الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:10 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بدء العمل قريبا في مشروع مدينة الشيخ خليفة بن زايد لمتضرري السيول بتريم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


بدء العمل قريبا في مشروع مدينة الشيخ خليفة بن زايد لمتضرري السيول بتريم

الأحد, 11-يوليو-2010
المؤتمر نت – تريم – خالد بن عمور - أعلن المدير التنفيذي لصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة لمحافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبدا لله احمد متعافي انه سيتم خلال العشرة الأيام القادمة بدء العمل في مشروع مدينة الشيخ خليفة بن زايد من خلال إنشاء ثمانمائة وحدة سكنية لمتضرري إمطار وسيول أكتوبر 2008م بكلفة إجمالية تبلغ مئة مليون درهم إماراتي .

وقال متعافي لـ" المؤتمر نت" انه تم إلانتها من كافة التزامات الصندوق للذين تضررت بيوتهم جزائيا وكذا المتضررين في الجانب الزراعي.

وفيما يتعلق بالذين تهدمت بيوتهم كاملا بمدينة تريم أوضح متعافي إلى ان مدينة الشيخ زايد سيتم إيصالها بكافة الخدمات الأساسية من مياه وصحة وكهرباء وطرق إسفلتية بمشاركة من الحكومة اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مدينه راقية .

ونوه المدير التنفيذي لصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة لمحافظتي حضرموت والمهرة إلى أن الجانب الإماراتي على وشك توقيع العقود في جانب التقنية مع المقاولين.

مضيفا في سياق تصريحه إلى أن صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة لمحافظتي حضرموت والمهرة قد انشأ لهذا الغرض وحدة خاصة لمشروع مدينة الشيخ خليفة بن زايد معزز بالطاقم الفني والهندسي الكامل لمتابعة مشاريع البنية التحتية والإشراف على المباني التي سيتم بناؤها بطريقة راقية جدا في أول مشروع في اليمن يقوم بتقديم خدمه كاملة 100%.

واختتم والمدير التنفيذي لصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة لمحافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبدا لله احمد متعافي تصريحه بتقديم الشكر والتقدير باسم السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وصندوق الأعمار لكافة أهل تريم المتضررين على صبرهم تلك الفترة .

وعلى صعيدا أخر ناقش الاجتماع الذي حضر ه عضو مجلس النواب احمد حسن بكران عضو مجلس إدارة صندوق اعمار محافظتي حضرموت والمهرة والمدير التنفيذي لصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة لمحافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبدا لله احمد متعافي و مدراء مكاتب صندوق الأعمار بوادي وساحل حضرموت ومدراء عموم بعض المكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء وعدد من أعضاء المجلس المحلي بمديرية تريم وأعضاء لجنة مجلس التنسيق ناقش جملة من التقارير والقضايا المتعلقة بالمشاريع التي قامت بتنفيذها الوحدة التنفيذية وخاصة مشاريع البنية التحتية قدمه صالح احمد الخطيب مديرالوحدة والتي منها 57 مشروعا في مجال البنية التحتية وترميم وتحسين واجهات45 مسجدا وخمسة عشر قصرا تاريخيا وعرض فيلم تحدث عن انجازات الوحدة التنفيذية .

كما تحدث في الاجتماع المدير العام لمديرية تريم رئيس المجلس المحلي محمد برك التميمي بكلمة أكد في مستهلها على ضرورة الإسراع في البداء في اعمال البناء لمساكن المتضررين.وكذا في المشاريع المتبقية بمدينة تريم لما من شانه إظهار المدينة التي يرتادها الزوار من داخل اليمن وخارجه لمعرفة ماتكتنزه من معالم أثرية وتاريخية ضاربه جذورها في التاريخ .إضافة إلى إظهارها كعاصمة للثقافة الإسلامية والذي جاء اختيارها اعترافاً بما لعبته مدينة تريم من ادوار إسلامية على مدى السنوات الماضية .وما لعبه علماء تريم من ادوار في نشر الدين الإسلامي في شتى أصقاع المعمورة بالحكمة والموعظة الحسنة ومنهج الاعتدال والوسطية .

داعيا منفذي مشاريع البنية التحتية بالتقيد بالموصفات الفنية عند تنفيذ المشاريع . مبديا استعداد السلطة المحلية بمديرية تريم في تذليل أي صعوبات تعترض سير تلك المشاريع.

فيما تم في نهاية الاجتماع تكريم عدد من المؤسسات والشخصيات التي ساهمت في انجاز مشاريع البنية التحتية

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024