الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:04 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ماكنتوش تطرح جيلاً جديداً من أجهزة الكومبيوتر المنزلية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


ماكنتوش تطرح جيلاً جديداً من أجهزة الكومبيوتر المنزلية

الإثنين, 29-مارس-2004
المؤتمر نت - العالم الرقمي - طرحت شركة ابل ماكنتوش جيلاً جديداً من أجهزة الكومبيوتر المنزلية يحمل اسم إي ماك (eMac) وهو مصمم بنظام الكل في واحد (الشاشة مدمجة في وحدة التحكم)، وهي نفس الطريقة التي اتبعتها الشركة في تصميم أجهزة (iMac) التي نالت شهرة واسعة في أسواق أجهزة الكومبيوتر المنزلية.
والجهاز الجديد مصمم خصيصاً لاستخدامات المنازل والفصول الدراسية والمكاتب الصغيرة، ويتيح لمستخدميه إمكانية تبادل الملفات مع مستخدمي الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز والعمل معها من خلال شبكة واحدة.
وتسعي شركة ابل ماكنتوش من خلال هذا الجهاز إلى تحسين فرصها التنافسية في أسواق الكومبيوتر المنزلية خاصة مع تزويده بمعالج يعادل في سرعته معالج بنتيوم4 الذي يعمل بسرعة 1.8 جيجا هيرتز خاصة أن جهاز (eMac)يمتاز برخص سعره 649 جنيهاً إسترلينياً أو ما يعادلها، وهو مزود بإمكانيات تقنية عالية توفر له فرصة جيدة لمنافسة أجهزة الكومبيوتر التقليدية التي تستخدم أنظمة تشغيل ويندوز.
والجهاز الجديد مزود بمعالج(G4) بسرعة 1جيجا هيرتز وذاكرة تشغيل 256 ميجا بايت رام يمكن زيادتها إلى 1 جيجا هيرتز وهناك قرص تخزين صلب بسعة 80 جيجا بايت وشاشة بحجم 17 بوصة من نوع فلات (سي ار تي) وبطاقة شاشة من نوع (ATI Radeon7500) تصل ذاكرة تشغيلها إلى 32 ميجا بايت وتم تزويد الجهاز أيضا بمحرك أقراص من نوع)كومبو الذي يعمل بالتوافق مع الأقراص الرقمية من نوع دي. في. دي والأقراص المدمجة قراءة و إعادة كتابة علي حد سواء وهو مزود أيضا بمنفذين لاسلكيين من نوع(Fire Wire) يمكن استخدامها في توصيل كاميرات الفيديو والكاميرات الرقمية ونقل الصور الرقمية إلى قرص التخزين الصلب. كما يمكن استخدام هذين المنفذين في توصيل أي أجهزة إضافية أخرى مثل الطابعات والماسحات الضوئية.
والجهاز مزود ببطاقة شبكة ايثرنت ومودم بسرعة 56 كيلو بايت/ثانية وهناك أيضا خمسة منافذ من نوع (USB) ثلاثة منها في الجهاز ذاته واثنان في لوحة المفاتيح )كي بورد) إضافة إلى مخرج خاص لتوصيل أي شاشة إضافية إلى الجهاز.
حزمة برامج جديدة
وتم تزويد الجهاز بحزمة برامج (iLife) الجديدة التي توفر للمستخدم إمكانيات رائعة في التعاطي مع أعماله اليومية سواء كانت منزلية أو مكتبية أو عبر شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني من بينها:
برنامج اس سينك i (Sync) الذي يوفر للجهاز ومستخدمة سرعة الاتصال بأي عدد من الأجهزة الأخرى سواء كانت ماكنتوش أو أجهزة كومبيوتر محمولة (نوت بوك) ويجعل المستخدم علي اتصال دائم بجداول مواعيده اليومية حتى ولو كانت مسجلة على أجهزة أخرى أو على جهاز تليفونه الجوال أو أدوات المساعدة الرقمية المعروفة باسم (PDA)، وهناك برنامج أي كال(iCal) الذي يستخدم في تصميم جداول المواعيد اليومية والشهرية والسنوية وتسجيل الأحداث والمناسبات المهمة فيها.
وتضم الحزمة أيضا مجموعه من برامج معالجة ملفات الموسيقية الصور الرقمية ومشاهد الفيديو والأفلام من بينها: برنامج آي تونز(iTunes) لمعالجة وتشغيل ملفات الموسيقى الرقمية والذي يوفر للمستخدم فرصة تكوين مكتبة صوتية رائعة يمكن الدخول إليها واستعراضها بسهولة وسرعة، وهناك أيضا معالج الأفلام وملفات الفيديو المعروف باسم (Movie Making Magic) والذي يتيح للمستخدم إمكانية معالجة الأفلام أو صناعه أفلام خاصة به من خلال تجميع الصور ومشاهد الفيديو وادخل المؤثرات الصوتية والبصرية الخاصة به عليها.
أما برنامج آي فوتو (iPhoto) فهو مخصص لمعالجة الصور الرقمية وتحسن جودتها وتكوين ألبومات خاصة بالمستخدم أو تخزينها على القرص الصلب أو الأقراص الرقمية من خلال برنامج (iDVD) الذي يوفر الجهد والوقت على المستخدم في حرق (تسجيل) الأقراص سواء كانت رقمية أو مدمجة.
أما فيما يتعلق بتصفح شبكة الإنترنت فقد تم تزويد الجهاز بمتصفح افتراضي يحمل اسم سفاري (Safari) وهو كما تقول الشركة أسرع متصفح لشبكة الإنترنت حاليا ويمكنه تحميل مئات الصفحات في وقت قياسي.
ولعشاق الدردشة (الشات) عبر الشبكة هناك برنامج آي شات (iChat AV) الذي يوفر للمستخدم فرصة الدردشة بالصوت والصورة مع المستخدمين الآخرين من خلال برنامج آخر هو آي سايت (iSight) الموجود في نفس الحزمة والذي يعمل بالتوافق مع كاميرات الويب أو كاميرات الفيديو.
وحرصت شركة ابل أيضا على تزويد الجهاز الجديد بمتصفح خاص للبريد الإلكتروني يحمل اسم(Mac OS X Mail) يمكن للمستخدم من خلاله إرسال واستقبال الصور ومشاهد الفيديو والملفات الموسيقية وهو مزود بفلاتر خاصة مدمجة فيه لاستبعاد الرسائل المزعجة أو غير المرغوب فيها.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024