الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:41 م - آخر تحديث: 11:41 م (41: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
فوز عريض لليمن على السنغال والجماهير تودع المتألق خالد عفارة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


فوز عريض لليمن على السنغال والجماهير تودع المتألق خالد عفارة

الخميس, 28-أكتوبر-2010
المؤتمر نت - محمد القيداني - حقق منتخب اليمن الأول لكرة القدم فوزا عريضا على نظيره السنغالي بنتيجة (4-1) في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما مساء اليوم على استاد 22 مايو الدولي بمدينة عدن في إطار تحضير وإعداد المنتخب اليمني لخوض منافسات خليجي عشرين التي تفتتح في الـ22 من نوفمبر المقبل ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات اليمن والسعودية وقطر والإمارات .

وفي المباراة التي شهدت حضورا جماهيربا كبيرا ودعت خلاله الجماهير وزير دفاعها الكابتن خالد عفارة الذي شهد استاد 22 مايو الدولي مساء اليوم مهرجان اعتزال المدافع الدولي السابق عفارة والذي كرم بين الشوطين من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة .

وجاء الشوط الأول بهدف سريع في الدقائق الأولى من بداية المباراة لمصلحة المنتخب السنغالي لكن الرد جاء عن طريق كابتن منتخب اليمن وهدافه النجم المتألق علي النونو في الدقيقة 38 ليعيد المباراة إلى نقطة البداية .

ورغم محاولات المنتخبين في الشوط الأول إلا أن النتيجة ظلت على حالها ليودع طرفي المباراة دقائق هذا الشوط بتعادل إيجابي بهدف لمثله لكل منتخب .

وانهار منتخب السنغال في الشوط الثاني بعد أن تلقى ثلاثة أهدف في هذا الشوط افتتحها لاعب وسط منتخبنا الوطني منصر باحاج اثر استغلاله لكرة عكسية ارتقى لها ليحولها برأسية رائعة في شباك المرمى السنغالي قبل أن يعزز المجنس الغيني في صفوف منتخب اليمن النتيجة بهدف ثالث اثر استغلاله لتمريره اثر خطأ دفاعي على منتخب السنغال عقب عرقلة خالد بالعيد في الدقيقة 35 ليسدد كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء سكنت شباك السنغال .

وأرسل مهاجم المنتخب الوطني علاء الصاصي رصاصة الرحمة على المنتخب السنغالي بعد أن تمكن من إحراز الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بخمس دقائق اثر توغله داخل منطقة الجزاء السنغالية قبل أن يحولها في المرمى محرزا الهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز كبير لمنتخب اليمن على نظيره السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدف .

وكانت دقائق الشوط الثاني قد شهدت حالتي طرد من كلا المنتخبين بعد أن تعرض لاعب منتخب اليمن منصر باحاج في الدقيقة 28 للكرت الأحمر وبعدها بدقيقة واحدة وجه حكم اللقاء البطاقة الحمراء على لاعب السنغال تموماني نظرا لتدخله العنيف على لاعب منتخب اليمن عارف الدالي ليلعب المنتخبان الربع الساعة الأخيرة بعشرة لاعبين في صفوف كل منتخب .

وكشفت التغييرات التي أجرها المدرب الكرواتي يوري ستريشكو نهجا تكتيكيا واضحا على صفوف الأحمر الكبير بعد أن فرضت التغييرات التي أجراها تغيرا واضحا في أداء منتخبنا وارتفاع منسوبة الفني والتكتيكي ليفرض أسلوبه أداء ونتيجة .

في المقابل أظهرت مباراة منتخبنا اليوم أمام السنغال حقيقة التجنيس الذي طال صفوف المنتخب اليمني بعد أن لعب أكثر من لاعب في صفوف الأحمر اليماني وهو ما قطع شك الجدل الدائر حول عدم إمكانية التجنيس إلى واقع مثبت وحقيقة دامغة بأن التجنيس صار أمرا واقعا .

وقدم الجمهور اليمني الذي حضر المباراة لوحة كرنفالية جمالية من خلال تشجيعه المتواصل للمنتخب وتفاعله مع الهجمات التي كان يشنها المنتخب على ضيفه السنغالي إضافة إلى رسالة وجهها الجمهور بأن وزير دفاعه خالد عفارة وما قدمه للكرة اليمنية سيظل في قلوب محبيه .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024