الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:46 م - آخر تحديث: 08:25 م (25: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بدء الدورة الأولى لحفظ القرآن الكريم خلال 15يوماً لمنتسبي القوات المسلحة والأمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


بدء الدورة الأولى لحفظ القرآن الكريم خلال 15يوماً لمنتسبي القوات المسلحة والأمن

السبت, 23-أكتوبر-2010
المؤتمرنت - بدأت اليوم في جامع الصالح الدورة الأولى لمنتسبي القوات المسلحة والأمن الخاصة بحفظ القرآن الكريم خلال 15يوماً ، والتي تنظمها دائرة التوجيه المعنوي بالتعاون مع أكاديمية حفاظ الوحيين, بمشاركة 100 مشارك من منتسبي المنطقة العسكرية المركزية.


وفي افتتاح الدورة تحدث وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبد الحميد الهتار بكلمة أشاد فيها بالدور الإيجابي والتفاعل الخلاق لدائرة التوجيه المعنوي في ترجمة توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة بتنظيم هذه الدورات لحفظ القرآن الكريم في جامع الصالح.. مشيراً إلى تطلع وزارة الأوقاف والإرشاد إلى عقد مثل هذه الدورات ليس على صعيد القوات المسلحة والأمن فحسب وإنما لعموم المواطنين الراغبين في حفظ كتاب الله عز وجل.
وأكد وزير الأوقاف والإرشاد اهتمام الدولة بالوحيين كتاباً وسنة كونهما مرجعية رئيسية للمسلمين على اختلاف مذاهبهم ومشاربهم.. مشيراً إلى أن الثورة اليمنية المباركة 26 سبتمبر و14اكتوبر قاومت الظلم والطغيان والاحتلال مستمدة منهجها الثوري التحرري وأهدافها من كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.. متمنياً في ختام كلمته التوفيق والسداد للمشاركين والقائمين على هذه الدورة.
وكان مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن علي حسن الشاطر قد القى كلمة افتتاح الدورة أشار فيها إلى أن هذه الدورة والتي سوف تتبعها دورات أخرى لمنتسبي مختلف المناطق العسكرية والأمنية، جاءت تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية- القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يولي جل اهتمامه ورعايته لمنتسبي القوات المسلحة والأمن وبما من شأنه الارتقاء بأدائهم وصقل مداركهم ومعارفهم العلمية والروحية لتكون لهم عوناً للاضطلاع بالمهام والواجبات الوطنية المقدسة دفاعاً عن حياض الوطن وكرامته وأمنه واستقراره.
وأثنى على ما يقدمه العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة - رئيس الهيئة العليا لجامع الصالح من دعم كبير لنجاح انعقاد مثل هذه الدورات التي تعود بالمردودات المعنوية والروحية والإيمانية الرفيعة لمنتسبي قواتنا المسلحة والأمن.
وأكد مدير دائرة التوجيه المعنوي أن هذه الدورة ستمثل البداية العملية لبرنامج منهجي سينفذ بشكل واسع بالتعاون بين دائرة التوجيه المعنوي وأكاديمية حفاظ الوحيين بهدف رفد مؤسسة الدفاع والأمن بأكبر عدد ممكن من حفظة القرآن والسنة وإشاعة قيم التسامح والتكافل والحوار لتعزيز قناعات المقاتلين العقائدية العسكرية وتسليحهم بمبادئها ومثلها في مواجهة التطرف والغلو والإرهاب مشيراً أن الدين الإسلامي كان وسيظل منطلق وقاعدة البناء الفكري والعقائدي والتربوي الأخلاقي ومنهج حياة وسلوك عملي لمنتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية.

وأبدى عزم دائرة التوجيه المعنوي على مواصلة كافة البرامج والمهام والواجبات المتعلقة بالبناء الروحي والفكري والمعنوي للمقاتل اليمني المعاصر والمدافع القوي عن سيادة وطنه وثوابته العليا بين صفوف القوات المسلحة والأمن وتحت مختلف الظروف خدمة للوطن والأهداف ، وتحصين المقاتلين من كل ما يسيء لدورهم الوطني الريادي الذي كان وما يزال على الدوام يمثل مفخرة وشرفاً رفيعاً وسامياً لأبناء المؤسسة العملاقة القوات المسلحة والأمن في مختلف المنعطفات التاريخية الهامة والحاسمة التي مر بها الوطن وثورته المجيدة سبتمبر وأكتوبر.
كما ألقى الخبير العالمي في تطوير المدارك العقلية الشيخ الدكتور علي بن سعيد الربيعي كلمة شكر في مستهلها كل من كان له الفضل بعد الله عز وجل في إقامته هذه الدورات المباركة وهو فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية -القائد الأعلى للقوات المسلحة .
وقال :" إن هذا إن دل على شيء إنما يدل على حب فخامة الأخ الرئيس للخير وسعيه لتطوير مدارك أبناء منتسبي القوات المسلحة والأمن بالسلاح الحقيقي الذي يؤكد دوماً بأنه السلاح الحاسم الذي يتسلح به المؤمن سواء كان في أرض المعركة أو في أي ميدان من ميادين العمل والعطاء والتأهيل وهو القرآن الكريم".
في حين تحدث مشرف الدورة لهيم التركي بكلمة أشار فيها إلى أهمية أن تتحول توجيهات فخامة الأخ الرئيس المتعلقة بإقامة دورات حفظ القرآن الكريم لأوسع قطاع من أبناء الشعب اليمني والقوات المسلحة والأمن لتكون نهج عملي وطني سياسي وإستراتيجية تربوية للدولة اليمنية التي قد خصها الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم أكثر من غيرها بمكرمات لا تحصى وامتدحها بمنهجها وأفرادها وتربيتها وزكّاها وتمنى عليها الخير بشمولية كاملة.
حضر افتتاح الدورة وكيل وزارة الأوقاف رئيس الدائرة الدينية بجامع الصالح الشيخ حسن عبد الله الشيخ والمدير التنفيذي لهيئة جامع الصالح عبد الولي القاضي .
سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024