الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:03 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السعودية تتأهل إلى نهائي خليجي 20 بفوزها على الإمارات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


السعودية تتأهل إلى نهائي خليجي 20 بفوزها على الإمارات

الخميس, 02-ديسمبر-2010
المؤتمرنت - تأهل منتخب السعوديةإلى نهائي بطولة خليجي 20 التي تستضيفها اليمن بعد فوزه على نظيره الإماراتي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على إستاد 22 مايو بمدينة عدن ليلاقي في المباراة النهائية يوم الأحد القادم منتخب الكويت الذي تأهل إلى النهائي بعد فوزه على المنتخب العراقي بركلات الترجيح.

وبدأت المباراة بصورة هادئة من الجانبين، وبدا أن كلا المنتخبين يبحثان عن جس نبض الآخر بدون تهور هجومي، وأطلق ماهر جاسم أول إنذار إماراتي على المرمى السعودي بتسديدة من مسافة بعيدة اعتلت الخشبات الثلاث بكثير في الدقيقة (7).

وفي الدقيقة العاشرة عاد لاعبو الإمارات لتنظيم هجمة من الجهة اليمنى وصلت لإسماعيل الحمادي الذي لعب عرضية أعادها سعيد الكاس برأسه إلى جاسم ولكن الدفاع السعودي تدخّل وأبعد الكرة .

وردّ المنتخب السعودي بتسديدة من أحمد عباس الذي إنطلق بالكرة حتى مشارف منطقة الجزاء الإماراتية، ولكنها ذهبت بجانب القائم الأيسر للحارس الإماراتي ماجد ناصر في الدقيقة (11).

واستمر التوازن في طريقة المنتخبين طيلة الثلث ساعة الأولى من المباراة، رغم محاولات المنتخبين في شن هجمات خطيرة، الا انها كانت دائماً ما تنتهي بين أقدام المدافعين أو أيدي الحراس.

وحصل المنتخب السعودي على ركنية من الجهة اليسرى لعبها عبدالعزيز الدوسري على رأس مهند عسيري الذي ارتقى فوق الجميع ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمى (37).

مرّت بقية دقائق الشوط دون خطورة تُذكر من أفراد المنتخبين، ليُطلق حكم المباراة الياباني صافرته مُعلناً نهاية الشوط الأول سلبياً في النتيجة والأداء.

الشوط الثاني

انطلق شوط المباراة الثاني بذات الحذر وسيطر التكتيك على اللعب بين المنتخبين ومن هفوة دفاعية فادحة للاعبي الإمارات استطاع احمد عباس أن يخطف هدف التقدم السعودي في الدقيقة 55 .

وفي الدقيقة 58 أرسل قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لحارس الإمارات ماجد ناصر .

وضغط المنتخب الإماراتي بقوة في محاولة لإدراك التعادل حيث حصل سبيت خاطر على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء إلا انه سددها برعونة عالية خارج الملعب .

وبعدها بدقيقة كاد سبيت خاطر يسجل هدف التعادل في الدقيقة 64 من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء السعودي مرت من فوق قائم مرمى الأخضر .

وفي الدقيقة 68 سدد سبيت خاطر كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لم يحسن حارس السعودية التعامل معها حيث سقطت من يده لكن دون وجود متابعة من الهجوم الإماراتي .


وفي الدقيقة 75 أبدع ماجد ناصر حارس مرمى الإمارات في إبعاد تسديدة من ركلة حرة لقائد المنتخب السعودي من خارج منطقة الجزاء ،وبعدها صد القائم راسية لمهند عسيري كادت تعلن الهدف الثاني للسعودية .

وفي الدقيقة 89 صد ماجد ناصر حارس الإمارات كرة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من لاعب السعودية الغنام ليبعدها إلى ركلة ركنية .


وكان الأبيض الإماراتي قد تأهل بصفته متصدراً للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من تعادلين مع العراق وعُمان 0-0، وفوز على البحرين 3-1. في حين تأهل الأخضر السعودي كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط أيضاً من فوز على اليمن 4-0، وتعادلين مع الكويت 0-0، وقطر 1-1.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024