الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:11 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نائب رئيس الجمهورية يدشن مشاريع صحية في صنعاء بـ( 1.1 )مليار ريال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


نائب رئيس الجمهورية يدشن مشاريع صحية في صنعاء بـ( 1.1 )مليار ريال

الإثنين, 17-يناير-2011
المؤتمرنت - دشن نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم ، المشاريع والأقسام والمراكز الصحية التخصصية الجديدة بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء، والمتمثلة بمركز طب وجراحة العيون ومركز جراحة الأسنان ووحدة تفتيت حصوات الكلى بالموجات التصادمية ووحدة مناظير المسالك البولية والمختبر العام وقسم الطوارئ العامة والمركز الوطني لمكافحة الإيدز .

وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه المراكز مليار ومائة مليون ريال بتمويل من البرنامج الاستثماري لامانة العاصمة .

وفي حفل التدشين الذي حضره عضو مجلس النواب عبدالرحمن الاكوع ونائب وزير الصحة بجمهورية الصين الشعبية الدكتور تشنغ ماو، القى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور غازي إسماعيل كلمة رحب فيها بنائب وزير الصحة الصيني والوفد المرافق له .. مشيرا إلى قدم العلاقات اليمنية الصينية في المجالات الصحية المختلفة والتي من خلالها يقدم الأطباء الصينيون جنبا إلى جنب مع زملائهم الأطباء اليمنيين الخدمات الصحية للمواطنيين لأكثر من أربعة عقود مضت، وذلك في محافظات عدن وابين والحديدة وحضرموت والمحويت وتعز واب، في ظل تقدير المواطنين والدولة على حد سواء .. مؤكداً الحرص على استمرار هذه الشراكة مع الجانب الصيني.

وأعرب وكيل وزارة الصحة العامة والسكان عن التقدير والشكر للدعم والمعونة المقدمة من الحكومة الصينية والمتمثلة في أجهزة ومعدات طبية لكل من هيئتي مستشفى الثورة العام بمدينة تعز والمستشفى الجمهوري بصنعاء والبالغ تكلفتها نحو اربعمائة الف دولار ، وكذا مساعدة ودعم الحكومة الصينية للنازحين جراء أحداث الفتنة بصعدة .. مشيراً الى انه يعمل في مستشفيات وزارة الصحة العامة والسكان باليمن حوالي 138 كادراً طبياً صينياً ضمن البعثات الطبية العاملة في اليمن.

من جانبه أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء الدكتور محمد الشهاري الى أن المراكز والأقسام الجديدة زودت بأفضل الأجهزة الطبية الحديثة والتي ستعطي المستشفى دفعة كبيرة في تحسين الخدمات وتنقله الى مصاف المستشفيات المتطورة.. مستعرضا الإنجازات التي حققها المستشفى خلال العام الماضي والمتمثلة في تقديم خدمات متميزة للمرضى وإيجاد نظام مالي وإداري شفاف.. موضحاً أنه تم توفير الكثير من الأجهزة والمستلزمات الطبية لعدد من الأقسام وغرف العمليات في المستشفى، مما أسهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمترددين على المستشفى، حيث بلغ عدد العمليات الجراحية الكبرى التي تم إجراؤها خلال العام الماضي نحو 6 الاف عملية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية في مختلف التخصصات خلال نفس العام أكثر من 800 ألف شخص.. معربا عن تقديره لمختلف الجهات التي ساهمت في إنشاء وتمويل هذه الأقسام وفي مقدمتها أمانة العاصمة.

فيما أعرب نائب وزير الصحة الصيني عن سعادته في المشاركة في تقديم معدات طبية هدية لليمن في إطار التعاون المتميز بين البلدين في المجال الصحي .. مشيراً إلى أن البعثات الطبية الصينية تعمل في اليمن منذ فترة طويلة وتحظى بدعم واهتمام الشعب والحكومة اليمنية .

ونوه بعلاقات التعاون بين البلدين في المجال الصحي والتي تشهد تطوراً ملحوظا من خلال الفرق الطبية الزائرة للمستشفيات العامة في اليمن ومنها الفرقة الطبية الحالية التي ستقوم بإجراء أكثر من 200 عملية جراحية لأمراض العيون في كل من هيئتي المستشفى الجمهوري بصنعاء ومستشفى الثورة بمدينة تعز، بالإضافة إلى تدريب الكادر الطبي في مجال جراحة العيون.

بعد ذلك رعى الأخ نائب رئيس الجمهورية ونائب وزير الصحة الصيني مراسم توقيع تسليم المعدات والأجهزة الطبية المقدمة من الحكومة الصينية لوزارة الصحة العامة والسكان، والتي وقعها وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور جمال ثابت ناشر والسفير الصيني بصنعاء.

حضر الحفل نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي ووكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي وعضو مجلس النواب أحمد السنيدار ووكيل امانة العاصمة فتحية عبد الواسع ورئيس مركز الأورام بهيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء الدكتور نديم محمد سعيد وعدد من المسئولين في الوزارة وأمانة العاصمة.

بعد ذلك قام الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه نائب وزير الصحة الصيني بافتتاح وتدشين العمل في مركز جراحة العيون والمراكز التخصصية الأخرى الجديدة.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد استمع نائب الرئيس من الأطباء إلى شرح حول التجهيزات الحديثة التي زود بها مركز جراحة العيون ومنها جهاز تصوير الشبكية بالصبغة وجهاز تصوير العين المقطعي البصري، اللذان يعدان من احدث الأجهزة الخاصة في علاج وجراحة العيون بالإضافة إلى جهاز الليزر لمعالجة الشبكية وكذا جهاز تخطيط القرنية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024