الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 12:03 ص - آخر تحديث: 10:11 م (11: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مكتب الصحة بالحديدة ينفي وجود وفيات بفعل حمى الضنك



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


مكتب الصحة بالحديدة ينفي وجود وفيات بفعل حمى الضنك

الأحد, 31-أكتوبر-2010
المؤتمرنت- الحديدة- وليدغالب - نفى مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة(غرب اليمن) وجود حالات وفيات جراء الإصابة بمرض حمى الضنك في أي مديرية من مديريات المحافظة.

وقال الدكتور عثمان حسين البيضاني إن الوفيات التي تحدثت عنها بعض وسائل الإعلام غير الرسمية كانت بسبب أمراض مزمنة في القلب او الكلى تزامنت مع انتشار حالات حمى لم يحدد بعد نوعها وهي فعلا منتشرة في مديريات (زبيد_بيت الفقية_الجراحي_الخوخه)بفعل المتغيرات الجوية والمناخية و لم يتأكد لنا ما إذا كانت حمى الضنك أو غيرها.

مضيـفا :لقد تم نزول لجنة وزارية إلى المناطق التي يشتبه بوجود الوباء فيها بناء على توجيهات وزير الصحة ومحافظ المحافظة،وقد تم اخذ عينات من المرضى و إرسالها الى المختبرات المركزية في العاصمة صنعاء للتأكد من نوعية المرض,وحاليا بانتظار النتائج.

وذكــرالبيضاني أن قيادة السلطة المحلية قد وجهت المكتب باتخاذ التدابير اللازمة .حيث تم توزيع الأدوية والعقاقير الطبية على المرضى وإنزال فرق الترصد الوبائي إلى المديريات التي تنتشر فيها الحميات ,وتشكيل غرفة عمليات للمتابعة والتواصل ورصد المعلومات اولا بأول.


واستغرب مدير عام الصحة بالحديدة التهويل الإعلامي وتناقل أخبار غير دقيقة عن وجود وفيات وتحديد المرض من قبل غير مختصين بأنه حمى الضنك قبل نتائج المختبرات مما تسبب بإحداث حالة من الذعر والخوف لدى المواطنين البسطاء.

مطمئنا الجميع انه لا داعي لكل هذا التهويل و المبالغة من انتشار لوباء خطير سواء كان حمى الضنك أو غيره,وداعيا في الوقت نفسه المواطنين والجهات المختصة بالحفاظ على النظافة و ردم المستنقعات المائية و عمل معالجات للتصريف الصحي العشوائي أمام المنازل خصوصا في الأرياف وهي العامل الرئيس في انتشار الأمراض و الأوبئة .

وفيما يتعلق بمرض (الرمد) الذي يصيب العينين أكد الدكتور البيضاني انه مرض فيروسي يستمر من 3 الى 5 أيام وعلاجه والوقاية منه بالقطر والكمادات الساخنة وغسل اليدين باستمرار مع اخذ المصاب راحة لمدة 3 أيام لتجنب أشعة الشمس والغبار والرياح و منعا لنقل العدوى . وانه ليس هناك أي خطورة منه .

يذكر أن قيادة مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة التقت مع خطباء المساجد والعلماء بغرض توعية المواطنين و طمأنتهم من خلال خطب الجمعة والمحاضرات بعد حالة الذعر التي تملكت الكثير من المواطنين نتيجة التناولات الإعلامية التي هولت واقع الوضع الصحي في الحديدة _بحسب البيضاني.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024