الأحد, 29-مارس-2020 الساعة: 03:48 ص - آخر تحديث: 02:35 ص (35: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
صدور العدد الجديد من مجلة عروس اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


صدور العدد الجديد من مجلة عروس اليمن

الإثنين, 20-ديسمبر-2010
المؤتمرنت- بلقيس الاحمد - صدر العدد الجديد من مجلة "عروس اليمن" وهي مجلة متخصصه تعنى بشؤون المرأه والمجتمع، وقد تضمن العدد الخامس العديد من الموضوعات والتحقيقات الشيقه حيث جاء ت الافتتاحية بعنوان: "الطريق الآمن نحو الأمومه" بقلم رئيس التحرير الدكتوره منى المحاقري .
وتحت عنوان تحت المجهر .. جاء السؤال ملحاً عن .. ثنائيه ( القات والمراهقات ) فراغ.. ضياع .. والبقيه تأتي !!
أما باب (يمنيات في المهجر) فتحدثت فيه الدكتوره عائشه جمعان عن تجربتها وحياتها في الولايات المتحده الامريكيه وعملها كرئيس لجامعة اتلانتا ..
وتحت عنوان باب (مشوار نجاح) استعرضت العالمة اليمنية سكينه فخر الدين الفائزه بجائزة العالمات في الفيزياء، دور المرأه اليمنيه العامله في العلوم، وكيف ان حضور المرأه اليمنيه اصبح قوياً في المحافل العلميه.
وكان باب (حوار) مع الناشطه السعوديه دلال الفضل، حرم المهندس بترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الالماني وقفة للحديث حول انبهارها بالمرأه اليمنيه لتواجدها في كافة المجالات والقطاعات،مشيدة بالمناخ الاستثماري والفرص الكبيرة التي تجذب المستثمرين للاستثمار في اليمن .
وتحت عنوان ضيوفنا؛ استرسلت ايمان الامريكيه - وهي فتاة الغلاف - التي اختيرت كملكه لجمال الأناقه المحتشمه، في ذكر أسباب اختيارها لليمن لدراسة اللغه العربيه .. ومنها حسب قولها، أن اللهجه اليمنيه هي الأقرب الى اللغة العربيه الفصحى. مؤكده انها لم تتفاجأ بالشعب اليمني الطيب ولا بالمستوى الراقي لتطبيق الديمقراطيه في الحياة اليمنية، فضلا عن لغة الحوار السائد في اليمن كملجأ أخير للتغلب على كافة المشاكل، مبديه اعجابها باليمن كبلد أمن وأمان والذي يضرب أطنابة في أعماق التاريخ.
كما ان مصممة الازياء بدور العامري التي درست تصميم الازياء في تركيا وتعتمد في موديلاتها الجرأه والنعومه، قد حكت تجربتها وقصة نجاحها.
وشمل العدد ايضاً لقاء مع سيدة الاعمال الكنديه دونا ميسير والتي تحدثت فيه عن عالم المال والاعمال وشروط نجاح سيدة الاعمال .
كما كان للديكور نصيب، من خلال لقاء مع مصممة الديكور اليمنيه اسماء الحمدي والتي تحدثت فيه عن دور الالوان وتأثيرها الساحر في التصميمات الحديثه وما يناسب الذوق العام.
وعموما؛ فقد تجاوز هذا العدد الخامس نطاق الأهتمامات المحلية ليلامس هموم ونجاح المرأة عالميا على كافة المستويات، بالاضافة الى الموضوعات الاجتماعية والقضايا الصحية التي تناولت مسائل وقضايا حيوية تتعلق بــــ( القات والمراهقات-اسباب الوزن الزائد-اضطرابات النوم عند الاطفال-تاثيرات الألوان في الديكور الحديث )، ومساهمة كوكبة من الكتاب ومتصدري المقالات لـ (د. عادل الشجاع ، د. فوزية ناشر، نور باعباد ، زعفران المهنا ، بلقيس الاحمد ، ريا أحمد ، د.عبداللة الفضلي).
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراسيوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر

22

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالعدوان‮ ‬يحتضر

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020