الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:00 م - آخر تحديث: 11:03 ص (03: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
جامعات الرياض تقبل الطالبات الكترونيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


جامعات الرياض تقبل الطالبات الكترونيا

الثلاثاء, 29-يونيو-2010
المؤتمرنت - أعلن رئيس لجنة القبول الالكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية بالرياض ووكيل الشؤون التعليمية والأكاديمية في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان أن جميع إجراءات ومواعيد قبول الطالبات الكترونيا في الجامعات الحكومية الأربع في الرياض تم الإعلان عنها في المواقع الالكترونية الخاصة لهذه الجامعات وهي: جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، مؤكدا أنه تم تحميل الدليل الكامل لإجراءات القبول ومواعيده على موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد
// www.rgu-admit.net //.
وقال إن القبول الموحد في مدينة الرياض والذي يطبق للسنة الثالثة على التوالي أثبت مدى الإستراتيجية الواضحة والاهتمام من قبل معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وأصحاب المعالي مدراء الجامعات على تقديم أحدث وأسهل الطرق للطالبات للالتحاق بالدراسة بالمرحلة الجامعية.

وأكد الدكتور السلمان أن توحيد إجراءات القبول بكل وضوح وشفافية عن طريق إنشاء بوابة قبول إلكترونية موحدة في الجامعات أسهم وبشكل ملموس خلال العامين الماضيين في استقبال اكبر عدد ممكن من المتقدمات وحقق الاستفادة والاستثمار الأمثل للمقاعد المتاحة في كل جامعة،إضافةً إلى أنّه مكّن الطالبات من التقديم على أكثر من جامعة في الوقت نفسه حسب رغبة الطالبة دون تكليفهم مشقة الحضور والتنقل بين مقرات الجامعات، كما حقق ضمان فرص متساوية وعادلة للجميع في فرص القبول وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.
وبين أن لجنة القبول الالكتروني الموحد للطالبات بالرياض عملت هذا العام على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للطالبات عبر البوابة وذلك عن طريق عدة محاور منها:
أولا: طرح دليل القبول الالكتروني الموحد للجامعات الحكومية بالرياض على المواقع الالكترونية للجامعات الأربع إضافةً إلى الموقع الالكتروني للمركز الوطني للقياس والتقويم وبوابة القبول في وقت مبكر ليتسنى للطالبات الاطلاع على الإجراءات والتعرف على الجدول الزمني للتقديم.
ثانيا: قرب توفير الدليل بشكل نسخ ورقية وأقراص مضغوطة[CD] وتوزيعه على الطالبات في مراكز اختبارات القياس والتقويم القادمة في نهاية الشهر الحالي لتتمكن كل طالبة من الحصول على دليل القبول الموحد بالشكل الذي تفضله.
ثالثا: تم تكثيف العمل على دليل القبول الالكتروني الموحد ليشمل جميع المعلومات والإجراءات التي تحتاجها الطالبة لإتمام قبولها بيسر وسهولة ووضوح.
رابعا: قرب تفعيل قسم جديد في منتدى القبول الالكتروني الموحد وهو قسم الدعم الفني ليعمل على مساعدة الطالبات أثناء فترة القبول وتقديم الدعم الالكتروني اللازم لهن.
خامسا: تم تفعيل خدمات جديدة عن طريق الجوال تتيح للطالبة متابعة حسابها على البوابة الالكترونية للقبول عن طريق الجوال.
سادسا: العمل على تحسين طريقة اختيار الرغبات لتسهيل وتيسير ترتيب الرغبات على المتقدمات، ومن ذلك التقديم على برامج السنة التحضيرية الموحدة حسب ماتم إقراره من كل جامعة لبعض الكليات مما يعطي فرصة للطالبة في اختيار التخصص وفق رغبتها ومؤشراتها التحصيلية بعد اجتياز السنة التحضيرية.
وأكد الدكتور عبدالله السلمان أن جميع منسوبي الجامعات في لجنة القبول الالكتروني الموحد يعملون بجد وحماس لكي تصل جميع الإرشادات والإجراءات اللازمة للتقديم على بوابة القبول الالكتروني إلى جميع الطالبات بشكل ميسر وواضح.
وأوضح رئيس لجنة القبول الالكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية بالرياض أن خطوات القبول الالكتروني تتلخص بالآتي:
أولا: أهمية تأدية اختبار القبول (القدرات والتحصيلي) المعد من المركز الوطني للقياس والتقويم في نهاية شهر رجب الحالي والذي يعد أحد شروط القبول الرئيسة في الجامعات الأربع.
ثانيا: ضرورة الاطلاع على إجراءات القبول والتخصصات المتاحة في دليل القبول قبل فتح البوابة بوقت كافي.
ثالثا: بعد فتح بوابة القبول حسب الجدول الزمني للتقديم يتعين على الطالبة الاطلاع على الشرح التفعيلي لطريقة التقديم والموجود في الصفحة الرئيسية للبوابة ليتم تقديم الطالبة وانضمامها للجامعة التي ترغب والتخصص الذي يناسب رغباتها وقدراتها العلمية بيسر وسهولة.
وأشار الدكتور السلمان إلى أن الخطوة المهمة في الوقت الحالي هي الاطلاع على دليل القبول الالكتروني الموحد وقراءة جميع معايير وإجراءات القبول والشروط العامة للقبول في الجامعات إضافة إلى الجدول الزمني للتقديم لتتمكن الطالبة من التقديم في الوقت المحدد بعد أن تكون تزودت بالمعلومات اللازمة لها لاختيار التخصص المناسب لقدراتها وميولها.
وأبرز سعي الجامعات الحكومية بالرياض عاماً بعد عاماً لتحقيق التميز في القبول والوصول إلى تحقيق تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة ووزارة التعليم العالي المتمثل في إحداث نقلة نوعية في الأداء وتسهيل الإجراءات وإعطاء فرصة اكبر في القبول لتحقيق تقديم خدمة مميزة للطالبات بشكل خاص والمجتمع بشكل عام متمنيا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح
*المصدر: واس
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024