الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:52 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الدكتوراه للباحث النهاري في الهندسة الميكانيكية من جامعة أسيوط المصرية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


الدكتوراه للباحث النهاري في الهندسة الميكانيكية من جامعة أسيوط المصرية

الأربعاء, 29-ديسمبر-2010
المؤتمر نت- مصر - منحت جامعة أسيوط المصرية الباحث/ حمود عبد السلام محمد النهاري المدرس المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة صنعاء درجة الدكتوراه في هندسة القوى الميكانيكية عن رسالته الموسومة "دراسة تأثيرات ملوثات الهواء و انتشارها في أجواء المناطق الحضرية"
التي استهدفت بالدراسة والتحليل النظري والمعملي خصائص انسياب الهواء وانتشار الملوثات الغازية في أجواء المناطق الحضرية تحت الظروف المختلفة للمناخ والمباني والشوارع ومصادر التلوث المصاحبة لانبعاث الملوثات المصاحبة لحركة مركبات النقل ومداخن المصانع ومحطات توليد القدرة و الرياح ملوثة من مصادر خارج نطاق المناطق الحضرية.
وقام الباحث بصياغة واستنباط نموذج رياضي تحليلي ثلاثي الأبعاد مستخدماً البرامج الحاسوبية مستخدماً التغيرات الزمنية لتوصيف انسياب الهواء الجوي وانتشار الملوثات الغازية وتأثير العوامل الجوية المختلفة على انتشار الملوثات في أجواء المناطق الحضرية.
الجدير بالذكر أن الباحث صمم جهازاً لغرض اختبار تأثير الملوثات واحتوى على نفق رياح معملي جديد بتجهيزات التشغيل والقياس الخاصة بنظام المحاكاة للبيئة الخارجية مما يمكن معه من الاستفادة من الجهاز في عمليات الاختبارات المعتمدة على نظم المحاكاة. وطبقت خصائص انتشار الملوثات الغازية المنبعثة من إحدى المحطات الحرارية بمدينة أسيوط. واختبرت انتشار الملوثات المنبعثة من مركبات النقل المتحركة على أرضيات الشوارع أو الناتجة عن هبوب الرياح الملوثة بغازات احتراق من خارج المدينة.
هذا وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة أ.د/هانى أحمد صفى الدين خاطر الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الميكانيكية بجامعة القاهرة و أ.د/لطفي حسن صقر أستاذ الهندسة الميكانيكية المتفرغ بجامعة المنصورة و أ.د/حمدي معوض شافعي أستاذ الهندسة الميكانيكية المتفرغ بجامعة أسيوط و أ.د/علي كامل عبدالرحمن الأستاذ بكلية الهندسة جامعة أسيوط و د/عبد المنعم محمود نصيب الأستاذ بكلية الهندسة بأسيوط.
وكانت لجنة الحكم على الرسالة قد عبرت عن سعادتها بالمستوى العلمي للباحث وقدرته ومثابرته التي أنتجت جهازاً لاختبار ملوثات الهواء وهو ما جعل اللجنة توصي بطباعة الرسالة وتبادلها بين الجامعات المصرية والمراكز البحثية والبيئية على نفقة جامعة أسيوط. حضر المناقشة جمع غفير الباحثين وزملاء الباحث وعدد من الأساتذة بالكلية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024