الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:34 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ارتفاع انتاج مصافي عدن بنسبة 50% ودعوات لموجهة الخصخصة بالتحديث



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


ارتفاع انتاج مصافي عدن بنسبة 50% ودعوات لموجهة الخصخصة بالتحديث

السبت, 31-يوليو-2010
المؤتمرنت - سالم العسكري - قال احمد الضلاعي وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار ان قدرة الانتاج والتكرير لمصافي عدن ارتفع من 65 الف برميل يوميا الى 135 الف برميل يوميا خلال العام الجاري.

وأضاف الضلاعي ان هذا الانجاز الذي قام به العمال والموظفين وقيادة الشركة قطع الطريق على كافة المحاولات اليائسة لخصخصة المصفاة.

و في كلمة القاها في حفل تكريم ا اقامتة الشركة لـ 125 عامل من المبرزين خاطب الضلاعي العمال بقوله "انتم سبب رفع الانتاج و انتم من سيحافظ على الشركة من خلال التفاني مع ادارتها بما يحقق المصلحة لليمن من خلال رفع القدرة الانتاجية للمصفاة.

واضاف الوكيل الضلاعي ان اليمن تستورد الاف الاطنان من المشتقات النفطية المكررة والتي هي اليوم سبب رئيسي للضغط على الاقتصاد باستنزاف العملة الصعبة وعمل شركة مصافي عدن يخدم الوطن والتنمية لتوفير المشتقات النفطية" والحفاظ على تسرب العملة الصعبة الى الخارج.

ودعا الضلاعي الى البحث عن مؤسسات تمويلية محلية صرفة لاعادة تاهيل بعض الوحدات الانتاجية عن طريق المشاركة الربحية.

الدكتور نجيب منصور العوج المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن اكد ارتفاع إنتاج وتكرير النفط في المصفاة بنسبة 50% أي من65 ألف برميل يوميا إلى 135 ألف برميل يوميا مرجعاً هذا الارتفاع إلى الجهود الكبيرة التي بذلت من العمال والموظفين ومدراء الدوائر في رفع كفاءة الوحدة الثانية .

وقال العوج ان تخصيص أي مؤسسة يعود إلى تدني مستوى إنتاجها و هو بطبيعة الحال عامل اقتصادي طبيعي يدعي للخصخصة واضاف "لكننا نحن قادرون أن نعيد كيان وسمعة هذه المؤسسة الاقتصادية الرائدة التي تعول عليها البلد بشكل عام من خلال رفع الانتاج والتوجة الحقيقي لإعادة تأهيل المصفاة بشكل عام".

وأشار إلى أن المصفاة ستتسلم خلال الأيام القليلة القادمة التصاميم النهائية لبناء وإنشاء المحطة الكهربائية بقوة 7و37 ميجاوات معتبرا ذلك مؤشر واضح على توجه للتحديث كون المحطة الكهربائية هي الاساس لعمل المصفاة الى جانب ان احدى الشركات تقوم باعداد التصاميم المرتبطة ببعض الوحدات المتعلقة برفع انتاجية البنزين او تحسين جودتة.

واضاف الى ان ادارة الشركة تعكف حاليا على اعادة بناء وهيكلة ادارة التدريب ليصبح المركز التدريبي اقليمي من خلال استجلاب واستقطاب الكوادر اليمنية في الشركات النفطية للتدريب .

وقال العجي ان ادارة تموين البواخر استطاعت ان تجذب العديد من الشركات للعودة الى تموينها عبر ادارة تموين البواخر وهذا سيكون رافد اساسي للحفاظ على المصفاة لانه يعكس الخدمات الجيدة التي تتميز بها المصفاة لجذب الاخرين الى جانب اعادة تنظيم البحرية والبواخر .

وكان عثمان كاكو نائب رئيس اتحاد العمال في اليمن_رئيس فرع الاتحاد بعدن اشاد بدور عمال المصفاة ودعاهم الى التصدي والعمل باصطفاف لمواجهة محاولات خصخصة المصفاة وتحديثها والارتقاء بأدائها .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024