؤتمرنت - نائف السيد - قال الدكتور عدنان عمر الجفري إنه يجري استكمال البنية التحتية لخليجي 20 من خلال العمل المكثف في (6) ملاعب .
وأضاف محافظ عدن :" قمنا بزيارة إلى كل الملاعب الستة التدريبية والعمل يسير سير حسناً ، حيث يجري العمل بملعب 22 مايو على قدم وساق ، مؤكداَ أن البنية التحتية سوف تنتهي كاملاً للمنشأت الرياضية .

وقال :" أقول لكل المرجفين والمشككين في خليجي 20 أن خليجي 20 سوف يكون في اليمن وسوف يكون في مدينة عدن وهي جاهزة لاستقبال هذا الحدث الرياضي الكبير وبمتابعة حثيثة من الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

وأضاف : الأعمال جارية لاستقبال هذا الحدث الهام لليمن وهو حدث رياضي خليجي في اليمن مؤكداَ أن اليمن آمنة لاستقبال هذا الحدث الرياضي.

ودعا محافظ عدن وسائل الإعلام المحلية والخليجية وكذلك الصحف الرياضية والفضائيات إلى الاطلاع عن قرب على ما تم إنجازه على مستوى الواقع".

وفي سياق متصل قام الدكتور عدنان عمر الجغري محافظ عدن ومعه أعضاء المجلس المحلي بمديرية البريقة بزيارة قرية قعوة التي تبعد نحو ساعة ونصف عن مدينة عدن حيث تفقد أوضاع المواطنون في تلك القرية.

واستمع المحافظ للصعوبات التي واجهتها المنطقة وكذلك وجهوا شكرهم إلى السلطة المحلية والمجلي المحلي بمديرية البريقة على إدخال التيار الكهربائي في تلك المنطقة البعيدة عن مدينة عدن بواسطة الطاقة الشمسية حيث يجري العمل حاليا في الطريق الفرعي المؤدي من منطقة صلاح الدين إلى باب المندب حيث يعتبر هذا الطريق هو خطوة لمساعدة الأهالي أبناء منطقة قعوة إلى الوصول إلى منطقة عدن بكل يسر .

واستمع الى توضيح حول عملية الرصف في الطريق البالغة حوالي أكثر من 15 كيلو تنفذه السلطة المحلية وكذلك الأشغال العامة والطرق حيث يعتبر طريق هام جدا لسكان المنطقة .

كما استمع المحافظ من شيخ المنطقة الشيخ حسيب شيخ منطقة قعوة حول بعض طلب نزول بعض الفرق الطبية إلى المنطقة وفي التحديد طب الأطفال وكذلك النساء وطبيب العام وقد ابدأ المحافظ استعداده بتكليف مدير عام مكتب الصحة بنزول فريق طبي بعدد من التخصصات لإجراء المعاينة وتقديم العلاج اللازم لهم وإجراء بعض العمليات ونقلهم إلى مستشفيات محافظة عدن بحسب الفريق الطبي الذي سوف يزور هذه المنطقة خلال الأيام القادمة لتقديم لهم العلاج .

رافق المحافظ كلاَ من " مجاهد أحمد سعيد مدير عام مديرية البريقة و محمد عبد الوهاب نائف الأمين العام للمجلي المحلي وعبد الحكيم دره مسئول الخدمات بالمجلس المحلي ووليد علي صالح و محمود السعدي عضو المجلس المحلي بالمحافظة .

وفي سياق أخر عقدت قيادة السلطة المحلية بمديرية خور مكسر وشبكة الإرادة لمنظمات المجتمع المدني بعدن اليوم اجتماعاً برئاسة مدير عام المديرية عبدالملك عامر والأخت هيام مبارك – رئيسة شبكة الإرادة بمنظمات المجتمع المدني بعدن – وحضور الأمين العام ورؤساء اللجان والجهات التنفيذية كرس لمناقشة نتائج النزول الميداني للفريق المكون من السلطة المحلية والجهات الخدمة ولشبكة الإرادة لمنظمات المجتمع المدني للأحياء السكنية الأشد احتياجاً للخدمات والتعرف على أهم الاحتياجات للمواطن لإدراجها في الخطة الخمسية الرابعة 2010- 2015م.

وقالت الأخت هيام مبارك – رئيسة شبكة الإرادة بمنظمات المجتمع المدني بعدن – لـ"المؤتمر نت" إن الاجتماع ناقش الاحتياجات المرفوعة من فريق العمل الذي ضم السلطة المحلية والجهات الخدمية ( قطاع الصحة والتربية ) على ضوء النزول الميداني إلى الأحياء والمواطنين. وبعد مناقشة الاحتياجات في قطاعي التربية والصحة تم إدراجها في الخطة الخمسية الرابعة 2011-2015.

وأضافت رئيسة الشبكة إن عمل الشبكة مرتبط بالمجالس المحلية في متابعة إنجاز البرنامج الاستثماري السنوي على مستوى الوحدات الإدارية والمحافظة وهي تشكل همزة وصل بين المواطن والسلطة المحلية مشيدة بتعاون السلطة المحلية في هذا الجانب.

من جانبه أكد ماجد الشاجري – رئيس لجنة التخطيط والتنمية رئيس لجنة إعداد الخطة الخمسية الرابعة بخور مكسر – على أهمية الشراكة بين السلطة المحلية والمنظمات المجتمع المدني لتحقيق تطلعات وطموحات المواطنين في توفير الخدمات له وحل مشاكله.

مشيداً بهذا العمل التكاملي والذي يتم لأول مرة فيه إشراك شبكة إرادة لمنظمات المجتمع المدني في إعداد الخطة الخمسية، وهذا دون شك سيكون له آثار إيجابية لتكون الخطة متناغمة في إعدادها مع توجهات الشركاء في التنمية وتلبي تطلعات واحتياجات المواطن.

لافتاً إلى أن الاحتياجات التي تم إدراجها اليوم في الخطة والمتعلقة بالقطاعات التربية والصحة رفعت بعد جهود لفريق العمل و النزول الميداني لمعرفة أهم المشاريع التي يحتاج لها المواطن.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام لا خيار إلا أن نكون معاً

17

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي* الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن

19

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين

14

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورإسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته

09

عبدالرحمن الشيبانىتساؤلات فى واقع متشظى

29

راسل‮ ‬القرشي‮الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬

05

عمار الاسوديكهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف

22

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020