الثلاثاء, 21-يناير-2020 الساعة: 07:32 م - آخر تحديث: 07:30 م (30: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مباحثات يمنية سعودية في مجال المواصفات والمقاييس



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مباحثات يمنية سعودية في مجال المواصفات والمقاييس

الأربعاء, 24-مارس-2004
المؤتمرنت ــ عبد الودود الغيلي - أكد نبيل ملا نائب مدير عام الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس على أهمية دعم المواصفات والتقييس في اليمن والمملكة بالمعدات والأجهزة الإختبارية الحديثة، وتبادل الزيارات بين الجانبين لتبادل الخبرات والتعريف بالمواصفات القياسية فيهمابهدف خلق مواصفات قياسية موحدة ومعتمدة لدى مختلف الشرائح الاجتماعية في البلدين الشقيقين وصناع القرار باسلوب توعوي مبسط ومركز.

مشيدا خلال لقائه الوفد المرافق له اليوم الأخ أحمد أحمد البشه نائب مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بالخطوات الايجابية التي قطعتها اليمن في هذا المجال والخبرات والتجارب التي خاضتها خلال الفترة الزمنية القصيرة .

ومن جانبه إستعرض الأخ أحمد أحمد البشه نائب مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس ، مراحل نشأة الهيئة والانجازات التي حققتها منذ انشائها كهيئة مستقلة عام 1999م في مجال الرقابة على المقاييس وضبط الجودة وفي المجال التشريعي والتوعية لخلق وعي مجتمعي بأهمية التقييس وشروطه ومعاييره إضافة الى رفد مختبرات الهيئة باحدث اجهزة الفحص والتقييس والاختبارات للعينات.. مشيرا الى إهتمام القطاع الصناعي والتجاري في اليمن بالمواصفات والمقاييس المعتمدة والحصول على شهادة الجودة للمنتجات.

وكان الجانبان قد بحثا اوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال المواصفات والمقاييس وآليات تنفيذ بروتكول التعاون الفني الموقع عام 2002م بين البلدين الشقيقين في مجال المواصفات والمقاييس بما يخدم المصالح الاقتصادية والتجارية المشتركة، من خلال تبادل التجارب والخبرات والتعاون في التدريب والتأهيل والتوعية بأهمية المواصفات وقياساتها، لخدمة اقتصاد البلدين وحماية المستهلك بما يسهم من تسهيل تدفق السلع والبضائع بين البلدين الشقيقين.

وكان وفد الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس بزيارة استطلاعية لمختلف الاقسام ومكونات الهيئة اليمنية واستمع من مسئوليها الى شرح مفصل عن كل قسم وكيفية تتم عملية الفحص والاختبارات للعيانات المأخوذة من مختلف السلع والمنتجات سواء التي تنتج او تصنع محليا او التي يتم استيرادها من الخارج لمعرفة مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة وضبطها للجودة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية

17

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020