الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:59 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إيران تتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


إيران تتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا

السبت, 15-يناير-2011
المؤتمرنت - بات منتخب ايران اول المتأهلين الى ربع نهائي كأس اسيا لكرة القدم في الدوحة بفوزه على نظيره الكوري الشمالي 1-صفر السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل كريم انصاري هدف المباراة في الدقيقة 62.

ويلعب العراق حامل اللقب مع الامارات اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

ورفعت ايران رصيدها الى ست نقاط بعد ان كانت تغلبت على العراق 2-1 في الجولة الاولى، التي تعادلت فيها كوريا الشمالية مع الامارات سلبا.

وفي الجولة الثالثة الاربعاء المقبل، تلعب الامارات مع ايران، ويلتقي العراق مع كوريا الشمالية.

وسبق ان توجت ايران بطلة لاسيا ثلاث مرات متتالية اعوام 1968 و1972 و1976، في حين تبقى افضل نتيجة لكوريا الشمالية في البطولة بلوغ ربع النهائي عام 1980 في الكويت.

واجرى مدرب منتخب ايران افشين قطبي عدة تغييرات على تشكيلته فابقى اندرانيك تيموريان ومحمد غلامي وغلام رضا رضائي ومسعود شجاعي على دكة الاحتياط بعد ان كانوا اساسيين امام العراق.

وقدم منتخب ايران وكوريا الشمالية شوطا اول متواضعا غابت عنه الفرص الخطرة والمهارات الفردية والجمل التكتيكية من الطرفين الذين بذلا جهدا كبيرا في وسط الملعب.

وبدأت المباراة بشكل حذر من الطرفين مع افضلية كورية شمالية في ربع الساعة الاول لكن من دون وجود كثافة عددية في خط المقدمة فلم يجد المهاجم جونغ تا سي المساندة المطلوبة من زملائه.

وتأخرت الفرص على المرميين حتى الدقيقة السابعة عشرة حين اطلق جونغ تاي سي كرة قوية من ركلة حرة بعيدة لكن في المكان الذي يقف فيه الارس مهدي رحمتي الذي ابعدها بقبضتيه.

وتواصلت افضلية كوريا الشمالية من الناحية الهجومية فكان الاكثر تهديدا للمرمى لكن من دون كرات او تسديدات مباشرة باتجاه الحارس، في حين كانت المحاولات الايرانية لبناء الهجمات مقطوعة نتيجة التمريرات الخاطئة والحذر في الاندفاع الى الامام.

وحاول الكوريون الاختراق عبر الاطراف خصوصا الجهة اليمنى بواسطة مون اين غوك الذي نجح في الافلات من الرقابة وعكس كرة الى تاي سي امام المرمى لكن الحارس رحمتي كان اقرب اليها (27).

وسجلت ايران هدفا بعد دقيقة واحدة الغاه الحكم البحريني نواف شكرالله معتبرا ان الكرة لمست يد كريم انصاري قبل ان يضعها في الشباك فنال نصيبه بطاقة صفراء ايضا، بينما لمست الكرة الاتية من منتصف الملعب تقريبا قدم المهاجم الايراني الذي تخلص من مدافع وارسلها الى المرمى.

واعطت هذه المحاولة جرعة معنوية للاعبي المنتخب الايراني الذين نظموا صفوفهم وكثفوا محاولاتهم لكن ايا منها لم تشكل خطورة على مرمى الحارس ري ميونغ غوك.

وبقي جونغ تاي سي مصدر القلق للايرانيين اذ سدد كرة من الجهة اليمنى سيطر عليها الحارس على دفعتين (40).

ولم يختلف الوضع كثيرا في الشوط الثاني وان كان المنتخب الايراني الاكثر استحواذا على الكرة لكن مع انعدام الفرص الخطرة وانحسار الامر على بعض المحاولات الخجولة ككرة من الجهة اليسرى لمحمد رضا خلتعبري بين يدي الحارس (60).

لكن الدقيقة 62 شهدت تسجيل ايران هدف السبق حين مرر بيجمان نوري كرة رائعة من الجهة اليسرى تابعها كريم انصاري بلمسة واحدة في الزاوية اليسرى للمرمى.

واندفع الكوريون بحثا عن ادراك التعادل في الدقائق المتبقية لكنهم وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق المنطقة الايرانية نظرا للتكتل الدفاعي وسنحت لهم بعض الفرص اخطرها في الثواني القاتلة عبر هونغ يونغ جو ارتطمت بالعارضة وتابعت طريقها الى خارج الملعب.
ايلاف
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024