الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:23 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ناتكو توقع مذكرة تفاهم للإستثمار في مجال الكهرباء مع شركة ماليزية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


ناتكو توقع مذكرة تفاهم للإستثمار في مجال الكهرباء مع شركة ماليزية

الأربعاء, 08-ديسمبر-2010
المؤتمرنت - كوالالمبور - وضاح العبسي - وقع اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور مذكرة تفاهم بين شركة ناتكو إحدى شركات مجموعة هائل سعيد أنعم و الشركة الوطنية الماليزية للكهرباء (تناجا) للإستثمار في مجال الطاقة الكهربائية في اليمن .
و قد مثل شركة ناتكو فؤاد هائل سعيد المدير الإقليمي لشركة باسفيك انترلينك إحدى شركات مجموعة هائل سعيد في ماليزيا و عن الجانب الماليزي تشي غالب محمد نوح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية الماليزية للكهرباء بحضور سعادة سفير الجمهورية اليمنية بماليزيا عبدالله محمد المنتصر و يانج ليو رئيس شركة تناجا .
و أكد فؤاد هائل حرص شركة ناتكو على الإستفادة من خبرة شركة تناجا الواسعة في مجال توليد الطاقة الكهربائية و السعي الى نقلها لليمن عبر الدخول في مشاريع شراكة إستثمارية من أجل تطوير منظومة الطاقة الكهربائية في اليمن نظراً لما تعانيه من نقص في قدرة توليدها للكهرباء في الوقت الراهن إذ تشير الإحصائيات الى أن 40% من إجمالي سكان اليمن يحصلون على خدمة الكهرباء من شبكة الكهرباء الوطنية .
و أضاف هائل بأن مذكرة التفاهم بين الشركتين تعد بمثابة قاعدة الأساس للإنطلاق نحو الشراكة عبر تنسيق الجهود و تبادل المعلومات و المقترحات حول الفرص المتاحة للإستثمار في مجال توليد و توزيع الطاقة الكهربائية و سيشمل برنامج التفاهم وضع التصورات لتطوير نظم التخطيط و التشغيل و تصميم وإدارة المشاريع و كذا التدريب و التأهيل عبر إنشاء مركز تقني متخصص في اليمن إضافة الى الأنشطة المقترحة كتوزيع الطاقة ، أنظمة حماية الإتصالات السلكية واللاسلكية وشبكات الكمبيوتر ، بناء محطات توليد الكهرباء لزيادة توليد الطاقة ، الحد من خسائر التوزيع و تدريب وتطوير الموظفين.
و قال فؤاد هائل بأن هذا الإتفاق يعد ثمرة لزيارة وفد شركة تناجا الفني الى اليمن في 9 نوفمبر 2010 م لإستكشاف فرص الإستثمار المشترك مع القطاع الخاص اليمني في مجال توليد الطاقة الكهربائية و مرافقها و لقائه بمسؤولي شركة ناتكو .
و أستعرض فؤاد هائل سعيد في كلمته على هامش حفل توقيع مذكرة التفاهم دور مجموعة شركات هائل سعيد في تنمية مختلف قطاعات الإقتصاد اليمني باعتبارها أكبر مؤسسة خاصة في اليمن إضافة الى إستثماراتها في مختلف دول العالم و من بينها ماليزيا فقد أستطاعت خلال الـ 22 سنة إنشاء مجموعة شركات باسفيك انترلينك و تطوير نشاطها التجاري الى الصناعي في ماليزيا و اندونسيا .
و من جهة أخرى رحب يانج ليو رئيس شركة تناجا بتوسيع نشاط إستثمارات شركة تناجا الى اليمن نظراً لتعدد فرص الإستثمار الجاذبة في مجال توليد الطاقة ، مضيفاً بأن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ناتكو يتعدى الإتفاق بين الشركتين ليصبح علاقة شراكة بين اليمن و ماليزيا .
و أشاد يانج ليو بسمعة مجموعة هائل سعيد انعم على المستوى المحلي و الدولي الأمر الذي بدوره سينعكس على تطوير علاقة الشراكة مع شركة تناجا الى آفاق أوسع .
فيما أشار سفير اليمن بماليزيا عبدالله محمد المنتصر في مؤتمر صحفي على هامش فعالية توقيع مذكرة التفاهم الى توجيهات القيادة السياسية نحو إشراك القطاع الخاص المحلي و الأجنبي في معظم مشاريع الطاقة و الكهرباء في اليمن خصوصاً في مجال إنشاء محطات التوليد.
و أكد السفير المنتصر بأن توقيع مذكرة التفاهم ستمنح الشركة الوطنية الماليزية للكهرباء مزيداً من الثقة للدخول بمشاريع إستثمارية مشتركة مع شركة ناتكو نظراً للسمعة المتميزة التي تتمتع بها مجموعة شركات هائل سعيد انعم في إدارة إستثماراتها داخل اليمن و خارجها .

الجدير بالذكر بأن الشركة الوطنية الماليزية للكهرباء (Tenaga Nasional Berhad (TNB من أكبر الشركات المدرجة في بورصة ماليزيا نظراً لمكانتها الإقتصادية على المستوى المحلي و الدولي فقد أحتلت المرتبة الـ 50 من بين قائمة 250 شركة طاقة على مستوى العالم . إذ تقدر قيمة أصولها بــ 71,4 مليار رينجت ماليزي أي ما يعادل 23 مليار دولار إمريكي و يعمل بها 28000 موظفاً لخدمة قاعدة عملائها المقدره بأكثر من سبعة ملايين عميل حيث تعمل الشركة في نقل و توليد و توزيع الكهرباء بسعة إجمالية تقدر بــ 13000 ميجاوات لتسهم بـ 55% من إجمالي الطاقة المستخدمة في الصناعة بماليزيا عبر 6 محطات حرارية و 3 مشاريع لتوليد الطاقة الكهرومائية الرئيسية إضافة الى إدارة شبكة الكهرباء الوطنية و شبكة النقل الشامل المرتبطة بتايلاند و سنغافورة .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024