الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:15 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
هل تبحث عن وسيلة طريفة تبقيك على تواصل؟



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


هل تبحث عن وسيلة طريفة تبقيك على تواصل؟

الثلاثاء, 30-مارس-2004
المؤتمر نت - Resalh - أعلنت نوكيا عن جوال 2300 في أواخر العام الماضي ، إلا أن مبيعات هذا الموديل بدأت فقط منذ أقل من شهرين . إن هذا الجوال موجه نحو الشباب ، وهو يأتي بلونين : الوردي والرمادي . وإذا كان من الواضح أن اللون الأول يلائم البنات ، فإن اللون الثاني مخصص للرجال . مرة أخرى يصبح التصميم الهدف الرئيسي للشركة ، حيث أن لوحة المفاتيح مصنوعة من البلاستيك المصقول والأزرار على شكل بيضوي ومتقاطعة مع بعضها . برأينا ، إن هذه هي إحدى الحالات النادرة التي تكون فيها لوحة المفاتيح غريبة الشكل وملائمة في نفس الوقت .
إذا نظرتم إلى قاعدة الجوال ستجدون منفذين ، أحدهما مخصص لشحن الجوال ، والآخر مخصص لسماعات الرأس . تلعب هذه السماعات دوراً رئيسياً في هذا الموديل ، حيث أنه يمتلك راديو ، وهذه أقوى خاصية في الجهاز . إن شاشة هذا الجوال أحادية اللون ، وهي قادرة على عرض عدة أسطر نصية ، كما أن لون الإنارة الخلفية هو الأزرق الشاحب . تحاول كل شركة مصنعة حالياً تزويد جوالاتها بنوع من الشاشات الملونة ، ولكن نوكيا اختارت اتجاهاً مغايراً . نعتقد أن هذا الخيار صائب جداً ، حيث أن جوالاً بسيطاً كجوال 2300 ومخصص للشباب ليس بالضرورة أن يمتلك شاشة ملونة .
إن أبعاد هذا الجوال ملائمة جداً (107×46×21 ملم) ، وهو يزن 92 غراماً . يأتي الجوال ببطارية ليثيوم _ آيون ذات استطاعة 850 ميلي أمبير في الساعة ، وتقول نوكيا أن الجوال قادر على العمل لمدة 400 ساعة في وضع الاستعداد أو لمدة 5 ساعات من التكلم . إن الأرقام الحقيقية التي استطعنا التوصل إليها باستخدام هذا الجوال هي أقل من ذلك بكثير ، حيث أن جوال 2300 عمل حوالي 5 أيام في حال التكلم لمدة 30 دقيقة واستخدام الراديو لمدة ساعة ونصف . يستغرق شحن الجوال بشكل كامل حوالي الساعتين .
الـقـائـمـة :
باستثناء وجود الراديو واختلاف الشاشة ، فإن جوال 2300 يشبه تماماً موديل 1100 . وعلى الرغم من أنه يمتلك مفتاح تصفح في 4 اتجاهات ، إلا أنه يمكن استخدامه فقط في الألعاب . فعلى سبيل المثال ، عند اختيار الرموز الإضافية أثناء كتابة رسالة نصية ، يمكنكم فقط استخدام التدرج الأفقي .
للدخول إلى القائمة الرئيسية يجب الضغط على المفتاح الأوسط ، حيث تظهر لكم مجموعة تقليدية من الأيقونات مع عناوينها ، في حين تظهر كافة القوائم الفرعية على شكل قوائم عادية . يتم دعم التصفح السريع بواسطة أرقام الاختصار . للرجوع إلى مستوى القائمة الأعلى ينبغي الضغط على مفتاح " C " ، في حين يتم تصفح القائمة بمساعدة الأسهم الملائمة . بمقدور المستخدم إنشاء قائمة خاصة به ، والتي يمكن أن تضم البنود والوظائف الأكثر استخداماً . يمكن الدخول إلى هذه القائمة بالضغط على مفتاح التصفح باتجاه اليمين ، في حين أن الضغط باتجاه اليسار سيأخذكم إلى قائمة الرسائل ، وبالتحديد إلى بند كتابة رسالة .
