الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:17 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مقتل مائة عراقي في سلسلة ( هجمات منسقة)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


مقتل مائة عراقي في سلسلة ( هجمات منسقة)

الثلاثاء, 11-مايو-2010
المؤتمرنت - قتل مائة شخص على الاقل بينهم عدد كبير من عناصر الامن، وجرح اكثر من 200 آخرين في سلسلة هجمات منسقة استهدفت حواجز امنية ومنازل للشرطة في بغداد والموصل والفلوجة والبصرة ومسجدا قرب العاصمة.

وافادت مصادر امنية ان الهجوم الأكثر دموية كان بفعل ثلاثة تفجيرات متتابعة بدأتها سيارة مفخخة انفجرت أثناء خروج عمال مصنع نسيج الحلة جنوب العاصمة من مقر المصنع الكائن في حي نادر الثاني الواقع على طريق حلة نجف، ولدى تجمع الناس انفجرت سيارة كانت مركونة بالقرب منها. وافادت المصادر ان «انفجارا ثالثا انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا استهدف المسعفين ورجال الانقاذ الذين وصلوا الى مكان الحادث»، مما اسفر عن سقوط ما لا يقل عن 36 قتيلا. وتوقعت المصادر ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة شدة الانفجارات وحالات الجرحى الخطيرة .

وفي اعتداء منفصل، افيد ان 11شخصا قتلوا واصيب 70 آخرون بانفجار سيارة مفخخة قرب حسينية الحجاج في الصويرة التي تبهد 60 كلم شرقي العاصمة.
ومساء انفجرت سيارتان مفخختان في سوق شعبي في البصرة اسفرتا عن 7 قتلى وعدد من الجرحى

استهداف منسق للأمن والجيش
كما قتل تسعة من عناصر الامن واصيب 25 في عشر هجمات متفرقة بالاسلحة الرشاشة والمتفجرات استهدفت حواجز امنية في بغداد. وافاد الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان «الهجمات التي وقعت باسلحة كاتمة للصوت وعبوات لاصقة، كانت منسقة».
إلى ذلك، ذكر مصدر امني ان مسلحين اطلقوا النار من اسلحة رشاشة على حاجز للجيش في شارع الغدير (جنوب شرق بغداد) مما اسفر عن مقتل عنصرين واصابة اثنين.

وفي حي الجهاد (غرب) هاجم مسلحون حاجزا للشرطة، وتبع ذلك تفجير عبوة مما اسفر عن مقتل ثلاثة عناصر واصابة خمسة .

وفي اعتداء آخر، قتل شرطي بهجوم بالاسلحة الرشاشة قرب مرآب امانة وسط بغداد، واصيب آخر، بينما توالت هجمات في احياء العدل واليرموك والغزالية (غرب) حيث قتل ثلاثة من عناصر الجيش واصيب سبعة .

وفي الدورة والزعفرانية انفجرت عبوتان استهدفتا الشرطة، مما اسفر عن جرح خمسة .. فيما اصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بعبوة في منطقة السيدية.

..وانتحاري في الموصل
وفي الموصل (شمال) قتل اثنان من عناصر البيشمركة الكردية عندما هاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة حاجزا مشتركا يضم قوات من الجيشين العراقي والاميركي شرق المدينة.
وقال آزاد حويزي مدير اعلام البيشمركة ان «قواتنا طلبت من سائق شاحنة التوقف لكنه رفض، وفتحوا عليه النار ففجر الانتحاري السيارة، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرنا واصابة اخر». واكد ان السيارة كانت متوجهة الى المناطق المسيحية شرق الموصل.

وفي الفلوجة (غرب) قتل اربعة اشخاص بتفجير خمسة منازل لعناصر الشرطة.
وجنوبا في محافظة بابل، قتل شخصان واصيب آخران اثر انفجار عبوة في محل لبيع المواد الغذائية في ناحية الاسكندرية، كما اصيبت اثنتان من الزائرات الايرانيات بعبوة استهدفت حافلة تقل زوارا متوجهين الى سامراء، حيث مرقد الامامين الحسن العسكري وعلي الهادي. وأكد مصدر امني ان عبوة انفجرت بالقرب من مدينة بلد (شمال)، فيما اصيب تسعة مزارعين في المدينة اثر انفجار خمس عبوات داخل بساتينهم.


مستودع للاسلحة والاعتدة
الى ذلك، اعلنت قيادة عمليات بغداد إبطال مفعول عبوتين احداهما قرب مسجد في حي جميلة (شمال شرق العاصمة)، واعلنت العثور على مستودع للاسلحة والاعتدة والمتفجرات في منطقة الدرعية الاولى (جنوب).

الى ذلك، اعلن مصدر امني القاء القبض على قائد احدى الجماعات المتطرفة في ديالى. واوضح ان «قوة امنية تمكنت من القبض على قائد كتائب حماس العراق حيدر فاضل حسين الزهيري، في منطقة التحرير، وسط بعقوبة»، واضاف ان «الزهيري متورط بتفجيرات عدد من المساجد الشيعية والمنازل والخطف والقتل".
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024