الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:04 م - آخر تحديث: 09:02 م (02: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأحمر الشاب إلى جوار منتخبات كوريا الجنوبية واستراليا وايران في مجموعة الموت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الأحمر الشاب إلى جوار منتخبات كوريا الجنوبية واستراليا وايران في مجموعة الموت

الأحد, 09-مايو-2010
المؤتمر نت : محمد القيداني - أوقعت قرعة كأس الأمم الأسيوية للشباب تحت سن 19 سنة التي سحبت اليوم الأحد و المقر إقامتها على استاد مجمع زيبو الرياضي واستاد لينزي في إقليم زيبو الصيني للفترة ( 3-17 ) أكتوبر المقبل منتخب اليمن للشباب لكرة القدم ضمن المجموعة الرابعة والحديدية والتي تضم منتخبات كوريا الجنوبية واستراليا وايران واليمن ويشارك في البطولة 16 منتخبا بينها 7 منتخبات عربية بلغت النهائيات .
وستمثل المجموعة تحديا كبيرا في وجه الأحمر الشاب بقيادة مدربه الوطني سامي النعاش في محاولة تخطي عتبة الدور الأول ضمن منتخبات لها من الثقل والحضور الأسيوي في فئة الشباب خصوصا في ظل تواجد ثلاثة منتخبات تعد مرشحة مسبقا للمنافسة على لقب القارة الصفراء .
وأسفرت قرعة كأس الأمم الأسيوية للشباب عن وقوع منتخب الإمارات حامل لقب النسخة الأخيرة لأمم أسيا للشباب في المجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات اليابان والأردن وفيتنام في حين وقع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى مع مستضيف النهائيات منتخب الصين وتايلاند وسوريا .
وجاء توزيع المنتخبات الأسيوية المشاركة في النهائيات على المجموعات الأربع وفقا لما أسفرت عنه عملية سحب القرعة على النحو التالي :-
المجموعة الأولى: الصين وتايلاند وسوريا والسعودية .
المجموعة الثانية: أوزبكستان والعراق والبحرين وكوريا الشمالية .
المجموعة الثالثة: الإمارات وفيتنام والأردن واليابان .
المجموعة الرابعة: كوريا الجنوبية وأستراليا واليمن وإيران .
في المقابل يتطلع الشارع الكروي في اليمن وعشاق الأحمر الشاب لمتابعة ما سيقدمه لاعبونا في النهائيات في ظل المنتخبات القوية حيث يعد المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الرقم القياسي في تحقيق لقب البطولة بحصوله عليها تسع مرات في حين سبق للمنتخب الايراني الفوز بها لمرة واحدة ويعد منتخب استراليا واحد من المنتخبات الأكثر تطورا في القارة الصفراء في ظل البنية الجسمانية التي تميز لاعبيه عن باقي منتخبات القارة الصفراء .
وجاء نظام سحب القرعة الأسيوية للشباب وفقا لتصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة من خلال الاعتماد على النتائج التي حققتها في النسخة الماضية من النهائيات والتي أقيمت عام 2008 في السعودية.
وتم توزيع المنتخبات المشاركة بحسب التصنيف إلى أربع مستويات، حيث تم وضع الصيني (الدولة المضيفة) في المستوى الأول إلى جانب أفضل ثلاثة منتخبات، حيث ستكون الصين على رأس المجموعة الأولى A1.
وجاءت المستويات كما يلي:
- المستوى الأول: الصين والإمارات وأوزبكستان وكوريا الجنوبية
- المستوى الثاني: أستراليا وكوريا الشمالية والسعودية واليابان
- المستوى الثالث: إيران وتايلاند والعراق والأردن
- المستوى الرابع: سوريا واليمن وفيتنام والبحرين

واعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضع الصين كدولة مضيفة على رأس المجموعة الأولى A1، في حين تم إجراء قرعة بين بقية منتخبات المستوى الأولى ووضع أول منتخب تم اختياره من المستوى الأول بالمجموعة الثانية B1 ثم المنتخب الثاني في المجموعة الثالثة C1 والمنتخب الثالث بالمجموعة الرابعة D1.
ثم بعد ذلك تم الانتقال إلى المستوى الرابع حيث تم سحب اسم أحد المنتخبات ليذهب إلى المجموعة الأولى، وتم سحب قرعة ثانية لتحديد موقعه في هذه المجموعة، وتكرر الأمر مع بقية منتخبات هذا المستوى لتوزيعها على المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، وموقعها في هذه المجموعات.
وبعد الانتهاء من المستوى الرابع تم الانتقال إلى المستوى الثالث وأخيراً المستوى الثاني، حيث تم توزيع المنتخبات على المجموعات الأربع، وتحديد موقع كل منتخب في هذه المجموعات.
يشار إلى أن تأهل منتخب اليمن لنهائيات أمم أسيا للشباب تحت سن 19 سنة هو التأهل الثالث للأحمر الشاب بعد تأهله في نهائيات 2004م ، 2008م وجاء تأهل منتخبنا لنهائيات الصين 2010م عن المجموعة الثالثة بمعية شقيقة الأردني في حين ودعت منتخبات النيبال وفلسطين وقرغستان وطاجكستان التصفيات من الدور التأهيلي .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024