الإثنين, 14-أكتوبر-2019 الساعة: 12:36 م - آخر تحديث: 12:04 ص (04: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ورشة لدراسة تطوير السياحة في وادي حضرموت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


ورشة لدراسة تطوير السياحة في وادي حضرموت

السبت, 16-أكتوبر-2010
المؤتمرنت - سيئون - أحمد سعيد بزعل - استكملت بمدينة سيئون كافة التحضيرات والاستعدادات لانعقاد ورشة العمل الخاصة حول ( دراسة ومناقشة السياحة في وادي حضرموت وسبل تطويرها) والتي من المقرر أن تنعقد برعاية وزارة السياحة والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت وبتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا وذلك خلال الفترة من (18 ـ 19 ) من أكتوبر الجاري .

أوضح ذلك لـ المؤتمر نت صالح مبخوت العامري المدير العام لمكتب
السياحة بوادي وصحراء حضرموت .. مشيراً إلى أن الورشة تهدف في الأساس إلى تحديد وتحليل المشاكل التي تواجه السياحة في اليمن عموماً وفي وادي حضرموت والصحراء خصوصاً، وكذا تفعيل التنسيق بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص والأهالي لدعم التنمية السياحية ونشر ثقافة الوعي السياحي وزيادة وتنويع الأنماط السياحية وإعادة تأهيل المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية، وتعزيز الأمن السياحي وخلق مناخ آمن ومثالي للتنمية السياحية وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين من الجهات الرسمية والقطاع الخاص والمنظمات الأهلية.

مضيفا أن الورشة سيشارك فيها زهاء خمسين من المتخصصين والمعنيين بالتنمية السياحية في اليمن وتعتبر هي الأولى من نوعها في هذا المجال حيث ستناقش أكثر من عشر أوراق حول ( واقع النشاط السياحي في وادي حضرموت والصحراء وآفاق تطوره وإستراتيجية الترويج والتسويق السياحي وديمومة الحفاظ على التراث وأهمية الأمن السياحي وثقافة الوعي السياحي والتدريب والتأهيل السياحي الواقع والاحتياج وكذا إشراك المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني في التنمية السياحية) .

منوها أن قطاع السياحة يعتبر أحد القطاعات الإنتاجية الهامة ويساهم بشكل
كبير في تنمية وتطوير المجتمعات المحلية بالإضافة إلى كونه إحدى الركائز الاقتصادية التي تعزز ميزانية الدولة ومداخيل السكان وزيادة موارد المجتمع من النقد الأجنبي، ويجمع منتوجه بين كونه سلعة وخدمة لها أهمية وفوائد اقتصادية واجتماعية وثقافية ويساعد على تنشيط القطاعات الاقتصادية الإنتاجية والخدماتية المرتبطة به، وعامل جذب للاستثمار لتنمية المناطق ذات الإمكانيات السياحية، حيث إن محافظة حضرموت تمتلك العديد من المقومات والمواد الطبيعية والخصائص السياحية ومناطق الجذب السياحي.

وأكدً المدير العام لمكتب السياحة بوادي حضرموت في ختام تصريحه للموقع إلى انه أعدت للمشاركين في الورشة زيارات ميدانية لبعض المواقع السياحية والتاريخية في مدن وادي حضرموت ومنها زيارة معرض السياحة الواقع بقصر المنيصورة بتريم .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

بقلم - خالد سعيد الديني *في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر

26

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019