الأحد, 29-مارس-2020 الساعة: 02:01 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تخصص 200000 كتاب لحصاد المعرفة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تخصص 200000 كتاب لحصاد المعرفة

الأربعاء, 15-ديسمبر-2010
المؤتمرنت - في إطار جهودها لإذكاء نزعة القراءة لدى القارئ العربي، وقعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم اليوم مذكرة تفاهم مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، وذلك لتوفير كتب المؤسسة المختلفة والصادرة عن كل من برنامج "أكتب" وبرنامج "ترجم" في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ضمن مبادرة "حصاد المعرفة".

وقع الاتفاقية كل من حسين الشامسي، رئيس مبادرة حصاد المعرفة، ورئيس شبكة حاضنات الأعمال العربية في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومنيرة عمر، نائب مدير مؤسسة التمكين الاجتماعي، في مقر مؤسسة التمكين الاجتماعي في الشارقة.

يأتي توقيع الاتفاقية ضمن مبادرة "حصاد المعرفة" والتي تهدف إلى إهداء المطبوعات المتخصصة للمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية المختلفة، وذلك لصقل الخبرات وإطلاع القارئ على أحدث وأهم الكتب كل في مجال تخصصه، ما يساعدهم على زيادة رصيدهم العلمي والعملي، الأمر الذي يعود على بيئة العمل بمزيد من الإنتاجية وكفاية الأداء. حيث تضم الكتب مجموعة من أبرز وأحدث العناوين في الإدارة والآداب والعلوم ومختلف مصادر المعرفة. كما خصصت المؤسسة أكثر من 713 عنواناً ضمن مبادرة "حصاد المعرفة" للجهات المستفيدة من المؤسسات الحكومية والاتحادية داخل الدولة. حيث تم إهداء 272 عنواناً مختلفاً لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بما يعادل 2813 كتاباً مختاراً.

ومن جهته أكد حسين الشامسي، رئيس مبادرة حصاد المعرفة، ورئيس شبكة حاضنات الأعمال في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم على ضرورة المشاركة المجتمعية بما يتماشى مع استراتيجية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم خاصة في اتجاه دعم الاقتصاد المعرفي في الوطن العربي. مشيراً إلى أن المؤسسة وضمن مبادرة "حصاد المعرفة خصصت ما يزيد عن 200،000 كتاب لإهدائها للمؤسسات الحكومية والاتحادية في الدولة.

وأضاف: " إنه من دواعي سرورنا عقد مثل هذه الشراكة مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، حيث نهدف ومن خلال مبادرة "حصاد المعرفة" إلى إيصال المعرفة لأبنائنا وبناتنا الأيتام في هذه المؤسسة الرائدة والتي تضم ما يقارب من 2000 يتيم. حيث تسعى المؤسسة ومن خلال المبادرة إلى توفير الكتاب المناسب للقارئ المناسب. مع تمنياتي أن تسهم هذه الكتب المختارة في إفادة أبنائنا الأيتام في مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي.

ومن جهتها قالت منى بن هدة السويدي، مدير مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي: "تولي مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي اهتماماً كبيراً بالجيل القادم من الأبناء ، فتحرص على أن يكون مثقفاً وقارئاً. من هنا جاء اهتمامها بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتوقيع هذه المذكرة. وستحرص المؤسسة على توزيع الكتب على أبنائها فاقدي الأب بدراية وغير عشوائية. حيث ستراعي ميولهم ورغباتهم في التوزيع، ومنحهم حق الاختيار. وتندرج هذه المشاركة ضمن برامج التمكين الثقافي الذي تنفذه المؤسسة لمنتسبيها. ويشمل البرنامج أنشطة عديدة أهمها: دورات توعوية وتثقيفية، و زيارات ميدانية، وأنشطة موجهه فنية، ورياضية، وأنشطة دمج بالمجتمع. وتخلق المؤسسة من خلال هذا التعاون الفرصة لأبنائها للتعرف على برامج ثقافية جيدة تنمي لديهم الجوانب التربوية والثقافية، كما يحقق قيام الابن باختيار كتبه بنفسه تعزيزاً معنوياً كبيراً لثقته بنفسه."

وأضافت: " تسهم هذه المشاركة في تنمية مهارة المطالعة وحب القراءة لدى الأبناء وتحثهم على الإطلاع الدائم، والمداومة على القراءة المفيدة التي توسع مداركهم وتنمي طاقاتهم وعقولهم لتخلق بذلك جيلاً مثقفاً واعداً يحقق النجاحات لوطنه."

وأشادت بالدور الإيجابي الذي تقوم به مؤسسة محمد بن راشد في نشر الوعي الثقافي في المجتمع ، ودعم الفئات الإنسانية الخاصة . حيث تمثل مبادرتهم دليلاً على حرص مسؤوليها على دعم القضايا الإنسانية كما تؤكد على إيمانهم بأهمية رسالة مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي الإنسانية التي تدعو إلى تكاتف جميع الجهود لتحقيق الأفضل دائماً للأبناء الأيتام .

الجدير بالذكر بأن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومن خلال مبادرة "حصاد المعرفة" قامت في وقت سابق بتوقيع مذكرة تفاهم مع كليات التقنية العليا من أجل إهداء مكتبات الكلية إصدارات المؤسسة من كل من برنامج "أكتب" وبرنامج "ترجم" في قطاع إنتاج المعرفة في المؤسسة.

ويشار إلى أن قطاع تطوير إنتاج المعرفة قد قام بالتعاون مع نخبة من الناشرين في الوطن العربي من أجل نقل أفضل ما صدر عن المكتبة العالمية إلى المكتبة العربية عبر برنامج "ترجم" الذي يهدف إلى نقل العلوم والمعارف من اللغات الأخرى إلى العربية، ووضعها بين يدي القارئ العربي وذلك تأكيداً لدور المؤسسة الحضاري في الوطن العربي. كما ساهمت المؤسسة في دعم الكاتب العربي وأصحاب الكلمة الواعدة عبر برنامج "أكتب" الذي يهدف إلى تخريج جيل من المؤلفين الواعدين ليكونوا منارات المعرفة في مجتمعاتهم ودولهم.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراسيوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر

22

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالعدوان‮ ‬يحتضر

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020