الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:09 م - آخر تحديث: 12:03 م (03: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين برنامج بناء القدرات الشبابية بالمكلا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


تدشين برنامج بناء القدرات الشبابية بالمكلا

الأحد, 02-مايو-2010
المؤتمرنت - المكلا - أشرف باجبير - دشن المهندس فهد سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية بفندق موج بالمكلا المرحلة الأولى برنامج بناء القدرات الشبابية الذي تنفذه مؤسسة مبادرة الشباب بحضرموت ويستمر خلال الفترة من 2ـ 31 مايو الجاري بمشاركة 30 متدرب ومتدربة يمثلون مختلف منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وفي حفل التدشين ثمن وكيل حضرموت للشئون الفنية جهود مؤسسة مبادرة الشباب في حضرموت على دعمهم واهتمامهم بشريحة الشباب بهدف بناء قدراتهم الشبابية وصقل مواهب الشباب المتميزين وتعزيز مهاراتهم مؤكداً بأن هذا البرنامج يحفز الشباب على ممارسة العمل التطوعي في منظمات المجتمع المدني شاكراً جهود الشيخ المهندس عبد الله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء المؤسسة على جهوده ودعمه المتواصل لمثل هذه المؤسسات الشبابية في حضرموت .

وأكد الوكيل المنهالي إلى أنه من ثمار مؤسسة مبادرة الشباب تحقيق المخترعين هاني باجعالة وفهد باعشن الميداليات البرونزية في المعرض الدولي للأخترعات الذي أقيم في الشهر الماضي بالعاصمة السويسرية جنيف مشيراً بأنه كان وراء هذا الانجاز الذي تفتخر به اليمن مؤسسة مبادرة الشباب في حضرموت التي ساهمت في دعم المخترعين باجعالة وباعشن وكانت متواصلة معهم حتى لحظة وصولهم إلى مطار المكلا الدولي.

ودعا المنهالي المؤسسة إلى مواصلة جهودها في دعم إبداعات مواهب الشباب المتميزين بالمحافظة.

من جانبه أكد جمال بن غانم المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الشباب بأن هذا البرنامج يأتي في إطار خطة المؤسسة الذي يهدف للارتقاء بالشباب وتنمية مهاراتهم في كافة المجالات لإعداد جيل الشباب القادر على قيادة الوطن .

واشار إلى المؤسسة تعتبر شبابية وتضم لديها عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني بالمحافظة والتي أنشئت لتوحيد الشباب في حضرموت وأن البرنامج التدريبي يأتي لاختيار نخبة من الشباب في المرحلة الأولى من البرنامج الذي يشمل ثلاث مراحل تحتوي على تنمية مهارات القيادات الشابة في الجمعيات .

ولفت الى ان البرنامج يضم عدد من الدورات التدريبية في مجال ( العمل التطوعي ـ إدارة المنظمات التطوعية ـ فن القيادة ـ حل المشكلات واتحاد القرارات ـ التحليل وكتابة المشاريع ) الذي يستمر خلال شهر كامل .

وأشار بن غانم إلى أن مؤسسة مبادرة الشباب تحظى بدعم من الشيخ المهندس عبد الله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء مؤكداً للشباب بأن المؤسسة فتحت باب العضوية لكل الشباب الراغبين الالتحاق بهذه المؤسسة وقال سيتم اختيار 10 من الشباب المبرزين المشاركين في المرحلة الأولى للمشاركة في المرحلة الثانية من هذا البرنامج الذي يستهدف 30 شاباً وشابة التي تشمل دورات في مجال ( التفكير الإبداعي ـ الاتصال والتواصل ـ الإصغاء ـ تنمية الذات ـ مهارات المعرفة بالموارد البشرية ).

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة إلى أن هذا البرنامج التدريبي لبناء القدرات الشبابية يقوم بتنفيذه مدربين متخصصين في هذه المجالات وسيتم بعد الانتهاء من البرنامج اختيار 10 من الشباب المتميزين والمبرزين للتدريب في دورات قادمة تنفذها المؤسسة بهدف نقل تجاربهم ومهاراتهم للشباب الآخرين في مجال إعداد وكتابة المشاريع الصغيرة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024