الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:33 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الحرس الخاص يحقق أول ألقاب بطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الحرس الخاص يحقق أول ألقاب بطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية

الأربعاء, 07-يوليو-2010
المؤتمر نت - محمد القيداني - برعاية فخامة الرئيس / علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية – رئيس المؤتمر الشعبي العام ( الحزب الحاكم ) في اليمن افتتحت اليوم بميدان الوحدة للفروسية بالكلية الحربية بصنعاء منافسات بطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية التي ينظمها الاتحاد اليمني للفروسية والهجن للفترة (7-15) يوليو الجاري بمشاركة تسع جهات هي (الكلية الحربية، كلية الشرطة، الحرس الخاص، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة، النادي اليمني للفروسية، إسطبل القاضي محمد الأكوع، مزرعة الجر النموذجية، إسطبل الكور).

وفي حفل افتتاح البطولة أشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس إلى أهمية البطولة كونها تنظم من اجل توسيع ونشر رياضة الفروسية التي تمثل رمزا للأصالة والعراقة التي يتميز بها الشعب اليمني منذ القدم.

وأكد أبو راس قائلا " تحتضن منافسات البطولة الكلية الحربية التي تعد مصنعا للرجال ومنها تخرج من فجرو ودافعو عن ثورة 26 سبتمبر ومن حققوا الوحدة ودافعو عنها وسيدافعون عنها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ".

ونوه نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية بالجهود المبذولة في تنظيم وإعداد البطولة.. متمنيا للفرسان المشاركين التوفيق والنجاح وتحقيق أفضل النتائج.

وعقب حفل الافتتاح الذي حضره كلا من نائب رئيس الوزراء لشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس ووزير الشباب والرياضة حمود عباد ونائب وزير الشباب – رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر ووكيل وزارة الإدارة المحلية أكرم الشيخ وعدد من قيادة وزارة الشباب وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد اليمني للفروسية والهجن بدأت منافسات البطولة بأولى مسابقاتها والمتمثلة بمنافسات فئة الكبار لقفز الحواجز التي خاض منافساتها 41 فارسا التي أقيمت من شوط واحد بلغ ارتفاع موانع المسلك من 110سم إلى 120سم ومن شوط واحد يحق لكل فارس الدخول فيه بجوادين .

وشهدت البطولة في يومها الأول منافسة شرسة بين الفرسان المشاركين بعد أن تمكن أربعة فرسان من إنهاء مسلك البطولة بدون أخطاء وضمن الزمن الممنوح الذي كان فيه التألق لفرسان الحرس الخاص بعد أن تمكن فرسانه من خطف لقب اليوم الأول للبطولة لفئة الكبار لقفز الحواجز .

وتمكن فرسان الحرس الخاص من خطف أول ألقاب البطولة اثر حصد الفارس جمال الطويل المركز الأول على فرسه الأميرة بزمن قدره 56.55 ث بدون أخطاء لمنافسات الكبار لقفز الحواجز في أولى مسابقات البطولة ليمنح فرسان الحرس الخاص إنجازا غير مسبوق بهذه النتيجة .

وضمنت الكلية الحربية المركز الثاني بعد أن حل فارسها محمد الريمي على جواده الغلاب ثانيا بزمن قدره 57.14 ث بعد تجاوزه لمسلك المنافسة بدون أخطاء في حين جاء في المركز الثالث الفارس إبراهيم الغزالي من مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة على فرسه نجمة سبأ بزمن قدره 57.56 ث بدون أخطاء وجاء الفارس عادل جمعان من كلية الشرطة على جواده القطيع رابعا بزمن قدره 58 ث بدون أخطاء وحل في المركز الخامس الفارس بكيل اليمني على فرسه أسمهان من كلية الشرطة بزمن قدره 58.22 ثانية بأربعة أخطاء ارتكبها عند الحاجز الثالث .

من جانبه أكد فارس الحرس الخاص جمال الطويل في تصريح للمؤتمر نت بأن فوزه بلقب فئة الكبار لمنافسات قفز الحواجز لبطولة رئيس الجمهورية الرابعة للفروسية يعد من أهم الألقاب التي حققها في حياته الرياضية .

وقال الطويل : لقد كانت المنافسة شرسة وقوية بين فرسان الجهات المشاركة في البطولة وكنت اليوم على الموعد مع فرسي الأميرة التي كانت في أفضل حالتها فاستطاعت قطع مسلك المنافسة بدون أخطاء وحسم مسألة الزمن لنحقق البطولة .

وأشار الطويل للمؤتمر نت بأن مشاركته اليوم في البطولة تعد هي الأولى له عقب الحادث المروري الذي تعرض له في شهر ديسمبر الماضي وأن عودته تكللت بالنجاح بهذا الإنجاز الذي يحمل أغلى الألقاب المحلية كون البطولة تحمل اسم فخامة رئيس الجمهورية .

وأشاد الفارس جمال الطويل بمستوى لجنة التحكيم منوها إلى البطولة بدأت منافساتها وسنعمل على المنافسة في بقية المشاركات حيث سنسعى جاهدين لتحقيق نتائج إيجابية في منافسة التقاط الأوتاد بالسيف والرمح .

في المقابل تقام السبت المقبل منافسات التقاط الأوتاد لفئة الفردي حيث تشمل منافساتها خوض فارس من كل جهة منافسات يدخلون على ضوئها في أربعة أشواط شوط رمح وشوط سيف وشوط مرح حلق مع وتد وشوط سيف ليمون مع وتد .

يشار إلى أن بطولات رئيس الجمهورية للفروسية منذ انطلاق نسختها الأولى في العام 2006م تعد أكبر البطولات المحلية وأغلاها من ناحية الجوائز المالية حيث من المتوقع أن تفوق جوائز البطولة الحالية الثلاثة ملايين ريال يمني .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024