الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:09 م - آخر تحديث: 12:03 م (03: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(5) شركات حكومية تعرض فرصاً استثمارية في مؤتمر النفط



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


(5) شركات حكومية تعرض فرصاً استثمارية في مؤتمر النفط

الخميس, 14-أكتوبر-2010
المؤتمرنت- جمال مجاهد - تعرض خمس شركات نفط حكومية تابعة للمؤسّسة اليمنية للنفط والغاز في اليمن فرصاً استثمارية في المؤتمر الثالث للنفط والغاز والمعادن المقرّر عقده بصنعاء خلال الفترة 18- 19 أكتوبر الجاري.
وأفادت وثيقة حول \"الفرص الاستثمارية في قطاع النفط والمعادن والوحدات التابعة- حصل عليها المؤتمر نت- أن الفرص الاستثمارية تتضمّن إنشاء شركات مشتركة في مجالات الخدمات النفطية مع القطاع الخاص الأجنبي أو المحلّي منفردة أو عبر شركاتها التابعة، وإنشاء بعض المنشآت الخاصة بالعمليات الصناعية للنفط والغاز من استخلاص ومعالجة وتسييل وتعبئة ونقل وتخزين وغيرها مباشرة أو عبر شركاتها التابعة.

وأشارت الوثيقة إلى أن شركة توزيع المنتجات النفطية \"شركة النفط اليمنية\" ستعرض فرصاً استثمارية أهمها إنشاء منشآت تخزينية للمشتقات النفطية في بعض المحافظات، وإقامة شبكة من الأنابيب لنقل المشتقات النفطية من المنشآت الرئيسية إلى المحافظات، وزيادة السعة التخزينية للمشتقات النفطية، والدخول في شراكة مع القطاع الخاص في إقامة بعض الصناعات المعتمدة على المشتقات مثل صناعة الزيوت وغيرها.

فيما تعرض الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية فرصاً استثمارية على الشركات المحلية والعالمية الراغبة لإنشاء شركات مشتركة عديدة في مجالات حفر الآبار ومواد الحفر، ومجال صيانة الآبار وإكمالها، وصيانة المنشآت، والدراسات الجيولوجية وتحليل العينات، واختبار الآبار، والمسح الزلزالي.

وأكّدت الوثيقة أن الشركة اليمنية لتكرير النفط ستطرح على المؤتمر الثالث للنفط والغاز والمعادن فرصاً استثمارية أهمها صناعة الأسمدة الآزوتية، وصناعة المنظّفات، وإنشاء مصافي جديدة، وإنشاء مختبرات استثمارية عامة، وتوسيع الطاقة الإنتاجية لمصفاة مأرب لتصل إلى 25 ألف برميل يومياً.
أما شركة مصافي عدن فمن المقرّر أن تعرض فرصاً استثمارية لتحديث وتطوير مصفاة عدن بما يتناسب واستخدام جميع أنواع النفوط، وإنشاء وحدات جديدة لزيادة السعة التكريرية للمصفاة بينما تطرح الشركة اليمنية للغاز فرصاً استثمارية لزيادة عدد معامل معالجة الغاز، وتشييد المنشآت الإنتاجية للغاز البترولي المسال، وتوفير مستلزمات نقله والمعدّات والأجهزة اللازمة له، وزيادة عدد محطات ونقاط تسويق وتوزيع هذا المصدر الهام والنظيف للطاقة وإحلاله محل مصادر الطاقة التقليدية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024