ـ دفتر الهاتف : للدخول إلى قائمة دفتر الهاتف يجب الضغط على مفتاح السهم السفلي ، حيث ستظهر الأرقام المخزنة في ذاكرة الشريحة وذاكرة الجوال معاً في نفس الوقت . يمكن تخزين 50 إدخال في ذاكرة الجوال ، مع إضافة رقم واحد فقط لكل إدخال . يمكنكم تخصيص نغمة معينة لكل إدخال .
ـ الرسائل : يمكن تخزين 50 رسالة نصية في ذاكرة الجوال ، كما يتم دعم خاصية إدخال النص التنبؤي T9 . إن خاصية الاشتراك غير عادية بالنسبة لمثل هذا النوع من الجوالات ، حيث يمكنكم إنشاء 6 قوائم تضم الواحدة منها 10 أرقام وإرسال رسالة واحدة لهذه الأرقام معاً . إن دعم خاصية الدردشة غير نموذجي أيضاً ، ولكنه موجود في هذا الموديل . يقوم الجوال بدعم رسائل نوكيا الذكية ، حيث توجد 8 صور تم تحميلها مسبقاً في الجهاز . توجد أيضاً 8 قوالب جاهزة ، ويتم دعم الرسائل المترابطة .
ـ قوائم المكالمات : توجد 3 قوائم لكل من المكالمات الواردة والصادرة والفائتة ، مع تحديد وقت وتاريخ كل مكالمة . يمكن الدخول إلى قائمة المكالمات الصادرة بالضغط على زر " Call " أثناء وضع الاستعداد . يتم تخزين 10 أرقام في كل قائمة ، وهنا أيضاً يتم عرض مدة و تكلفة المكالمة .
ـ الأصوات : توجد هنا كافة الإعدادات المتعلقة بالصوت ، مثل اختيار نغمة رنين المكالمات والرسائل والتنبيه مع اختيار مستوى الصوت أيضاً . إن الأوضاع مثيرة جداً للاهتمام ، حيث يمكنكم إضفاء الطابع الشخصي على كل وضع واستخدامه ، وهذا مفيد جداً .
ـ الإعدادات : هنا يمكنكم اختيار التاريخ والوقت وبعض الإعدادات الإضافية ، مثل القفل الأوتوماتيكي للوحة المفاتيح .
ـ المنبه : يمكن ضبط المنبه لكي يرن مرة واحدة فقط أو في أيام محددة من الأسبوع .
ـ التذكير : يمكنكم إنشاء تذكيرات قصيرة وإدخال ملاحظات لها .
ـ الألعاب : يحتوي الجوال على ثلاث ألعاب هي : Snake II (وهي لعبة الأفعى القديمة) ، Space Impact (وهي لعبة تصويب على مراحل) ، Opposite . برأينا ، لقد تمت إضافة هذه الألعاب لإغناء وظائف الجوال فقط وليس من أجل التسلية والترفيه .
ـ الملحقات : هنا توجد الآلة الحاسبة (والتي تعمل على تحويل الوحدات أيضاً) ، ساعة إيقاف ، مؤقت للعد التنازلي ، منقح ألحان ، شاشات توقف (يمكن تفعيلها بشكل مستمر أو بعد مدة زمنية محددة) .
ـ الراديو : يمكنكم اختيار محطات FM الإذاعية وحفظها في قائمة جاهزة . تسمح سماعات الرأس بالتنقل بسرعة بين المحطات ، وذلك بالضغط على الزر الموجود عليها . يمكنكم أيضاً الاستماع إلى الراديو من خلال مكبر الصوت .
الانـطـبـاعـات :
إن كل من نوعية الشبكة ومستوى الصوت تقليدي بالنسبة لجوالات نوكيا ، إلا أنه مازال بنفس الجودة . بما أنه جوال موجه نحو الشباب ، فإن 2300 مثير للاهتمام بوجود الراديو ، ولكن باستثناء أمرين هامين هما غياب متصفح الواب واتصالية GPRS . وطالما أنه لا يتم دعم التزامن مع جهاز الكمبيوتر ، فإنه لا يمكنكم تحميل نغمات أو صور جديدة . إن مستوى صوت الرنين عالٍ بما يكفي لسماعه في معظم الظروف والأحوال . إن قوة المنبه الاهتزازي حول المعدل ، ففي بعض الأحيان لن تشعروا به إطلاقاً .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024