الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:18 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ورشة عمل للمتطوعين في مجال الكوارث الطبيعية تبدءا اليوم بسيؤن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من محافظات


عناوين أخرى متفرقة


ورشة عمل للمتطوعين في مجال الكوارث الطبيعية تبدءا اليوم بسيؤن

الأربعاء, 26-مايو-2010
المؤتمرنت – سيؤن – خالد بن عمور - بدأت بمدينة سيؤن ورشة العمل الخاصة بتحديد تقييم مواطن الضعف والقوة للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية التي ينظمها فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بوادي حضرموت بدعم من الحكومة الألمانية والصليب الأحمر الألماني.
ويتلقى 40 كادرا من المتطوعين والمتطوعات بمديريات (تريم والقطن والسوم وساه ( على مدى أسبوعا كاملا محاضرات نظرية وتطبيقية .
وفي افتتاح الورشة ألقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير كلمه أكد فيه على مسالة إعداد وتأهيل المتطوعين في الهلال الأحمر كونه التأهيل يعد مهمة كبيرة يجبني ثمارها المجتمع بأكمله إثناء مواجهة الكوارث نظرا لتقديم مختلف أشكال المساعدة الإنسانية في التخفيف من اثأر الكوارث.
داعيا المشاركين في الورشة إلى استيعاب المعارف العلمية التي سيتلقونها أيام الورشة على أسس منهجية وتطبيقها على صعيد الواقع العملي لمواجهة الكوارث والحد من مخاطرها.
وأعرب وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عن تقديره للتفاعل الايجابي من قبل المتطوعين لفرع الهلال الأحمر بالوادي والصحراء مع مختلف الأنشطة والبرامج التي تمكن المنتسبين لهذا القطاع من القيام بمهامهم على الوجه الأكمل أثناء حدوث الكوارث.
من جانبه أكد رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر بوادي والصحراء الدكتور مرتضى إبراهيم بن يحيى إن الورشة تأتي في إطار سلسلة من برامج التدريب والتأهيل.مستعرضا جهود جمعية الهلال الأحمر في مجالات التدريب والتأهيل والمجالات الإنسانية والصحية وغيرها.
مشيرا في تصريح ل-المؤتمر نت إلى إن الجمعية استطاعت إثبات نفسها خلال كارثة الإمطار والسيول التي أبتلي بها وادي حضرموت أواخر شهر أكتوبر 2008م ،حيث قامت بتنظيم حملة إغاثة حثيثة إلى المتضررين في كافة المناطق التي تضررت بفعل الكارثة في مديريات( ساه وتريم والقطن وحورةوادي العين ) وهي المديريات الأكثر ضررا.
منوها بان فرع جمعية الهلال الأحمر بوادي والصحراء قدم خلال هذه الكارثة جملة من الاحتياجات الطارئة من أدوية وغذاءات وعينيات أخرى بعد إن تم جمعها من منظمات (الهلال الأحمر والصليب الأحمر) مقدمه من عدد من الأقطار العربية والإسلامية الشقيقة والأخرى الصديقة
واختتم الدكتور مرتضى إبراهيم بن يحيى رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر بوادي والصحراء تصريحه لموقع المؤتمر نت بتقديم الشكر للسلطة المحلية على تعاونها مع كافة أنشطة الجمعية.مقدما أيضا الشكر لكل من عمل مع الجمعية من فريق المتطوعين من الشباب والجمعيات العربية والدولية التي قدمت الإغاثة ولكل من ساند الجمعية بالفعل أو الكلمة أو قلب في عملهم الإنساني.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024