الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:21 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الماكينات الألمانية تطيح بالأرجنتين برباعية بيضاء وتتأهل إلى المربع الذهبي للمونديال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الماكينات الألمانية تطيح بالأرجنتين برباعية بيضاء وتتأهل إلى المربع الذهبي للمونديال

السبت, 03-يوليو-2010
المؤتمر نت -متابعة -صبري المذحجي - تأهل منتخب ألمانيا إلى المربع الذهبي بعد فوزها على منتخب الأرجنتين برباعية بيضاء لتصبح ألمانيا ثالث منتخب في نصف نهائي المونديال العالمي بعد تأهل هولندا والاورجواي ،ولتنتظر الفائز من المباراة الأخيرة لربع النهائي التي ستجمع اسبانيا وباراغواي .

وبهذا الفوز يكرر المنتخب الألماني ما فعله في نهائيات المونديال السابق 2006 حين أقصى منتخب الأرجنتين من ربع نهائي المونديال وان اختلفت طريقة الفوز حيث فازت الماكينة الألمانية في مباراة اليوم بثلاثية فيما فازت في المونديال السابق الذي كانت تستضيفه بركلات الترجيح .

وقدم المنتخب الألماني واحدة من أفضل مبارياته في المونديال سواء من حيث اظهر قوة دفاعه ،أو من حيث أدائه الهجومي الذي نجح في غزو الشباك الأرجنتينية أربع مرات بفضل المهارات المتميزة للمهاجمين الألمان وفي مقدمتهم توماس مولر وميروسلاف كلوزة .

فعلى ملعب "جرين نونت" انطلقت المواجهة الألمانية الأرجنتينية بحضور المستشار، الألمانية "ميركل" بضربة البداية لمصلحة المنتخب.
ومع حضور الدقيقة الثانية يتحصل الألمان على ضربة حرة يلعبها شافاين شنجر مرفوعة إلى منطقة الجزاء الأرجنتينية لتجد رامس توماس موله يودعها في الشباك محرزاً هدف ألمانيا الأول والهدف الأسرع حتى الآن في النهائيات ويتقدم إلى قائمة هدافي البطولة.
المباغتة والسرعة هي سلاح المانشفت في الخمسة عشر دقيقة الأولى، بينما ظهر المنتخب الأرجنتيني تائهاً في الملعب وظهرت العصبية واضحة على لاعبيه، المنتخب الألماني أظهر رغبة في القدرة منذ البداية فكان الأفضل من حيث الانتشار والتنويع الهجومي والحيوية واستمر الضغط الألماني بعد تسجيل الهدف بتسديدة قوية من لوكس برود لسكي فوق العارضة .

وصال وجال الألمان في الملعب وسيطروا على خط المنتصف كاد سامي خضير أن يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة الثامنة عندما توغل داخل منطقة الدفاع الأرجنتينية يسددها ليبعدها المدافع إلى ركنية.

ومع الدقيقة (12) يعدو اللاعب "فيرودلسكى" ويسدد كرة قوية تعلو العارضة بقليل.

ومع الدقيقة (22) من زمن الشوط الأول كرات بينية جميلة بين نميس وتيفيز تخترق الدفاع الألماني يسددها الأخير في أحضان الحارس يرد عليها الألمان بتسديدة فوق العارضة عند الدقيقة (25) بعد تمريره جميلة من سامي خضير داخل منطقة العمليات الأرجنتينية وحاولت الأرجنتين العودة وتحقيق التعادل فحاول ميس التسديد ولكن فوق العارضة مع حلول الدقيقة (27) وتعود المحاولات الأرجنتينية لتسجيل الهدف من خلال التسديدة من أقدام دي ماريا وهجوين ولكن دون فعالية.

عند الدقيقة (35) يحصل المنتخب الأرجنتيني على ضربة حرة على حافة منطقة جزاء الألمان بعد لمسة اليد من اللاعب توماس مولسر يسددها ميس في حائط الصد تعود الكرة إلى هجومين ليسجل هدف ملغي بداعي التسلل.
رد عليهم الألمان بتسديدة من المخادع برودلسكى بعد اختراق الدفاع الأرجنتيني تمر بجانب القائم الأيسر للحارس عند الدقيقة (38).
ومع استمرار السيطرة الألمانية ينتهي الشوط الأول بتقدم الألمان بهدف لصفر ولأول مرة في النهائيات يعود المنتخب الأرجنتيني إلى الشوط الثاني وهو متأخر بهدف.


ومع انطلاق الشوط الثاني ظهر المنتخب الارجنتيني بصورة مغايرة وشن هجوماً متواصلاً على مرمى ألمانيا مطلع الشوط الثاني حيث شهد حماس ارجنتيني في الدقائق الخمسة الأولى من أجل التعديل إلا أن السحر الارجنتيني انقلب على ساحر الكرة ميسي ورفاقه.

ودخل فيليب لام من على الجهة اليسرى لكنه مرر عرضية في أيدي الحارس، قبل أن يسدد المتحفز تيفيز في ايدي نوير قذيفة رائعة.

ومرر ميسي إلى جونزالو هيجواين الذي سدد لكن دون القوة الكافية ليتصدى لها الحارس على مرتين ومن بعده انخيل دي ماريا.

وعاب على المنتخب الارجنتيني الاعتماد على المهارات الفردية والافتقاد للمهارات الجماعية في انهاء الهجمات، بينما كانت تلعب ألمانيا بتنظيم في خطي الوسط والدفاع.

ومرر بودولسكي تمريرة سحرية رائعة إلى الهداف ميروسلاف كلوزه الذي وجد نفسه امام الشباك محرزاً هدف التعزيز وتقريب الألمان من نصف النهائي.

وبعد ست دقائق يخترق شفاينشتايجر دفاعات التانجو المهلهلة ويدخل منطقة الجزاء ليمرر لارن فريدرتيش الذي يحرز ثالث أهداف المباراة معلنا هيمنة ألمانية رائعة ،ليبدأ بعدها اللاعبون الألمان في تقديم مهارات استعراضية بعد اطمئنانهم على الفوز .

وحاول المنتخب الأرجنتيني التعويض إلا أن خط الوسط والهجوم كانا غائبين ولم تفلح محاولات مهاجمي التانغو وعلى رأسهم ميسي في الوصول إلى شباك المنتخب الألماني الذي كان حارسه في أفضل حالاته وكان بالمرصاد لكل المحاولات الارجنتينة .

ومع اقتراب المباراة من نهايتها وفي الدقيقة 89 يضيف المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزة الهدف الرابع لمنتخب بلاده والثاني له في المباراة .

وبعد هذا الفوز الكبير ظهر المنتخب الألماني بأنه يواصل مشواره نحو الفوز بلقب رابع في تاريخه .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024