الأحد, 15-سبتمبر-2019 الساعة: 09:42 ص - آخر تحديث: 01:22 ص (22: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مسؤول امريكي يؤكد دعم بلاده لإنشاء صندوق ائتمان دولي لدعم اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مسؤول امريكي يؤكد دعم بلاده لإنشاء صندوق ائتمان دولي لدعم اليمن

السبت, 22-يناير-2011
المؤتمرنت - أكد مساعد وزير الخزانة الامريكي اندي بوكول، دعم الولايات المتحدة الامريكية القوي لانشاء صندوق دولي خاص بدعم اليمن اقتصاديا وتنمويا، من قبل الدول والجهات المانحة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزيرالتخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الارحبي اليوم السبت في صنعاء مع ممثلي الدول والمنظمات الأقليمية والدولية المانحة لليمن، والذي كرس لاستعراض مكونات الخطة الخمسية الرابعة للتنمية الاقتصادية والأجتماعية والتخفيف من الفقر للاعوام (2011م -2015م ) والبرنامج الاستثماري التابع لها.

واشار المسؤول الامريكي الى حرص الولايات المتحدة على تقديم كافة اوجه الدعم المتاح لليمن.

من جانبه رحب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بممثلي الدول والمنظمات الأقليمية والدولية المانحة لليمن.. معربا عن تقديره للحرص الذي يبديه مجتمع المانحين لليمن في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة الى مواجهة التحديات التى تواجه اليمن.

واشار الارحبي الى اهمية اضطلاع المانحين بدور اكثر فاعلية في مساعدة اليمن على تجاوز التحديات الكبري التى تواجه مقدرات التنمية والاستقرار في اليمن... منوها بالتوجهات القائمة لدي مجتمع المانحين لانشاء الصندوق الائتماني الخاص بدعم اليمن.

واعتبر الوزير الأرحبي انشاء الصندوق وتكريسه في تمويل مشاريع البنية التحتية في اليمن بمثابة آلية جديدة ونوعية لدعم مقدرات التنمية في اليمن.

واستعرض نائب رئيس الوزراء للشئون الأقتصادية مجمل التحديات التى تواجه اليمن على الصعيد الاقتصادي والانجازات التى حققتها اليمن على صعيد تطبيق الأجندة الوطنية للاصلاحات مبديا تقدير الحكومة اليمنية لتفهم المانحين لطبيعة هذه التحديات.

فيما استعرض وزير المالية نعمان الصهيبي التحديات المالية التى تواجه اليمن.. مشيرا الى ان انخفاض انتاج واسعار النفط التى تمثل المصدر الرئيسي للدخل القومي اليمني والذي اثر الى حد كبير على مدخولات اليمن فرض تحدي كبير امام الحكومة يتمثل في عجز الموازنة العامة للدولة.

واطلع وزير المالية ممثلي الدول والمنظمات الاقليمية والدولية المانحة على طبيعة المعالجات التى اتخذتها الحكومة للسيطرة على العجز في الموازنه العامة.. معربا عن تقديره لمبادرة مجتمع المانحين بانشاء صندوق الائتمان الخاص بدعم اليمن.

وشدد الوزير الصهيببي على ضرورة أن يحظى هذا الصندوق المزمع انشائه من قبل المانحين بدعم فاعل من كافة شركاء اليمن في التنمية وأن يتمتع باليات عمل مرنه تسهم في تحقيق الاهداف المنشودة من انشاءه.

بدورهما قدم وكيلا وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاعي خطط التنمية والدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور مطهر العباسي والدكتور محمد الحاوري عرضين من فصلين كرسا لاستعراض مكونات الخطة الخمسية الرابعة للتنمية الاقتصادية والأجتماعية والتخفيف من الفقر 2011م -2015م ومشروع المسار السريع لتحقيق أهداف الالفية للتنمية.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد قدم عدد من ممثلي الدول والمنظمات الاقليمية والدولية المانحة مداخلات متفرقة تمحورت في مجملها حول القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن ومجتمع المانحين فيما يخص دعم جهود الحكومة اليمنية لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية التى تواجه اليمن.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019