الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:24 م - آخر تحديث: 07:34 م (34: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ورشة مهارات الاتصال تدشن فعالياتها بكلية الطب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


ورشة مهارات الاتصال تدشن فعالياتها بكلية الطب

السبت, 23-أكتوبر-2010
المؤتمرنت- عدن- نصر باغريب - بدأت اليوم السبت (23 أكتوبر2010م)، بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن في اليمن فعاليات ورشة العمل حول "مهارات الاتصال في المجال الطبي"، التي نظمتها كلية الطب بالتنسيق مع المجلس البريطاني، والهادفة لتعريف أساتذة كلية الطب بالمفاهيم والطرق والأساليب والمهارات الحديثة للاتصال في نطاق العمل الطبي.

وقد أفتتح الجلسة الافتتاحية لفعاليات الورشة التي حضرها الدكتورة/جوييت درابر الخبيرة البريطانية في مجال الاتصال والدكتور/عبدالسلام صالح من جامعة بغداد..، الدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن الذي دعا المشاركين في الورشة للاستفادة من المعارف التي ستقدم والنقاشات التي ستثار فيها..، مشدداً على ضرورة اكتساب مهارات الاتصال للتواصل مع المرضى والمجتمع.

وألقت الدكتورة/جوييت درابر الخبيرة البريطانية في مجال الاتصال كلمة في الجلسة الافتتاحية أشادت خلالها بحسن استقبالها في جامعة عدن..، وأعربت عن أملها في نجاح فعاليات الورشة وتعاون المشاركين فيها.

وكانت الدكتورة/جوييت درابر قد أهدت مكتبة الكلية عدد من المراجع والكتب الحديثة في علوم مهارات الاتصال في المجال الطبي وترجماتها باللغة العربية التي ترجمها الدكتور/عبدالسلام صالح.

كما ألقيت كلمة من قبل الدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة، ومن قبل الدكتورة/أنيسة عبود نائبة العميد للشئون الأكاديمية، تطرقا فيهما لأهمية عقد الورشة في كلية الطب وكذا أهمية اكتساب الأساتذة والاطباء لمهارات الاتصال والتواصل مع المرضى بما يحقق فهم المريض وحالته المرضية وشفاءه.

وكانت كلمة الاختتام للجلسة الافتتاحية للورشة قد ألقاها الدكتور/مازن عبدالله فاضل فارع مدير عام البحث العلمي بالجامعة نيابة عن رئاسة جامعة عدن..، أكد فيها اهتمام ومتابعة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة بكل الأنشطة والفعاليات التي تقام بالجامعة خلال العام 2010م، الذي بذكرى مرور أربعين عاما على تأسيس جامعة عدن (1970م/2010م).

وأشاد الدكتور/مازن عبدالله فاضل فارع بتميز أنشطة كلية الطب وتعددها وأثرها على الطلاب والبيئة المحيطة، ودور هذه الورشة المتخصصة في تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأثرها في خلق مدربين محليين ودوليين في مجالهم.

ورحب مدير عام البحث العلمي بالجامعة بالدكتورة/جوييت درابر الخبيرة البريطانية التي ستضطلع بمهمة ألقاء المحاضرات وتقديم المعارف للمشاركين في الورشة..، معتبراً أن خبرتها الدولية الواسعة في مجال الاتصال ستسهم في القيمة العلمية والمعرفية للورشة ومستوى الاستفادة منها.

وأوضح الدكتور/مازن عبدالله فاضل فارع أن تكرار زيارة الخبيرة البريطانية لجامعة عدن ضمن مدة الثلاث سنوات القادمة ستعمق معرفتها للمستوى والقدرات المتوافرة في الجامعة وستقيم مدى الاستفادة من هذه الورشة والورش القادمة من عمر المشروع التدريبي هذا.

إلى ذلك عقدت الجلسة الثانية للورشة بإلقاء عدد من المحاضرات في مجال مهارات الاتصال ومن المقرر أن تستمر فعاليات الورشة حتى يوم الأربعاء المقبل.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024