الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:01 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن تحتفل بمراسم سحب قرعة خليجي 20



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


اليمن تحتفل بمراسم سحب قرعة خليجي 20

الأحد, 01-أغسطس-2010
المؤتمرنت - محمد القيداني - يترقب الشارع الرياضي عموما والكروي بوجه خاص في اليمن عملية سحب قرعة خليجي عشرين التي ستجرى في النصف الثاني من الشهر المقبل عقب إقرار اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية في اجتماعها الأخير بمدينة عدن جنوب ( اليمن ) الذي حددت خلاله النصف الثاني من أغسطس موعدا لإجراء عملية سحب قرعة المنتخبات الـ8 المشاركة في خليجي عشرين وهي منتخب عمان حامل اللقب والسعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات والعراق واليمن البلد المضيف للبطولة .
ويأتي اهتمام الشارع الرياضي وترقبه لموعد سحب قرعة البطولة لما تمثله لهم من أهمية خاصة في استضافه هي الأولى من نوعها لهذه البطولة التي قدمت نجوم الكرة الخليجية للشارع الرياضي اليمني منذ انطلاقها في نسخها الأولى وحتى اللحظة كبطولة مفرخة لنجوم الكرة في الخليج العربي .
وستتضح هوية المجموعتين الأولى والثانية عقب سحب القرعة التي ستوزع المنتخبات الثمانية على المجموعتين بواقع أربع منتخبات لكل مجموعة والتي على ضوئها ستبدأ المنتخبات في وضع حساباتها لخوض منافسات الدور الأول من البطولة على أمل بلوغ الدور الثاني حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور ما قبل النهائي .
وتعد اللجنة المنظمة لبطولة خليجي عشرين في اليمن ترتيباتها الخاصة بعملية سحب القرعة حيث كشف الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم الدكتور حميد شيباني بأن مراسيم سحب قرعة خليجي عشرين ستكون عبارة عن حفل كبير يعكس الموروث الثقافي للشعب اليمني مضيفاً بأن الدعوة وجهت أيضاً إلى اللجنة الإعلامية لـخليجي 20، ولجنة الحكام، وعدد من الشخصيات الخليجية المعروفة .
وبين شيباني بأن تحديد موعد يوم سحب قرعة خليجي عشرين سيتم اتخاذه في اجتماع رؤساء وأمناء سر الاتحادات الخليجية المقر في الثاني والعشرين من الشهر المقبل عقب أن حدد أمناء سر الاتحادات الخليجية في اجتماعهم الأخير الفترة الزمنية لسحب القرعة في النصف الثاني من أغسطس القادم .
وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم قد وجه الدعوة لألمع نجوم الكرة الخليجية للمشاركة في سحب قرعة خليجي عشرين حيث وجهت الدعوة لقائد المنتخب السعودي وهدافه السابق ماجد عبد الله أحد أشهر نجوم الكرة السعودية .
ووفقا لما هو معمول به في مراسيم سحب القرعة فإن نجوم الكرة في المنتخبات الخليجية الست والعراق سيشاركون في تلك المراسم حيث وجهت الدعوة لنجم الكرة الإماراتية عدنان الطلياني والمهاجم الكويتي جاسم يعقوب أحد أشهر المهاجمين في دورات كأس الخليج وهداف المنتخب العماني السابق هاني الضابط وقائد العنابي القطري الدولي السابق منصور مفتاح وحارس المنتخب البحريني الأسبق حمود سلطان والذي يعد من أفضل الحراس الذين ظهروا في تاريخ دورات كأس الخليج ونجم الكرة العراقية وهداف منتخبها السابق أحمد راضي بالإضافة لنجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة .
وكان اجتماع أمناء سر الاتحادات الخليجية الذي عقد في الـ18 من يوليو الجاري بمدينة عدن قد أقر تثبيت إقامة بطولة خليجي عشرين في اليمن خلال الفترة من الـ22 نوفمبر وحتى الـ4 ديسمبر المقبل اثر زيارتهم التفقدية لمنشآت خليجي عشرين .
وجاء قرار أمناء سر الاتحادات الخليجية ليمثل جرعة مسكنة للشارع الرياضي في اليمن جراء التسريبات الإعلامية التي عمد البعض إليها لكن الرد الخليجي جاء واضحا ومؤكدا في الوقت ذاته مدى عمق العلاقات بين اليمن ودول الخليج العربي في ظل التأكيدات الخليجية بدعمها الكامل وتأييدها لإقامة منافسات خليجي عشرين الذي يمثل لليمن حدثا كرويا استثنائيا بكل المقاييس .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024