الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:10 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بن حبتور يدعو للفهم الحقيقي لتاريخ اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من محافظات


عناوين أخرى متفرقة


بن حبتور يدعو للفهم الحقيقي لتاريخ اليمن

الأحد, 02-مايو-2010
المؤتمرنت - نصر باغريب - دعا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن إلى ترسيخ الفهم الحقيقي والصحيح لتاريخ اليمن ووحدته في نفوس المواطنين ومواجهة المفاهيم الخاطئة التي يروج لها البعض بهدف تمزيق المجتمع والأسر الواحدة.
وحث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في الكلمة التي ألقاها في الحفل التكريمي الخطابي والفني الذي نظمته كلية الحقوق اليوم الأحد (2 مايو 2010م)، لتكريم الطلاب المتفوقين من الدفعة الثامنة والعشرين للعام الجامعي 208م/2009م، أساتذة القانون وخريجي كلية الحقوق للاضطلاع بدورهم الوطني في تفسير معاني الدستور والنظم والقوانين الجامعة للناس تحت سقف اليمن الواحد.
وطالب الأخ/رئيس جامعة عدن خريجي كلية الحقوق لمواجهة ثقافة الكراهية ونبذها نهائيا من المجتمع اليمني..، وقال موجها كلامه للطلاب: "انتم تقودون رسالة مهمة جداً في المجتمع اليمني.. رسالة القانون والعدالة وعليكم أن تواصلوا هذا الجهد في ميادين الحياة القادمة ومواجهة كل المغالطات والطروحات الخاطئة التي تفرق بين اليمني واليمني الأخر وبين الأسرة والأسرة الأخرى وحتى بين الأسرة الواحدة".
ونوه إلى أن تاريخ اليمنيين حافل بالمنجزات والمآثر العظيمة وبالإسهامات الكبيرة والمباشرة في صنع العديد من الحضارات واليت حققت انجازات عديدة في مسارات عديدة كان العلم إحداها..، موضحاً أن اليمنيين خططوا لمدن البصرة والكوفة في العراق والفسطاط (القاهرة)، كما أنهم حكموا العديد من الأمم وحققوا الكثير من الانجازات المشهود لها لأمم أخرى.
وأكد في كلمته إلى أن جامعة عدن وهي تحتفل بمرور أربعين عاما على تأسيسها والذكرى العشرين على تحقيق الوحدة اليمنية قدمت أفواجا تلو الأفواج من الكفاءات في مختلف التخصصات العلمية الذين يشكلون العمود الفقري للبلاد.
وعبر الدكتور/بن حبتور في ختام كلمته عن شكره وتقديره لعمادة كلية الحقوق والمدرسين الذين يبذلون الجهود الكبيرة في سبيل إيصال رسالة العلم والمعرفة وإعداد الكادر القانوني المؤهل الذي يخدم مجتمعه ووطنه.
من جهته أعتبر الدكتور/خالد عمر باجنيد عميد كلية الحقوق بجامعة عدن أن تكريم الطلاب المتفوقين في كلية الحقوق يعد رمزا للتنافس بين الطلاب لتعميق العلم والمعرفة لديهم.
وأوضح الأخ/عميد كلية الحقوق أن الطلاب الذين يكرمون اليوم كرسوا وقتهم وجهدهم ليعمقوا من معرفتهم وجعلوا من كليتهم مكانا للعلم والفكر..، منوهاً أن كلية الحقوق تؤدي دوراً كبيراً في تنمية الإنسان المؤهل وتقديمه للمجتمع.
وقدم الدكتور/خالد باجنيد الشكر للأخ/رئيس جامعة عدن على دعمه ورعايته المستمرة لكل فعاليات وأنشطة الكلية..،متمنياً من أساتذة الكلية وطلابها الاستمرار في جهدهم والرفع المستمر من أداءهم.
وكان الطالب/سامي أنيس عبدالعزيز قد ألقى كلمة باسم الطلاب الخريجين من الكلية أعرب خلالها عن امتنان الطلاب لقيادة جامعة عدن وعمادة كلية الحقوق وأساتذة الكلية الذين تكبدوا عناء التدريس طوال أربع سنوات كي يخرجوا للمجتمع كفاءات مؤهلة في المجال الحقوقي والقانوني.
وذكَر الطالب/سامي أنيس عبدالعزيز زملائه الطلاب بان هناك وطن كبير رعى أحلام وخطوات الطلاب الأولى في الجامعة وهو الوطن الذي يجب أن نحافظ عليه ونصونه ونبنيه.
إلى ذلك كرمت كلية الحقوق ممثلة بعميدها الدكتور/خالد باجنيد عميد الكلية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن وذلك بمنحه درع الكلية تقديرا لجهوده في الدفع بالنشاط الأكاديمي والطلابي للكلية.
من جهته قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بتكريم الطلاب المتفوقين، وكذا الطلاب المبدعين والمتميزين بالشهادات التقديرية والجوائز الرمزية، حيث تم تكريم الطلاب المتفوقين الذين حصلوا على المراتب الستة الأولى في الكلية وهم: محمد أحمد سيف إبراهيم، ومحمد سريع باسردة، وحنان تيسير خلوصي، وشائف مثنى الجلاب، ومحسن مسعد الجلال، وسامي أنيس عبدالعزيز.
كما تم تكريم 30 طالباً وطالبة ممن تميزوا في فعاليات وأنشطة الكلية في مجالات الإعداد للفعاليات وهم المدرس/منير محمد الصلوي والطالب/لبيب عبدالرحيم العزعزي عن المجلس الطلابي بالكلية والأستاذ/حسن أحمد الحامدي عن السكن الجامعي، إضافة لتكريم الطلاب المشاركين في الفرقة المسرحية واللجنة الثقافية والغناء والرقص الشعبي.
عقب ذلك أستمتع الحضور بأعذب الأهازيج والأغاني والرقصات التراثية..، فقد بهر الحاضرين بأداء رقصة الشبواني (العدة) التي أداها لفيف من طلاب الكلية، كما ارتفعت الحناجر تطرب أذان المستمعين بأغنية نسم علينا الهواء وياذي تبونا الحسيني ويارب من له حبيب..، وختم الحفل الفني بمسرحية (أيام لاتعود) التي أدانت فيها أيام التشطير البائسة على شعبنا اليمني.
حضر الحفل الخطابي والفني الدكتور/أحمد محمد مقبل عميد كلية الحقوق والدكتور/حسين باسلامة عميد كلية الآداب والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة هيئة التدريس بالجامعة وعدد من مدراء المراكز العلمية بالجامعة ونواب عميد كلية الحقوق وأولياء أمور الطلاب وحشد من الأساتذة والطلاب.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024