الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:45 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأوقاف والتعليم العالي والكلية العليا للقرآن الكريم تكرم 132حافظاً وحافظة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


الأوقاف والتعليم العالي والكلية العليا للقرآن الكريم تكرم 132حافظاً وحافظة

الجمعة, 01-أكتوبر-2010
المؤتمرنت - احتفلت الكلية العليا للقرآن الكريم بالعاصمة صنعاء بتخرج ال( الدفعة الـ13 من الطلاب ، والتاسعة من الطالبات من أمانة العاصمة ، والرابعة من فرع سيئون )وعددهم 132 حافظا وحافظة.
وفي الحفل التكريمي الذي قام بتكريم الخريجين وزير الاوقاف والارشاد حمود عبدالحميد الهتار ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر مع عميد الكلية الدكتور عبد الرقيب عباد- دعا نائب وزير التعليم العالي البحث العلمي الخريجين والخريجات من حفظة كتاب الله تعالى إلى التحلي بأخلاق القرآن الكريم وتعاليمه السمحاء والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة لتصل كلماتهم الى القلوب، مقتدين برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم الذي كان خلقه القرآن . وأشار الدكتور مطهر الى الجهود التي تبذلها عمادة الكلية العليا للقرآن وأعضاء هيئة التدريس منذ تأسيسها في عام 1994م في رفد المجتمع بالكوادر المؤهلة والمتسلحة بكتاب الله وعلومه . وحث نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهل الخير من اليمن والدول الشقيقة على التعاون مع الكلية لتوفير البنية التحتية المتكاملة وأن يكون لها من الوقف الخيري ما يمكنها من القيام برسالتها الجليلة. من جانبه قال:عميد كلية القرآن الكريم الدكتور عبد الرقيب عباد أن الاحتفال يأتي تقليدا سنويا، بهدف تحفيز الطلاب من مختلف المستويات وتشجيعهم على تحقيق مستوى تعليمي أفضل ، إضافة الى ابراز دور الكلية والتعريف بنشاطها الاكاديمي والتربوي.
تخرج 1700 حافظ وحافظة منذ التأسيس:
وبين الدكتور عباد ان الكلية العليا للقرآن الكريم تضم إلى جانب المركز الرئيسي بصنعاء ثلاثة فروع في كل من عدن والمكلا وسيئون، تخرج منها حتى اليوم 1700 حافظا وحافظة . فيما ألقى نائب رئيس جمعية الاصلاح الاجتماعي بدولة الكويت احمد الفلاح كلمة الضيوف، شدد فيها على ضرورة أن يضطلع المتخرجون بمسئوليتهم في تعليم كتار الله عز وجل لغيرهم عملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )) ، وان يكونوا قدوة حسنة في الوسطية والاعتدال والابتعاد عن أي مظهر من مظاهر التعصب والغلو والتطرف . بينما عبر الطالب عبد الله علي الاحمدي في كلمة الخريجين عن الشكر لعمادة الكلية واعضاء هيئة التدريس ، وكذلك أسر الطلاب على تهيئة الاجواء المناسبة لهم لنهل العلم وحفظ كتاب الله تعالى على مدى فترة الدراسة ، مؤكدا بان الخريجين والخريجات سيكونوا رسل خير للكلية يدعون للمحبة والتسامح والوحدة . واعرب عن الشكر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاتاحة الفرصة لطلاب الكلية العليا للقرآن الكريم في مواصلة الدراسات العليا في عدد من التخصصات بعد الجامعة . وتخلل الحفل فقرات إنشادية لفرقة العين الفنية ، وقصيدة شعرية ألقاها الشاعر/مجيب الرحمن غنيم نالت استحسان الحضور.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024